الرئيسية / مكتبة الشروحات / شروحات برمجة / المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

47
المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

قبل بضعة أسابيع ، كنت أقوم بإجراء مقابلة مع شخص كان يخطط ليصبح مطورًا ، وكان قلقًا من أنه لم يكن جيدًا بما يكفي في المشكلات الفنية ، ولكن المشكلات الفنية جزء مهم من كونك مطورًا ، في رأيك ما هو الشخص الذي يمكن أن ننسبه كلمة المطور.

سألني هذا الشخص مثل هذا السؤال. أجبت على هذا باختصار: بالطبع ، يجب أن يتمتع المطور العظيم بمهارات تقنية جيدة ، وهذا لا يمكن إنكاره ، لكن ما يجعلك رائعًا في مهنة البرمجة هو مهاراتك الشخصية.

فاجأته هذه الإجابة وقد تفاجئك أيضًا ، لكنني أصر على ذلك ، فالمهارات الشخصية دائمًا ما تكون أكثر أهمية من المهارات التقنية لأنه بمجرد اكتساب المهارات اللينة ، سيكون لديك بطبيعة الحال تقنية أيضًا. لكن الآن دعونا نرى ما هي هذه المهارات.

  • كن فضوليًا ، وتطلع دائمًا إلى تعلم أشياء جديدة ، والتعلم في الأماكن العامة أفضل.
  • تحلى بالصبر ودائما اعمل بجد
  • كن مبدعًا واستباقيًا ، فكر في الموضوع ولديك صورة كبيرة في ذهنك.
  • لا تكن فخوراً ، لا تسخر من الآخرين ، رد على النقد بلطف.
  • تعلم كيفية التواصل مع الآخرين والاستماع للآخرين.
  • ساعد الآخرين ، فأنت أكثر فائدة مما تعتقد.
  • قم بتنظيم الأشياء ، وكن دقيقًا ، واعرف ما عليك القيام به ومتى تريد القيام به.

الفضول والتعلم المستمر

لنبدأ بالفضول ، هذا مهم جدًا لأنه يفتح لك آفاقًا جديدة. الفضول هو الرغبة في التعلم واكتشاف أشياء جديدة باستمرار. لا تخفي أبدًا أسئلتك حول القيام بشيء ما وحاول أن تدور حول كل شيء. عندما تتعلم شيئًا ما ، حاول مشاركته مع أصدقائك ، حتى لو كان خاطئًا ، فسيكون ذلك مفيدًا لك كثيرًا.

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

الصبر والمثابرة

لا بد أنك سمعت أن المثابرة هي مفتاح النجاح ، وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتطوير البرمجيات. بالجهد يمكننا أن نتعلم بسرعة ما نريد ، هناك أوقات تشعر فيها أنك ستتوقف عن إحراز تقدم ، مثل عندما تقضي ساعات في خطأ غبي ، عندما تريد إيقاف المشروع بأكمله. لكنك يجب أن تتحلى بالصبر.

عندما تتعلم أشياء جديدة ، ستتعلم أيضًا تجارب جديدة ، ويجب أن تعلم أن العمل الجاد سيؤتي ثماره دائمًا. بالطبع ، لا أقول إنك تقضي كل وقتك في البرمجة ، كما أن الاستمتاع والاسترخاء أمر مهم جدًا بالنسبة لك.

الإبداع والنشاط

حل المشكلات واكتشاف طرق جديدة للنظر إلى الأشياء هو جوهر عملنا. لذلك من المهم بالنسبة لنا أن نجد حلولًا جديدة ، وعلينا أن ننظر إلى أشياء مختلفة ونحصل على المنظور الصحيح حول كيفية القيام بالأشياء. من خلال تحسين المنتجات وإنشاء مكتبات جديدة وتسريع الأمور ، نواجه تحديات جديدة ، وبالطبع ، نتحسن في حل المشكلات ، وربما حتى نقوم بشيء كبير يفاجئ الجميع.

عليك أن تكون استباقيًا لإيجاد مثل هذه الحلول

بالطبع ، الصبر والإبداع مهمان أيضًا هنا ، ضع في اعتبارك موضوعًا محددًا وحاول دائمًا الحصول على صورة كبيرة للمهمة المطلوبة في ذهنك ، يجب أن تعرف مكان وزمان تطبيق الحلول الخاصة بك. على سبيل المثال ، يمكنك نشر جزء من مشروعك كمصدر مفتوح. سيؤدي ذلك إلى زيادة وعي الناس بمشروعك أو شركتك بشكل كبير. لذلك ، سيُنظر إليك كشخص أو شركة نشطة ومتجاوبة.

لا تكن متكبر فخور

لا تكن متعجرفًا وابتعد عن شخص يتفاخر كثيرًا برمزه ويسخر من الآخرين. عادة هؤلاء الناس ليسوا حرجين. فقط لأنك لا تعرف شيئًا لا يعني أنك غير كفء ، فقط لأنك تسأل سؤالاً لا يعني أنك لا تعرف شيئًا. فقط لأنك تعرف أكثر من شخص لا يعني أنك متفوق عليهم.

يمكنك أن تكون مطورًا جيدًا وناجحًا للغاية ، بينما لا تعرف الكثير من الأشياء التي لا تتعلق بمجال خبرتك ، يجب أن تكون متواضعًا ومنفتحًا على النقد. إذا أعطاك شخص ما التعليقات الصحيحة ، فلا تعتبرها جريمة ، وتعلم مما قاله وحسّن. إذا كنت تعمل في فريق ، فاستخدم البرمجة الزوجية لمراجعة التعليمات البرمجية.

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

التواصل

في رأيي ، أهم وأصعب مهارة هي التواصل. فهم بعضنا البعض ليس مهمة سهلة ، من ناحية أخرى ، ما نقوله يختلف عما نفكر فيه ، يمكن أن يكون لدى الناس تصورات مختلفة لما تقوله. علاوة على ذلك ، فإن الغالبية العظمى من الناس لا يرغبون في الاستماع إلى أشخاص آخرين ، فهم يتظاهرون فقط بالانتباه ويفضلون التحدث عن قصصهم الخاصة ، والأشياء التي فكروا فيها وفعلوها.

ومع ذلك ، كمطور ، لا يمكنك القيام بذلك بهذه الطريقة. بالإضافة إلى التواصل مع المطورين الآخرين ، فأنت تتواصل أيضًا مع مسؤولي التطبيق ومالكيها. لذلك عليك أن تشرح بوضوح سبب عدم موافقتك على الخيارات التقنية.

5 Soft Skills Every Software Developer Should Master and How we Do It

التعاطف ومساعدة الآخرين

بصفتك مطورًا ، يجب أن تتحلى بروح مساعدة الآخرين ، فحاول دائمًا مشاركة معرفتك مع الآخرين ، لأنه بعد ذلك يمكنك تعلم نصائح جديدة بنفسك.

[webp-to-jpg output image]

منظم

هل تفوض المهام لمن لا يعتمد عليهم؟ بالتاكيد لا. إذا لم يتم تنظيم الأشياء ولم تكتمل المهام في الوقت المحدد ، فلن يرضي أحد. أنت بالتأكيد لا تريد أن تكون في مكان مثل هذا الشخص الغريب. إذا قمت بواجباتك بشكل جيد ، فهذا يعني أن الناس سيثقون بك ويعطونك المزيد من المسؤوليات.

حاول أن تتعلم كل هذه المهارات الناعمة ، عندما تكون مهتمًا بموضوع ما ، استمر في متابعته وتعلم أشياء جديدة. كن مبدعًا ونشطًا وكن صبورًا في عملك.

المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور

أخيرا نتمنى أن يكون درس المهارات اللينة التي يجب أن يمتلكها كل مطور قد أفادكم

يسعدنا إثراء الموضوع من خلال تعليقاتكم و استفساراتكم المفيدة

مع تحيات موقع hdegy

No Comments

تعليق على
There are no comments yet, but you can be the one to add the very first comment!

التعليقات