كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4 ؟!

كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4 ؟!

HDegy | كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4 ؟!

تطلق شركات Sony و Microsoft وحدات التحكم الخاصة بها ، والتي تسمى PlayStation 4 و Xbox One ، بمحركات أقراص منخفضة السرعة ، والسبب في ذلك هو تقليل تكاليف الإنتاج. ولكن هذه ليست النهاية ، يمكن للمستخدمين شخصيًا إضافة محركات أقراص جديدة إلى وحدة التحكم الخاصة بهم لتسريع أجهزتهم.

كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4

كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4

يتم الآن تثبيت العديد من الألعاب الحديثة على الجهاز أولاً ثم تشغيلها من محرك الأقراص الثابتة (على عكس الألعاب القديمة التي تم تشغيلها من CD). لهذا السبب ، سيؤدي استخدام محركات الأقراص السريعة إلى زيادة سرعة تحميل الألعاب. يعد القيام بذلك أحد الإجراءات التي ستزيد من كفاءة جهازك.

بالطبع ، تتيح هذه الميزة أيضًا للمستخدمين زيادة ذاكرة الجهاز. بهذه الطريقة ، يمكن للأشخاص شراء محرك أقراص بحجم أكبر من 500 جيجابايت باستخدام القدرة على تثبيت محركات أقراص جديدة للحصول على ذاكرة أكبر لتثبيت الألعاب (يجب القول أن الذاكرة الحالية لوحدات التحكم الحديثة غالبًا ما تكون 500 جيجابايت). في ما يلي ، يمكنك التعرف على عملية زيادة السرعة في Xbox One و PlayStation 4.

بلاي ستيشن 4

تجدر الإشارة إلى أن PlayStation 4 لا يدعم محركات الأقراص الصلبة الخارجية ، ولهذا السبب لا يمكن للمستخدمين تثبيت SSD عليه. ولكن من ناحية أخرى ، وضعت Sony ميزة على وحدة التحكم الخاصة بها يمكن للمستخدمين من خلالها إزالة محرك الأقراص الثابتة الداخلي للجهاز واستبداله بآخر جديد. بهذه الطريقة ، من الممكن تثبيت محركات أقراص ثابتة أسرع أو بذاكرة أكبر على أحدث وحدة تحكم من سوني.

HDegy | كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4 ؟!

نشرت Sony إرشادات رسمية حول كيفية استبدال محرك الأقراص الثابتة الداخلي لجهاز PlayStation 4. وفقًا لذلك ، يجب أن يكون محرك الأقراص الثابتة 2.5 بوصة بسمك 9.5 مم أو أقل ، ويجب أن تكون مواصفاته SATA. إذا كان محرك الأقراص الثابتة الجديد لديك يحتوي على المواصفات المذكورة أعلاه ، فسيزيد أداء وحدة التحكم الخاصة بك. من الجدير بالذكر أنه من الممكن تثبيت قرص صلب واحد فقط على وحدة تحكم سوني Sony ، ولهذا السبب ، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الذاكرة ، فمن الأفضل ترقية القرص الصلب الخاص بك.

كما توفر سوني من خلال تعليماتها إمكانية إعداد ملف نسخ احتياطي للمعلومات الموجودة على القرص الصلب السابق. بهذه الطريقة ، يمكنك وضع بياناتك في الذاكرة القابلة للإزالة ثم بعد توصيل محرك الأقراص الثابتة الجديد ، قم بتثبيت برنامج نظام PlayStation بحيث يتم وضع بياناتك في الذاكرة الجديدة.

أجهزة إكس بوكس واحد

في وحدة التحكم الخاصة بشركة Microsoft ، لا يستطيع المستخدم فتح الجهاز وتغيير ذاكرته الداخلية. ولكن من ناحية أخرى ، يدعم هذا الجهاز محرك الأقراص الصلبة الخارجي ويمكنك توصيل محرك الأقراص الثابتة بالجهاز من خلال USB. ولكن إذا كان هدفك هو زيادة سرعة الجهاز ، فمن الأفضل شراء SSD بقدرة USB 3.0 وتثبيت ألعابك عليه. في هذه الحالة ، سترى المزيد من السرعة أثناء تحميل الألعاب. تجدر الإشارة إلى أن SSDs الرخيصة لها أيضًا سرعة أقل. نظرًا لأن Xbox One يحتوي على 3 منافذ USB 3.0 ، يمكنك توصيل 3 محركات أقراص خارجية به.

HDegy | كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4 ؟!

كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4

لاحظ أنه لاستخدام SSDs على Xbox One ، تحتاج إلى تهيئتها من خلال الجهاز للتحضير لتثبيت اللعبة والتطبيق. للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى الانتقال إلى الإعدادات (Settings) ثم All settings. انتقل الآن إلى System إلى Storage وحدد Format for games & amp حدد apps.

تجدر الإشارة إلى أنه في وحدة التحكم هذه ، يمكن للمستخدم نقل الألعاب بين محركات الأقراص الجديدة ، وفي هذه الحالة ، ليست هناك حاجة لإعادة تثبيت اللعبة. للقيام بذلك ، حدد اللعبة المطلوبة في القسم My games & amp؛ حدد apps ثم اضغط على الزر Menu وحدد الخيار Manage game. ستتمكن الآن من نقل هذه اللعبة بين محركات الأقراص المتصلة بالجهاز (على سبيل المثال بين الذاكرة الداخلية ومحرك الأقراص الخارجي). تجدر الإشارة إلى أن Microsoft قدمت معلومات حول استخدام محركات الأقراص الخارجية في Xbox One على موقعها على الويب.

لا يتم حفظ ألعاب وحدة التحكم Wii U من Nintendo في الذاكرة الداخلية ، إلا عند تحميل اللعبة من الإنترنت. بالطبع يمكن توصيل الذاكرة الخارجية بـ Wii U ومن خلالها يمكنك زيادة السعة التخزينية للجهاز وفي المقابل ستزداد سرعة تحميل الألعاب. يمكنك معرفة الكثير حول إضافة محرك أقراص خارجي إلى Wii U من خلال موقع ويب Nintendo.

ما رأيك في إضافة محرك أقراص جديد إلى وحدات التحكم ، ومن وجهة نظرك ، من خلال تثبيت محرك أقراص جديد ، هل مقدار الزيادة في سرعة تحميل الألعاب كبير؟

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه كيف تزيد سرعة Xbox One و PlayStation 4 ؟! قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *