كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

يتمحور انستغرام حول الجمالية، سواء كان ذلك في الخلاصة أو القصص أو الريلز. ربما تكون قد شاهدت خلاصات انستغرام حيث يتم تقسيم صورة إلى أجزاء أصغر لإنشاء مربع عملاق. يتم تقسيم بعض صور البانر إلى ثلاثة مربعات، بينما يتم تقسيم البعض الآخر إلى تسعة مربعات. إذا كنت ترغب في فعل الشيء نفسه، فأنت في المكان الصحيح. دعونا نتعرف على كيفية تقسيم الصور إلى تخطيطات شبكية على انستغرام على Android و iPhone و الكمبيوتر الشخصي بدون Photoshop.

كيفية نشر الصور المقسمة على انستغرام

لا يوفر انستغرام ميزة أصلية لإضافة صور مربعة. ستحتاج إلى الاستعانة بتطبيقات تقسيم الصور التابعة لجهات خارجية لإنشاء صور بانر لانستغرام كما هو موضح أدناه. لقد قدمنا تعليمات لستة تطبيقات، اثنان لكل من Android و iPhone و الكمبيوتر الشخصي.

قبل أن نبدأ، يرجى ملاحظة النقاط التالية:

  • سيُطلب منك اختيار حجم الشبكة (X * Y) في التطبيقات. يمثل الرقم الأول عدد الأعمدة بينما يشير الثاني إلى عدد الصفوف في الشبكة. لتسعة مربعات، حدد تخطيط 3 * 3.
  • يمكنك تحديد الجزء الصحيح من الصورة بالتكبير والتصغير.
  • قم بتحميل الصور إلى انستغرام بالترتيب الصحيح.

كيفية تقسيم الصور لخلاصة انستغرام على Android

1. تطبيق 9 Square

1. قم بتثبيت تطبيق 9Square وافتحه.

تنزيل 9Square

2. اضغط على رمز Gallery وحدد الصورة لتقسيمها.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام3. اختر تخطيط الشبكة من الخيارات في الأعلى. يمكنك الاختيار من بين 3 * 1 و 3 * 2 و 2 * 3 والعديد من الخيارات الأخرى. استخدم خيارات التدوير والانعكاس في الأعلى حسب الحاجة.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام4. اضغط على خيار Crop. في الشاشة التالية، اضغط على الصورة الأولى لنشرها على انستغرام. وبالمثل، اضغط على الصور الأخرى لإضافتها إلى انستغرام. تأكد من نشرها بالترتيب المذكور في الصور. أو اضغط على زر Save all لتنزيل الصور المقطوعة على هاتفك. يمكنك بعد ذلك إضافة الصور المربعة يدويًا إلى انستغرام مع الجزء الأيمن من الصورة كأول صورة وهكذا.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

2. تطبيق Giant Square & Grid Maker for Instagram

1. قم بتثبيت تطبيق Giant Square وافتحه على هاتفك.

تنزيل Giant Square & Grid Maker

2. اضغط على خيار Grid واختر الصورة لقصها.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام3. اختر حجم تخطيط الشبكة من الخيارات المتاحة. اضغط على رمز Eye في الأعلى لمعاينة شبكة الصور على انستغرام.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام4. عند الانتهاء، اضغط على رمز علامة الاختيار. اضغط على الصور بالترتيب المحدد للنشر على انستغرام. يمكنك أيضًا تنزيل الصور على هاتفك باستخدام خيار Save image.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرامباستخدام هذا التطبيق، يمكنك إنشاء صور مربعة بدون اقتصاص وإنشاء صورة بانوراما أيضًا.

كيفية تقسيم الصور لخلاصة انستغرام على iPhone

1. تطبيق ‎Grid Post – Grids Photo Crop

1. قم بتثبيت التطبيق وافتحه على جهاز iPhone الخاص بك.

تنزيل Grid Post

2. اضغط على زر Create Grids متبوعًا بـ Photo Grids. حدد الصورة واختر حجم الشبكة.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام3. اضغط على Next متبوعًا بـ Next مرة أخرى على الشاشة التي تظهر. يتيح لك التطبيق إضافة فلاتر ونصوص وملصقات إلى الشبكة. استخدمها إذا لزم الأمر. اضغط على زر Done.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام4. شبكتك جاهزة. اضغط على الصورة الأولى لنشرها في خلاصة انستغرام. ارجع إلى التطبيق واضغط على الصور الأخرى واحدة تلو الأخرى لنشرها على انستغرام.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

2. تطبيق ‎Grids for Instagram profile

1. قم بتثبيت تطبيق Grids for Instagram على جهاز iPhone الخاص بك. قم بتشغيل التطبيق.

تنزيل Grids for Instagram

2. اضغط على زر Gallery وحدد الصورة لتقطيعها. اختر حجم الشبكة في الأعلى واضغط على السهم.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام3. اضغط على الصورة الأولى لنشرها على انستغرام. وبالمثل، اضغط على الصور الأخرى بترتيب محدد وانشرها على انستغرام.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

كيفية تقسيم الصور لخلاصة انستغرام على جهاز الكمبيوتر

1. استخدام ImageSplitter بواسطة Postcron

1. افتح موقع postcron.com/image-splitter في المتصفح. انقر على زر Upload image.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام2. حدد الصورة أو اسحبها حتى 10 ميجابايت في المربع المتاح على الشاشة التالية.

3. اختر عدد الأعمدة والصفوف للشبكة من الشريط الجانبي الأيسر واسحب مربع التحديد فوق الجزء المطلوب من الصورة. انقر على Split Image.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام4. سيتم إنشاء مجلد ZIP. انقر على Download Image على الشاشة التالية لتنزيل مجلد ZIP. ثم قم باستخراجه للحصول على صورك. يتم ترقيم الصور تلقائيًا بالترتيب الذي تحتاج إلى نشره على انستغرام، أي يجب نشر الصورة 1 أولاً وهكذا.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

2. استخدام IMGonline

1. افتح imgonline.com في المتصفح.

2. مرر لأسفل وانقر على Choose file لتحميل صورتك.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام3. حدد الصفوف والأعمدة المطلوبة للشبكة في مربعات القائمة المنسدلة Parts in width و Parts in height. اختر For Instagram في مربع القائمة المنسدلة Make Square parts. انقر على زر OK.

HDegy | كيفية تقسيم الصور لنشرها على انستغرام

نصائح لتصميم خلاصة انستغرام

  • بمجرد إضافة صورة شبكة أو مربع إلى خلاصة انستغرام، من المهم الحفاظ على المظهر متسقًا. يجب عليك دائمًا نشر ثلاث صور لهذا الغرض، وإلا فسيتم إلغاء محاذاة المجموعة.
  • استخدم صورًا عالية الجودة؛ وإلا، فقد تتأثر جودة الصور الفردية وستبدو ضبابية.

اجعل انستغرام جذابًا

بصرف النظر عن التطبيقات المذكورة أعلاه، تحقق من تطبيقات تقسيم الصور الأخرى الأفضل لانستغرام. يجب عليك أيضًا إلقاء نظرة على تطبيقات تخطيط الخلاصة لانستغرام. وإذا كنت تتطلع إلى إنشاء منشورات انستغرام رائعة، فراجع أفضل قوالب Canva لانستغرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *