إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

في كل إصدار من إصدارات Windows ، تم تطوير ميزات جديدة ومبتكرة عملت على تحسين تجربة المستخدم بطرق مختلفة. ارتفع نظام Windows 10 أيضًا إلى الشعبية جزئيًا بسبب ميزات الأمان المبتكرة. من بين خيارات الأمان هذه ، هناك خيار جديد يسمى رمز PIN.

يمكنك إدخال دبوس رقمي ، أو استخدام نمط متحرك للصورة. أيضًا ، إذا كان لديك الأجهزة المناسبة ، يمكنك استخدام Windows Hello. يتميز بنظام تسجيل الدخول البيومتري الذي يقوم بمسح أصابعك أو وجهك أو قزحية العين لهذا الغرض. في هذه المقالة ، ستتعرف على كيفية إضافة رقم تعريف شخصي إلى حسابك.

لماذا يعد استخدام رقم التعريف الشخصي خيارًا أفضل؟

إذا تم اختراق كلمة المرور في أي وقت ، فقد يتمكن الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول من الوصول إلى جميع الأنظمة الأساسية المرتبطة بكلمة المرور. ولكن إذا تم اختراق رقم التعريف الشخصي في أي وقت ، فيمكن للشخص تسجيل الدخول إلى نفس الجهاز فقط ولن يكون قادرًا على الوصول إلى الحساب وتسجيل الدخول إليه على الأجهزة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الشخص موجودًا فعليًا لإدخال رقم التعريف الشخصي ، وهذا ليس هو الحال مع كلمة المرور. لا يمكن لأي شخص يسرق جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلغاء قفله حتى يعرف رقم التعريف الشخصي الخاص بك. تذكر أيضًا استخدام ميزات الأمان الإضافية لنظام التشغيل Windows 10 ، مثل Windows Hello والتعرف على قزحية العين وماسح الإصبع ، فمن الضروري تعيين ميزة PIN لتسجيل الدخول.بالطبع ، من الأسهل بكثير إدخال رمز PIN على شاشات اللمس.

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

أضف PIN إلى حساب المستخدم

افتح Settings واضغط على أيقونة Accounts. أدخل Sign-in options من اليسار ثم اضغط فوق الزر Add ضمن PIN على اليمين.

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

إذا طُلب منك تأكيد حسابك ، أدخل كلمة المرور واكتب OK.

اضافه‌کردن پین به حساب کاربری خود در ویندوز 10

إذا كان لديك حساب Microsoft ، فأدخل كلمة مرور حساب Microsoft واكتب Sign in. بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد هويتك ، أدخل أرقام PIN المطلوبة في مربع الحوار. الحد الأدنى للطول المطلوب هو 4 أرقام (الأرقام من 0 إلى 9 فقط ، غير مسموح بأحرف أو أحرف خاصة) ، ولكن هذا الدبوس يمكن أن يكون بالطول الذي تريده. إذا أردت ، يمكنك رؤية ما قمت بإدخاله من خلال الضغط على أيقونة العين ثم الضغط على OK على اليمين.

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

المعيار المقيد الوحيد لاختيار رمز PIN هو الحد الأدنى لطول 4 أرقام. لا يوجد حد للحد الأقصى لطول أو تعقيد الأرقام. فيما يلي بعض النصائح لاختيار دبوس:

  • استخدام الأرقام الطويلة يجعل تخمين رقم التعريف الشخصي أكثر أمانًا ويصعب إدخاله. تأكد من أنه يمكنك إدخال رقم التعريف الشخصي بسرعة وبدقة. وإلا فلن يختلف استخدام رقم التعريف الشخصي عن استخدام كلمة المرور.
  • استخدام رقم تعريف شخصي سهل (0000 ، 0123 ، 1111 ، إلخ) سيجعل عملية التخمين سهلة للغاية ، لذا استخدم أرقامًا عشوائية.
  • لا تستخدم حسابك المصرفي وكلمة مرور بطاقتك الائتمانية للرمز السري لحسابك! أيضًا ، تجنب استخدام نفس رقم التعريف الشخصي لجميع الأجهزة.

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

تغيير رقم التعريف الشخصي لحساب المستخدم

افتح Settings واضغط على أيقونة Accounts. أدخل Sign-in options من اليسار ثم اضغط فوق الزر Change تحت PIN على اليمين.

HDegy | إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

أدخل رقم التعريف الشخصي الحالي أعلاه ثم أدخل رقم التعريف الشخصي الجديد واكتب OK.

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم التعريف الشخصي ، فسيتم توفير ارتباط يسمى Sign-in options لك. عند تحديده ، سيتم عرض جميع عمليات تسجيل الدخول التي قمت بإنشائها بالفعل. يعني كلمة مرور الصورة ورقم التعريف الشخصي و Windows Hello وكلمات المرور العادية.

إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي لحساب المستخدم

افتح Settings واضغط على أيقونة Accounts. أدخل Sign-in options من اليسار ثم اضغط فوق الزر I forgot my PIN أسفل PIN على اليمين.

إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10

قم بتأكيد كلمة المرور الخاصة بك وقم بإعداد PIN آخر. تذكر ، إذا قمت بالتمهيد على Safe Mode ، فيمكنك فقط تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور الخاصة بك ولا يمكنك استخدام طرق أخرى.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه إضافة PIN إلى حسابات المستخدمين في ويندوز 10 قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *