كيفية مسح رمز QR من صورة

كيفية مسح رمز QR من صورة

هل سبق لك أن ذهبت إلى مطعم يحتوي على رمز QR فقط على الطاولة؟ بينما تسأل النادل فقط ليكتشف أنك ستحتاج إلى مسح رمز QR باستخدام هاتفك لعرض القائمة. هذا ما تفعله عادةً في المرة التالية التي ترى فيها رمز QR – استخدم هاتفك أو جهاز الكمبيوتر. لقد أعددنا دليلًا لمسح رموز QR على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و Android و Windows و Mac.

مسح رمز QR على iPhone

بعد التقاط لقطة شاشة أو صورة لرمز QR، افتحه في تطبيق الصور على iPhone، ثم انقر على زر Live Text. من هناك، انقر على رمز QR للوصول إلى الإجراءات المتاحة بناءً على محتواه.

كيفية مسح رمز QR من صورة
HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

مسح رمز QR على هاتف Samsung Galaxy

يشبه إلى حد كبير تطبيق الصور على iPhone، يمكن لتطبيق Samsung Gallery أيضًا مسح رموز QR من لقطات الشاشة والصور. افتح صورة تحتوي على رمز QR في تطبيق Gallery، وانقر على أيقونة (T) الصفراء التي تظهر في الزاوية اليمنى السفلية. بعد معالجة الصورة، انقر على رمز QR لعرض المعلومات المرتبطة به.

HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة
HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية إصلاح تطبيق الكاميرا الذي لا يقوم بمسح رمز QR على هاتف Samsung Galaxy.

مسح رمز QR باستخدام تطبيق صور Google (Android و iPhone)

يستخدم العديد من الأشخاص صور Google على الهواتف نظرًا لأن معظم هواتف Android تحتوي على تطبيق صور Google محمّل مسبقًا. يتيح لك ذلك فتح رموز QR في الصور بسهولة. للقيام بذلك، قم بتشغيل صورة في صور Google، وانقر على أيقونة Lens، وسيقوم بمسح الصورة ضوئيًا. إذا عثر على رمز QR، فسيعرض لك جميع المعلومات التي يحتوي عليها.

تنزيل: صور Google (Android | iOS)

HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة
HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

قراءة رمز QR على Windows

على عكس الهواتف الذكية، لا توجد طريقة أصلية لمسح رموز QR من الصور على أجهزة كمبيوتر Windows. ومع ذلك، وجدنا أن CodeTwo QR Reader يعمل بسحر. مع ذلك، يمكنك مسح رموز QR من الصور، إلى جانب الشاشة وكاميرا الويب والحافظة.

تنزيل: CodeTwo QRcode Desktop Reader

قم بتثبيت CodeTwo QR Reader على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم، افتح التطبيق، وانقر فوق الزر “From file”، وحدد الصورة، وستظهر النتيجة في حقل “QR Code text”. من هناك، يمكنك نسخ أي معلومات تريدها.

HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

مسح رمز QR على Mac

لمسح رمز QR على macOS، يمكنك تنزيل تطبيق QR Capture من Mac App Store. بعد ذلك، افتح صورة QR التي تريد مسحها ضوئيًا ثم قم بتشغيل التطبيق. بعد ذلك، ضع إطار الهاتف أعلى رمز QR وانقر فوق زر الغالق (أيقونة الكاميرا).

تنزيل: QR Capture

HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

بعد ذلك، ستظهر نافذة منبثقة جديدة تعرض جميع المعلومات المتعلقة برمز QR الذي تم مسحه ضوئيًا.

HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

مكافأة: مسح رمز QR عبر الإنترنت (جميع الأجهزة)

إذا كنت تفضل عدم تنزيل أي تطبيق لمسح رمز QR، فيمكنك استخدام أداة عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. لكن كن حذرًا، إذا كان رمز QR الخاص بك يحتوي على معلومات مهمة، فمن الأفضل عدم استخدام هذه الطريقة حيث قد يتم حفظ بياناتك على خوادم أخرى. الآن بعد أن عالجنا المشكلة الرئيسية، إليك كيفية قراءة رمز QR عبر الإنترنت:

افتح موقع Web QR على متصفح هاتفك المحمول أو سطح المكتب. بعد ذلك، انقر فوق أيقونة الكاميرا وحدد الملف بالنقر فوق الزر “Choose file”. بعد ذلك، ستظهر جميع المعلومات في المربع السفلي.

HDegy | كيفية مسح رمز QR من صورة

مسح رمز QR بسهولة من صورة

لا تحتوي جميع رموز QR على روابط ويب فقط. إذا كان رمز QR الذي يمكنك إعادة توجيهه إلى شيء آخر، فقد لا يفتح على هاتفك. أيضًا، تعمل بعض رموز QR الخاصة بالتطبيقات بسلاسة داخل تلك التطبيقات فقط. على سبيل المثال، يعمل رمز QR الخاص بـ WhatsApp Web بشكل جيد مع WhatsApp فقط وسيواجه صعوبة مع تطبيقات قارئ رمز QR الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *