الرئيسية / مكتبة الشروحات / حيل و تقنيات / 4 طرق لتجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

4 طرق لتجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

81
4 طرق لتجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

4 طرق لتجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

على الرغم من أن الإعلان جزء أساسي من الإنترنت ، إلا أنه لا يتم إنشاء جميع الإعلانات على قدم المساواة. من أكثر أنواع الإعلانات الوهمية شيوعًا هي أزرار التحميل التي لا تؤدي إلى تحميل وفتح صفحة إعلانية. دعونا نرى سبب وجودها وكيفية اكتشافها وكيفية تجنب الإعلانات. سنناقش اليوم في موقع hdegy طرق تحديد الزر ورابط التحميل الرئيسي على صفحة الإعلان المزدحمة للمواقع.

تحديد رابط التحميل الرئيسي بالموقع

قد تتساءل من أين جاءت إعلانات التحميل المزيفة هذه في المقام الأول. يكاد لا يؤدي إلى أي شيء مفيد. فلماذا هم شائعون جدا؟ الجواب ، للأسف ، أن خداعهم عملي. لقد أصبح معظم الأشخاص أفضل في التعرف عليهم وأصبح مؤخرًا من السهل منع الضغطات غير المرغوب فيها على إعلانات مواقع الويب. ولكن عندما تبحث عن رابط أو زر تحميل ، فمن المحتمل أن تعثر على رابط مزيف.

لماذا تستمر هذه الإعلانات في الظهور؟

لذلك نحن نعلم لماذا يحب المحتالون هذه الإعلانات ، ولكن لماذا تسمح مواقع الويب بها؟ في كثير من الحالات ، يكون ذلك بسبب عدم تمكنهم من الحصول على العديد من المعلنين الآخرين لرعاية موقعهم على الويب. لا تقفز الشركات ذات السمعة الطيبة لعرض إعلاناتها على مواقع مثل متتبعات التورنت وخدمات مشاركة الملفات ، خاصةً لأنها غالبًا ما ترتبط بنشاط غير قانوني. يتعين على هذه المواقع دفع فواتيرها بطريقة ما ، لذلك تأتي مع هذه الإعلانات ، ويبدو أن هذا السبب أقل جاذبية للمستخدمين.

تجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

إيجاد الرابط الصحيح لتحميل الملف

تجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

سترى هذه الإعلانات طوال الوقت ، لذا يجب أن تعرف كيف تبدو عندما تراها. سيبقيك هذا آمنًا ويضمن أنك تستخدم روابط التحميل الأصلية فقط. الشعار الضخم الذي يمثل زر التحميل المزيف هو شعار AdChoices في الزاوية اليمنى العليا. يعد هذا برنامج مراقبة يشارك فيه العديد من المعلنين وله مبادئ معينة في الإعلان. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أحيانًا تمييز الإعلانات بوضوح بإعلان بجوارها ، وهو مؤشر آخر على القصة.

تجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

كيف تتعرف على رابط التحميل الأصلي في المتصفح؟

تجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان رابط التحميل حقيقيًا أم لا وهي البحث عنه. سيعرض كل متصفح رئيسي نصيحة مع رابط الوجهة URL. إذا رأيت googleads أو شيء مشابه في البداية ، فإن ارتباط التحميل غير صالح. عادةً ما تكون الروابط الرئيسية قصيرة نسبيًا وتحتوي على اسم البرنامج.

غالبًا ما يتم حزم برامج Windows كملف EXE أو ZIP. عادة ما تكون برامج Mac بتنسيق DMG أو ZIP. في كلتا الحالتين ، يجب أن يحمل المثبت اسم البرنامج الذي يريده. عادةً ما تكون الملفات ذات الأسماء العامة مثل AppDownloader.exe من بين برامج التحميل للمواقع وليست مفيدة جدًا لتحميل الملف الأصلي ، لذا احرص على الضغط عليها وتحميلها لأنها عديمة الفائدة تمامًا وفي كثير من الحالات ضارة.

إذا كان بإمكانك إلغاء الاشتراك في الإعلانات الإضافية أو موقع ويب غير ذي صلة تمامًا بمجرد الضغط فوق الزر. هذا ليس الموقع الذي تبحث عنه. وإذا لم تكن متأكدًا حقًا مما إذا كان الملف الذي قمت بتحميله جديرًا بالثقة ، فقم بفحصه باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات. في ما يلي ، سنلقي نظرة على مثال آخر لكيفية منع الضغط فوق الإعلانات على زر التحميل الخاص بالمواقع.

التحميل من مواقع آمنة

إذا كنت تبحث عن تثبيت تطبيق معروف ، فإن أحد أفضل الأماكن للقيام بذلك هو من خلال الموقع الرسمي. تعمل هذه الطريقة على تقليل أزرار التحميل الزائفة (وأي فيروسات مصاحبة لها). ما عليك سوى البحث عن “تحميل (برنامج)” وسيظهر لك المزيد من المواقع الرسمية أولاً ، بالطبع لم يتم تأكيد هذه الطريقة دائمًا ولكنها تعمل في معظم الأحيان!

أنت الآن بحاجة إلى معرفة كيفية اكتشاف التحميلات المزيفة عندما تراها. يكون هذا مفيدًا عند استخدام مواقع مشاركة الملفات حيث لا يتوفر لديك غالبًا خيار آخر لتحميل ما تبحث عنه.

ولكن في كثير من الحالات ، يمكن التحايل على المخاوف المذكورة أعلاه ويمكن تجنب الإعلانات التي تهدف إلى خداعك. يجب عليك التحميل فقط من خدمة حسنة السمعة.

تحديد الإعلانات خلف زر التحميل في المواقع

تعمل خدعة العثور على رابط التحميل الرئيسي بين إعلانات الموقع في جميع المتصفحات تقريبًا وليس هناك حاجة لتثبيت مكونات إضافية أخرى. المطلوب هو عدم الضغط فوق صفحات الويب. انتقل إلى صفحة الويب باستخدام زر التحميل أو الرابط. قد يكون هناك العديد منهم أو واحد فقط. الهدف هو معرفة ما إذا كان ما تراه حقيقيًا أم لا.

حرك الماوس فوق ارتباط أو زر وسترى شريطًا صغيرًا يظهر أسفل النافذة. هذا الشريط هو جزء من واجهة مستخدم المستعرض الخاص بك ويعرض الارتباط الذي تريد الضغط فوقه. انتبه إلى العنوان والمجال الذي تريد الذهاب إليه.

في الصورة أدناه ، يوجد زر التحميل على MediaFire ويظهر الارتباط المسرب أيضًا أنه يرتبط بـ MediaFire. يعد اسم الملف أيضًا جزءًا من URL. كل هذا يدل على أن زر التحميل حقيقي وعندما تضغط عليه سيبدأ التحميل.

HDegy | 4 طرق لتجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات
تجنب روابط التحميل المزيفة بالصفحات المليئة بالإعلانات

تعمل نفس الحيلة مع الروابط والأزرار. بمجرد العثور على الرابط الصحيح ، يمكنك الضغط فوقه وتحميل الملف. يتم إخفاء بعض التحميلات خلف الإعلانات ، مما يعني أنه يتعين عليك الضغط فوق الإعلان ومشاهدته لفترة زمنية معينة قبل الانتقال إلى صفحة التحميل الفعلية. في مثل هذه الحالة ، لا فائدة من هذه الطريقة لأن زر / رابط التحميل الفعلي لن يظهر حتى تتفاعل مع الإعلان أولاً.

ملاحظات إضافية

لا تنقر فقط على خيار التحميل الأول الذي تراه. قد تضطر إلى التمرير لأسفل قليلاً للعثور على الرابط الصحيح ، وقد يكون رابطًا بسيطًا وليس زرًا كبيرًا ومبهجًا. تم تصميم العديد من صفحات التحميل بشكل كبير مع الإعلانات والمشتتات الأخرى لخداعك للنقر فوق الصفحة الخاطئة. خذ وقتك وانظر بعناية. لتجنب الضغطات غير المرغوب فيها على إعلانات مواقع الويب ، يمكنك استخدام الوظائف الإضافية لمنع عرض الإعلانات ، بما في ذلك أزرار التحميل المزيفة في المتصفح.

يعتبر هذا النموذج الإعلاني أسلوبًا شائعًا بشكل متزايد بين المعلنين وحتى موزعي الفيروسات والمتسللين: الإعلانات التي تظهر كأزرار تحميل. عندما تبحث عن صفحة تحميل لأي برنامج معين ، ستنتقل عينك بشكل طبيعي إلى الزر الملون الكبير “Download / Download” وسيجذب مؤشر الماوس بشكل غريزي. ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشكلة كبيرة: برامج التجسس والفيروسات وغيرها من البرامج الضارة غير المرغوب فيها ، مما يؤدي إلى حظر نظامك نتيجة لذلك. لذا كن حذرا.

لتجنب الكوارث وفتح الروابط الضارة ، إذا كنت تشك في ذلك ، فتأكد من استخدام 4 طرق للفحص الصحي عبر الإنترنت للروابط ومحتويات البريد الإلكتروني قبل فتحها.

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

ناقشنا في مقال اليوم كيفية منع الضغط فوق الإعلانات و تجنب روابط التحميل المزيفة.

كما ترى ، من السهل تحديد الزر الرئيسي لتحميل الملف.

ما هي طريقتك في تحديد الإعلانات خلف زر التحميل على مواقع الويب؟

يمكنك مشاركة آرائك واقتراحاتك وخبراتك معنا في قسم التعليقات في هذا المنشور.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه 4 طرق للتعرف على زر التحميل الرئيسي والرابط قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

No Comments

تعليق على
There are no comments yet, but you can be the one to add the very first comment!

التعليقات