كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

في الآونة الأخيرة، راسلتني إحدى صديقاتي قائلة إن طفلها قام بحذف تطبيق الرسائل من هاتفها. أرادت أن تعرف كيفية إعادة تثبيت التطبيق على هاتفها وإضافته مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية. هذا ما أخبرتها به.

إنه تطبيق مثبت مسبقًا ولا يمكن إلغاؤه. إذا لم تتمكني من العثور عليه على شاشتك الرئيسية، فيجب أن يكون مخفيًا أو موجودًا في قائمة التطبيقات. إليك كيفية إضافة تطبيق الرسائل إلى الشاشة الرئيسية مرة أخرى على iPhone و Android.

إضافة تطبيق الرسائل مرة أخرى إلى شاشة iPhone الرئيسية

يمكنكِ استخدام الطرق الثلاث التالية:

  1. البحث عن التطبيق باستخدام بحث Spotlight
  2. البحث في مكتبة التطبيقات
  3. إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية

الحل 1: استخدام بحث Spotlight للعثور على التطبيق المفقود

قد يكون رمز تطبيق الرسائل مخفيًا داخل أحد المجلدات على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بكِ. بدلاً من التحقق يدويًا من كل مجلد، يمكنكِ استخدام بحث Spotlight للعثور عليه.

للقيام بذلك، مرري سريعًا لأسفل على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone لفتح شريط البحث وابحثي عن Messages. اسحبي رمز التطبيق مرة أخرى إلى شاشتك الرئيسية. أو اضغطي مع الاستمرار وحدّدي Add to home screen.

HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

نصيحة احترافية: إذا كان التطبيق موجودًا داخل أي مجلد على الشاشة الرئيسية، فسترين اسم المجلد بجوار رمز التطبيق في نتيجة البحث.

الحل 2: الإضافة من مكتبة التطبيقات (الشاشة التي تسرد جميع التطبيقات)

هناك احتمال أن تكون ميزة بحث Spotlight متوقفة عن العمل لتطبيق الرسائل. إذا كان الأمر كذلك، يمكنكِ العثور على تطبيق الرسائل في مكتبة التطبيقات. للقيام بذلك:

  1. مرري سريعًا إلى اليسار عدة مرات على الشاشة الرئيسية حتى تصلي إلى الشاشة الأخيرة مع مجلدات التطبيقات. هذه الشاشة هي App Library.
  2. ابحثي عن رمز تطبيق الرسائل باستخدام شريط البحث في أعلى بحث مكتبة التطبيقات أو ابحثي داخل مجلد Social.
  3. اضغطي مع الاستمرار على رمز تطبيق الرسائل واسحبيه لأعلى إلى شاشتك الرئيسية أو اضغطي مع الاستمرار على رمز تطبيق الرسائل وحدّدي Add to the home screen.

HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

نصيحة احترافية: تعلّمي كيفية تخصيص الشاشة الرئيسية على جهاز iPhone الخاص بكِ.

الحل 3: إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية على iPhone

إذا لم تساعد الطريقتان المذكورتان أعلاه، فإنّ الطريقة الأخيرة هي إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية الذي سيؤدي إلى إزالة جميع تخصيصات الشاشة الرئيسية مثل المجلدات والصفحات المخصصة وما إلى ذلك. سيؤدي أيضًا إلى إضافة جميع التطبيقات الأصلية في مكانها الأصلي على الشاشة الرئيسية (تمامًا مثل iPhone الجديد) والاحتفاظ بتطبيقات الجهات الخارجية في مكتبة التطبيقات فقط، وبالتالي استعادة تطبيق الرسائل على الشاشة الرئيسية.

لن تؤدي إعادة تعيين الشاشة الرئيسية إلى حذف أي بيانات من هاتفكِ.

لإعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية، انتقلي إلى Settings > General > Transfer or Reset iPhone (أو Reset) > Reset > Reset home screen layout.

HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

إضافة تطبيق الرسائل إلى الشاشة الرئيسية على Android

على Android، قد يكون تطبيق الرسائل المفقود موجودًا في درج التطبيقات أو ضمن قسم التطبيقات المخفية.

الحل 1: استخدام درج التطبيقات للعثور على تطبيق الرسائل

  1. مرري سريعًا لأعلى لفتح app drawer على هاتف Android الخاص بكِ أو اضغطي على شاشة All Apps في الصف السفلي للاطلاع على جميع التطبيقات المثبتة.
  2. اكتبي Messages في شريط البحث في الأعلى واسحبيه إلى الشاشة الرئيسية. في بعض الهواتف مثل Samsung Galaxy، يمكنكِ حتى الضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق وتحديد Add to home screen.

HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

الحل 2: التحقق داخل قسم التطبيقات المخفية

إذا لم يكن رمز تطبيق الرسائل موجودًا في درج التطبيقات، فيجب عليكِ أيضًا التحقق من قسم التطبيقات المخفية. اتبعي هذه الخطوات لهواتف Samsung:

  1. افتحي Settings وانتقلي إلى Home screen > Hide apps (أو Hide apps on Home and Apps screens).
  2. انقري على رمز (-) Remove على رمز تطبيق الرسائل الموجود ضمن قسم التطبيقات المخفية. اضغطي على زر Done في الأسفل. الآن، ابحثي عن رمز تطبيق الرسائل مرة أخرى في درج التطبيقات. نأمل أن تجديه. بعد ذلك، اضغطي عليه مع الاستمرار وحدّدي Add to Home.

HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

نصيحة إضافية: كيفية إضافة رمز تطبيق الرسائل إلى الصف السفلي على Android و iPhone

أولاً، أضيفي رمز الرسائل إلى الشاشة الرئيسية على جهاز Android أو iPhone الخاص بكِ. ثم، ما عليكِ سوى سحب رمز الرسائل إلى الصف السفلي. يُرجى ملاحظة أنه يمكنكِ إضافة عدد محدود فقط من التطبيقات (4 لـ iPhone و 4-5 لـ Android) في الصف السفلي. قد تضطرين إلى إزالة أي تطبيق موجود لوضع تطبيق الرسائل.

لإزالة أي تطبيق موجود من الصف السفلي، المسيه مع الاستمرار، واسحبيه لأعلى باتجاه الشاشة الرئيسية، واتركيه هناك. ثم، أضيفي تطبيق الرسائل إلى الصف السفلي.

HDegy | كيفية استعادة تطبيق الرسائل على هواتف iPhone و Android

بمجرد إضافة رمز تطبيق الرسائل على الشاشة الرئيسية، تعرّفي على معنى رموز الرسائل النصية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *