كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

مع إعلان أبل عن تحديثات نظام iOS 14 في مؤتمر WWDC2020، تخطط الشركة لإجراء إصلاحات شاملة على واجهة المستخدم، وخاصة فيما يتعلق بتطبيقات Widgets. في حين أن نظام Android يتيح لمستخدميه نقل تطبيقات Widgets في أي مكان على الشاشة وتغيير حجمها والتفاعل معها، يبدو أن أبل تتبع نهجًا مختلفًا. قد تبدو مشابهة لـ Live Tiles في Windows Phone، ولكنها أكثر دقة ووظائفية. لذلك، إليك كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14.

كيفية إضافة تطبيقات Widgets إلى الشاشة الرئيسية

أسهل طريقة لإضافة تطبيق Widget (تمامًا مثل Android) هي بالضغط لفترة طويلة على مساحة فارغة في أي مكان على شاشتك الرئيسية. سيؤدي القيام بذلك إلى دخولك في Jiggle Mode. ثم انقر فوق رمز + في الزاوية العلوية اليسرى الذي سيؤدي إلى ظهور شاشة بها جميع تطبيقات Widgets المتاحة. يمكنك إما التمرير للعثور على تطبيق Widget الذي تبحث عنه أو ببساطة استخدام البحث في الأعلى.

HDegy | كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

بخلاف Android، تقدم لك أبل ثلاثة أحجام فقط لتطبيقات Widgets: Small, Medium, و Large. لذلك لا يمكنك توسيعها يدويًا. ومع ذلك، يمكنك مشاهدة أكثر من هذه الخيارات الأساسية للحجم والتي تكون أكثر رسومية وقد تحتوي على معلومات مختلفة عن المربعات العامة. بعد اختيار حجم تطبيق Widget المفضل، انقر فوق “Add Widget”، والذي سيؤدي إلى إفلات تطبيق Widget تلقائيًا على الشاشة الرئيسية.

أفضل جزء هو أنه يمكنك وضع تطبيق Widget في أي مكان تريده، عن طريق سحبه. يؤدي هذا تلقائيًا إلى إنشاء مساحات لتطبيق Widget ودفع الرموز اعتمادًا على الموضع.

HDegy | كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

بينما يمكنك وضع تطبيقات Widgets على شاشتك الرئيسية حول رموز التطبيق، يمكنك أيضًا وضع تطبيقات Widgets متعددة في Widget Screen (Today’s Screen). يمكنك الوصول إلى هذا إذا واصلت التمرير السريع إلى اليمين على الشاشة الرئيسية. يمنحك هذا أيضًا طريقة أخرى لسحب وإسقاط تطبيقات Widgets على الشاشة الرئيسية والعكس صحيح.

HDegy | كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

كيفية تغيير حجم تطبيق Widget

لسوء الحظ، على عكس Android، لا توجد طريقة لتغيير حجم تطبيقات Widgets عن طريق مدها من الأعلى والجوانب. هذا يعني أنه إذا كنت قد استخدمت تطبيق Widget Map بحجم 4×2، فأنت عالق به. لذا فإن الخيار الوحيد المتبقي لك هو حذف تطبيق Widget الموجود ثم إضافة حجم مختلف لنفس تطبيق Widget. في الوقت الحالي، لا توجد طريقة أخرى، ولكن دعونا نأمل أن تتمكن Apple من إصلاح هذه المشكلة في الإصدار النهائي.

كيفية إزالة تطبيق Widget

إن إزالة تطبيق Widget أمر بسيط، كل ما عليك فعله هو النقر مع الضغط باستمرار على تطبيق Widget سيظهر لك موجه “Remove Widget Prompt”. في الخطوة التالية، انقر فوق “Remove Widget” وبذلك تكون قد انتهيت!

HDegy | كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

إضافة تطبيقات Widgets متعددة باستخدام ميزة Smart Stack

كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14: إذا كنت لا تريد التخلي عن مساحة كبيرة من الشاشة، فقد وجدت Apple الحل. بدلاً من إسقاط تطبيقات Widgets إلى الشاشة التالية، لديك خيار وضع تطبيق Widget فوق بعضها البعض. تسمى هذه الميزة “Smart Stack”. إنها ذكية لأنها تغير بشكل أساسي تطبيقات Widgets لعرض المعلومات الأكثر صلة بك طوال اليوم. على سبيل المثال، قد تعرض لك تطبيق Widget الخاص بالطقس في الصباح وتطبيق المهام طوال اليوم. لإضافة “Smart Stack”، افتح “New Widget Panel”، مرر لأسفل إلى “Smart Stack”، ثم حدد الحجم المطلوب وانقر فوق “Add Widget”.

يمكنك الضغط باستمرار على تطبيق Widget معين لتعديل معلومات العرض. على سبيل المثال، يمكنك استخدام موقع مخصص لتطبيق Widget الخاص بالطقس أو الالتزام بالموقع الحالي

إذا نقرت مع الضغط باستمرار على “Smart Stack”، فستحصل أيضًا على خيار نقل التطبيقات وفقًا لتفضيلاتك. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تعطيل خيار التدوير الذكي للحصول على تحكم يدوي في التمرير السريع على التطبيقات.

من العيوب الرئيسية هو قصر إضافة التطبيقات إلى “Smart Stack”، ومع ذلك، لديك حرية إنشاء حزمة خاصة بك. للقيام بذلك، افتح قاعدة بيانات تطبيقات Widgets، واسحب تطبيق Widget الذي تريد إضافته وأسقطه فوق تطبيق Widget الموجود. إنها طريقة رائعة لتجميع تطبيقات مختلفة من نفس النوع مثل الأدوات المساعدة والترفيه وما إلى ذلك.

القيود الوحيد هو أنه يمكنك فقط إسقاط تطبيقات Widgets التي لها نفس الحجم.

HDegy | كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

الخاتمة حول موضوع كيفية إضافة تطبيقات Widgets وتخصيصها على نظام iOS 14

قد تغير تطبيقات Widgets الطريقة التي نستخدم بها iPhone، نظرًا لأنك تمتلك الكثير من عناصر التحكم مباشرة على الشاشة الرئيسية، فلن تضطر إلى فتح تطبيق طوال الوقت. حاليًا، في الإصدار التجريبي، أتيحت لي فقط فرصة استخدام تطبيق Widget الأصلي من Apple. آمل أنه مع الإصدار النهائي، سيتمكن المطورون الآخرون من الاستفادة من هذه الميزة. حتى ذلك الحين، سنبقيك على اطلاع بجميع الميزات والنصائح والحيل والتحديثات الرئيسية الأخرى من Apple في WWDC2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *