7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

يقوم مطورو الويب بالعديد من الأشياء في نفس الوقت ، مع اتخاذ الآلاف من القرارات المختلفة. اعتمادًا على القرار الذي تتخذه ، يمكنك أن تخسر أو توفر وقتك الثمين. لذلك ، يجب أن تبحث دائمًا عن طرق للحصول على أكبر قدر من الإنتاجية.

12 Chrome Extensions That Every Web Developer Must Use - Advancedbytez

المطور الجيد فعال في مهامه. تتمثل إحدى طرق أن تكون فعالاً في أن يكون لديك أفضل الأدوات بجانبك ، تلك التي توفر لك الوقت وتنجز المهام بأفضل طريقة. تعد المكونات الإضافية Chrome مجرد واحدة من العديد من الأدوات المفيدة التي يمكن أن تجعل عملك أسهل. فيما يلي قائمة بأفضل الإضافات لهذا المتصفح والتي يمكنك استخدامها بأمان.

1. المكوّن الإضافي OneTab

OneTab

نقوم جميعًا ، بصفتنا مطورًا ، بالعديد من عمليات البحث على الإنترنت باستخدام موقع Google. هذا يعني أننا نفتح العديد من علامات التبويب أو علامات التبويب من هذا المتصفح. ولكن قد تكون علامات التبويب المفتوحة هذه مربكة لأننا نعمل في معظم الأوقات مع اثنتين منها في نفس الوقت.

عندما يزداد عدد علامات التبويب المفتوحة ، يصبح من الصعب التمييز بينها. بفضل الملحق OneTab ، تم إصلاح هذه المشكلة تمامًا. كلما زاد عدد علامات التبويب المفتوحة في المتصفح ، اضغط فوق الرمز OneTab لتحويل جميع علامات التبويب الخاصة بك إلى قائمة.

إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى علامات التبويب مرة أخرى ، فيمكنك استعادتها بشكل فردي أو كلها مرة واحدة. باستخدام هذا المكون الإضافي بشكل صحيح ، يمكنك تسهيل عملك كثيرًا.

ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

2. المكوّن الإضافي Wappalyzer

Wappalyzer - Technology profiler 7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

يعد امتداد المتصفح هذا أداة مفيدة للغاية تعرض لك مواقع الويب وتطبيقات الويب. إذا كنت مهتمًا بالتعرف على التقنيات والأطر ومكتبات JavaScript والمزيد المستخدمة لإنشاء موقع ويب أو تطبيق ويب؟ فقط استخدم Wappalyzer.

3. المكوّن الإضافي CSS Viewer

CSSViewer 7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

يوفر هذا الامتداد من متصفح Chrome الوصول إلى خصائص CSS لعنصر بمجرد وضع مؤشر الماوس فوقه. أنا حقا أحب هذا البرنامج المساعد. لا أحب استخدام أداة Chrome المضمنة chrom dev لأنها مزعجة للغاية ، جعلت ملحق CSS Viewer عملي كمطور أسهل بكثير من ذي قبل. أعتقد أن هذا البرنامج المساعد ضروري جدًا بالنسبة لك.

4. Toggl Track البرنامج المساعد ، الإنتاجية وتتبع الوقت

7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

إذا كنت مستقلاً مشغولاً ، أو إذا كنت تعمل عن بُعد ، أو إذا كنت بحاجة فقط إلى تتبع الوقت الذي تقضيه في مشروع ما ، فإن Toggl يناسبك. قبل استخدام هذا البرنامج المساعد ، تحتاج إلى إنشاء حساب.

بمجرد تسجيل الدخول ، يتيح هذا المكون الإضافي تتبعًا سريعًا وسهلاً للإنتاجية مع جميع البيانات المخزنة في حساب Toggl الخاص بك. يأتي هذا المكون الإضافي مزودًا بمؤقت مدمج Pomodoro ويتكامل مع مجموعة كاملة من خدمات الإنترنت (مثل GitHub و Trello و Slack). Toggl Track هو أحد المكونات الإضافية المفضلة لدي.

ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

5. Lighthouse التمديد

7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

يعد المكون الإضافي Lighthouse أداة آلية لتحسين أداء وجودة صفحات الويب. أفضل شيء في هذا البرنامج المساعد هو أنه تم إنتاجه بواسطة Google وربما يستخدم نفس عوامل الترتيب مثل محرك بحث Google. هذا يعني أنه يمكن أن يقدم لك أفضل نصيحة حول كيفية تحسين موقعك.

6. الوظيفة الإضافية Clear Cache

Chrome Clear Cache Extension 7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

يعد امتداد متصفح Chrome هذا مفيدًا جدًا أثناء تطوير التطبيقات واختبارها ، حيث يتيح لك مسح ذاكرة التخزين المؤقت من شريط الأدوات. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد مقدار البيانات التي ستنتقل إليها ، ويمكن أن تتضمن هذه البيانات ذاكرة التخزين المؤقت للبرنامج ، والتحميلات ، وملفات النظام ، وملفات محفوظات المستعرض ، وما إلى ذلك.

7. البرنامج المساعد Fonts Ninja

Fonts Ninja 7 ملحقات لمتصفح Chrome يجب على كل مطور استخدامها

إذا كنت تحب بالفعل خط موقع الويب ، فيمكنك استخدام هذا المكون الإضافي للعثور على نوع الخط الذي تريده.

أخيرا نتمنى أن يكون درس 7 ملحقات متصفح كروم التي يجب على كل مطور استخدامها قد أفادكم

يسعدنا إثراء الموضوع من خلال تعليقاتكم و استفساراتكم المفيدة

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *