الرئيسية / مكتبة الشروحات / حيل و تقنيات / إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

70

إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

إذا كنت تريد إزالة ملصقات الكمبيوتر المحمول ، فيجب عليك استخدام طريقة تزيل جزء الملصق بالكامل وفي نفس الوقت لا تنشئ حالة لاصقة. في هذه المقالة من موقع hdegy ، سنعلمك كيفية إزالة الملصقات على الكمبيوتر المحمول ومحوها.

كيفية إزالة الملصق من الكمبيوتر المحمول؟

تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على ملصقات تُكتب عليها معلومات حول الجهاز. يمكنك أيضًا شراء ملصقات الكمبيوتر المحمول ولصقها عليها ، ولكن بعد فترة تريد إزالتها. للقيام بذلك ، من الأفضل اختيار طريقة لا تترك جزءًا من الملصق على الجهاز ولا تجعله لزجًا. في هذه المقالة من موقع hdegy ، نعلم كيفية إزالة الملصقات على الكمبيوتر المحمول. تابعنا من خلال متابعة هذا المقال.

كيفية إزالة الملصق من جسم الكمبيوتر المحمول: الجزء الأول

قبل القيام بأي شيء لإزالة الملصقات الموجودة على الكمبيوتر المحمول ، حاول فصلها دون أي شيء. إذا قمت بتطبيق الملصق مؤخرًا ، فيمكنك إزالته يدويًا بالكامل أو جزء منه. إذا تم لصقه لمدة عام أو عامين ، فمن المؤكد أنه سيكون من الصعب إزالته. ارفع زوايا الملصق برفق بأظافرك. إذا كانت أظافرك قصيرة ، يمكنك استخدام سكين بلاستيكي أو بطاقة ائتمان. احرص على عدم إتلاف سطح الكمبيوتر المحمول.

عندما يتم رفع زاوية الملصق ، حاول نزعها برفق عن سطح الكمبيوتر المحمول. لا تقم بإزالة الملصق على الفور لأن جزءًا منه قد يسقط والباقي سيبقى على الكمبيوتر المحمول. إذا تمكنت من إزالة الملصق تمامًا ، فقد تكون هناك حالة لزجة خلفه على الكمبيوتر المحمول ، والتي سنشرحها أدناه كيفية تنظيف هذا العنصر.

لإزالة بقايا الملصق ، قم أولاً بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول. إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول قابلة للإزالة ، فتأكد من إزالتها. الآن بلل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء الساخن. افركي الجزء اللاصق بقطعة القماش بحركة دائرية. احرص على عدم لمس الأنسجة الرطبة للأجزاء المفتوحة من الكمبيوتر المحمول.

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

إذا لزم الأمر ، اسكب كمية قليلة جدًا من سائل غسيل الأطباق على المنديل. أولاً ، بلل المنشفة مرة أخرى بالماء الدافئ. ثم صب السائل على قطعة القماش. ضع القليل على منديل لنشر السائل. ثم اسحبه بحركة دائرية على الجزء اللاصق. بعد ذلك ، استخدم الجزء النظيف من القماش لمسح هذا الجزء.

إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

أخيرًا ، استخدم قطعة قماش جافة للتنظيف النهائي.

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

إزالة المادة اللاصقة من الكمبيوتر المحمول:

الجزء الثاني

إذا كان الملصق قويًا جدًا ولا يمكن إزالته بالماء أو السائل ، فأنت بحاجة إلى استخدام طرق أخرى لإزالة المادة اللاصقة من الكمبيوتر المحمول. في هذه الحالة ، اغمس المنشفة المصنوعة من الألياف الدقيقة في 90٪ كحول. ثم افرك الجزء اللاصق بحركة دائرية. إذا لم يكن لديك كحول ، امزج الماء الدافئ مع القليل من الخل. يجب أن تكون النسبة بينهما متساوية.

إذا لم يؤدِ فرك قطعة القماش إلى حل المشكلة ، فاستخدم الكحول على المنديل. ثم ضعه على الجزء اللاصق. اترك قطعة القماش على المنطقة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. لا يزيل الكحول لون الأجزاء البلاستيكية أو الألومنيوم. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الكحول سيزيل طلاء الجسم ، انقع كل جزء في الكحول لمدة 30-60 دقيقة بدلاً من دقيقتين أو 3 دقائق. ثم نظفه.

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

إذا كان الملصق لا يزال موجودًا ولم ينظفه الكحول ، فيمكنك استخدام الغراء. قص الشريط العريض. ثم ضعه على الجزء اللاصق والصقه. ضع المادة اللاصقة جيدًا ثم انزعها. افعل هذا عدة مرات. الآن نظف هذا الجزء بمنشفة وماء دافئ أو كحول.

إذا لم تنجح هذه الطريقة ، يمكنك استخدام إسفنجة أو بلاستيك ناعم أو سكوتش رغوي. ضعه في الماء. ثم اسحب الجزء اللاصق. إذا لزم الأمر ، استخدم سائل غسيل الأطباق أو الكحول. افعل ذلك ببطء حتى لا تتلف جسم الكمبيوتر المحمول.

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

كيفية إزالة الملصق من جسم الكمبيوتر المحمول: الجزء الثالث

إذا لم يتم إزالة الملصق أو كنت تشك في ما إذا كان سيخرج تمامًا أم لا ، يمكنك استخدام مجفف الشعر. خذ مجفف الشعر على الملصق. تعمل الرياح الساخنة على فك المادة اللاصقة من الملصق. اضبط درجة الحرارة على منخفضة أو متوسطة. ثم احتفظ به على الملصق لمدة ثلاثين ثانية. ثم تحقق مما إذا كان الملصق أو باقيه قد تم إزالته أم لا.

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

يجب عدم وضع مجفف الشعر على جسم الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر. لأنه يتسبب في تسخين الجهاز. تأكد من إيقاف تشغيل الجهاز مسبقًا. بمجرد فك الملصق ، انزعه بيديك أو بسكين بلاستيكي أو ببطاقة ائتمان. ثم امسح البقايا بمنديل أو ماء دافئ أو كحول.

HDegy | إزالة ومسح الملصقات من الكمبيوتر المحمول

هناك طرق أخرى لإزالة بقايا الملصق:

  • استخدام الرش WD-40: باستخدام هذا الرذاذ ، يمكنك إزالة باقي الملصق.
  • المواد الزيتية مثل زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي والزبدة والغسول وزيت الأطفال ، إلخ: تتسبب هذه المواد في فك الصمغ.
  • مزيل التلميع: تأكد من أنه لا يزيل طلاء الجسم.
  • ممحاة قلم رصاص
  • خل
  • كحول
  • مجفف شعر

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

تم شرح كيفية إزالة الملصق من جسم الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) .

نتمنى أن يكون الشرح قد أفادك

يرجى مشاركة تعليقاتك واقتراحاتك في قسم التعليقات.

مع تحيات موقع hdegy

No التعليقات

تعليق على

التعليقات