كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

يشتهر متصفح Firefox بتفانيه في الأمان والأهم من ذلك الخصوصية. تتمثل إحدى طرق تتبع المواقع والمعلنين للمستخدمين عبر الويب في ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت. ثم هناك سجل التصفح الذي يمكن لأي شخص رؤيته لمعرفة ما كنت تفعله مؤخرًا. بينما يحل Private Mode هذه المشكلة عن طريق حذف جميع سجل التصفح وملفات التخزين المؤقت، إلا أنه أمر مرهق. لذا، كيف يمكن حذف سجل Firefox تلقائيًا بدون Private Mode؟ إذا كنت تجهل ذلك، فإليك سبب ضرورة التفكير في عدم استخدام Private Mode في المقام الأول. يتم تعطيل جميع إضافات المتصفح في Private Mode مما قد يكون مزعجًا. هذا يعني عدم وجود مدير كلمات مرور أو مانع إعلانات أو VPN وما إلى ذلك. والمثير للدهشة أن Chrome يوفر خيارًا لحذف جميع سجل التصفح تلقائيًا عند الخروج من التطبيق. يوفر Firefox، الذي اكتسب سمعة طيبة في أخذ الخصوصية والأمان على محمل الجد، هذه الميزة أيضًا بشكل افتراضي ولكن لا توجد طريقة لتخصيص التجربة. فماذا يمكن عمله؟ الإضافات. هذا هو الجواب. لكن أولاً … اقرأ أيضًا: DropBox Transfer vs WeTransfer vs Firefox Send

حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

1. إعدادات Firefox

افتح Firefox وانتقل إلى Options من رمز القائمة. يُطلق على هذا اسم Settings في المتصفحات الأخرى ولكن يُطلق عليه أيضًا Preferences في Firefox لسبب ما. انقر فوق Privacy & Security وقم بتبديل خيار Delete cookies and site data when Firefox is closed. يمكنك اختيار إما حذف جميع ملفات التخزين المؤقت يدويًا هنا، أو انقر فوق Manage Data لحذف ملفات التخزين المؤقت للموقع الفردية بشكل انتقائي أو اختيار حذفها جميعًا تلقائيًا عند إغلاق Firefox.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

قم بالتمرير لأسفل قليلاً وستجد عنوان History. قم بتمكين Clear history when Firefox closes وتعطيل جميع الخيارات الأخرى. عندها سترى زر Settings يظهر على اليمين. انقر فوق ذلك.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

في النافذة المنبثقة التي تلي ذلك، يمكنك التحكم بدقة في ما تريد حذفه تلقائيًا في Firefox عند إغلاقه. يتضمن ذلك سجل التصفح والتنزيل وذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط وما أدخلته في النماذج أو أشرطة البحث وجلسات تسجيل الدخول النشطة. يمكنك الآن حذف سجل Firefox تلقائيًا جنبًا إلى جنب مع بعض الأنواع الأخرى من البيانات الحساسة.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

هذا قدر كبير من التحكم وبينما كل ذلك رائع، لا توجد طريقة للتحكم في عدد الأيام التي تريد القيام بذلك من أجلها. على سبيل المثال، ماذا لو كنت تريد حذف سجل تصفح Firefox وذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا بعد عدد معين من الأيام؟ مستخدمون مختلفون، احتياجات مختلفة. هذا هو السبب في أننا سنلقي نظرة الآن على بعض الإضافات ونرى ما إذا كان بإمكاننا إيجاد طريقة أفضل لإدارة بياناتنا. اقرأ أيضًا: كيفية استخدام Firefox Focus لفتح الروابط من تطبيقات الطرف الثالث

2. تنظيف السجل

History Cleaner هي الإضافة الأولى في القائمة التي ستساعدك على حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الخروج دون استخدام Private Mode. انقر فوق الرابط أدناه لفتح صفحة الإضافة وتنزيلها وتثبيتها.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

افتح صفحة الإضافات على Firefox. يمكنك الانتقال إلى صفحة الإعدادات مباشرةً أو كتابة about:addons والضغط على Enter في شريط العناوين. انقر فوق Options بجوار History Cleaner. لن ترى رمز الإضافة في المتصفح كما تفعل عادةً بجوار شريط العناوين للإضافات الأخرى.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

قم بالتمرير لأسفل قليلاً للعثور على خيار Number of days. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحديد عدد الأيام التي تريد الاحتفاظ فيها بسجل التصفح في Firefox.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

بشكل افتراضي، يتم تعيينه على 0 يوم مما يعني أنه في اللحظة التي تغلق فيها المتصفح، وليس علامة التبويب الفردية، سيتم حذف جميع سجل تصفح Firefox تلقائيًا. لا تنس حفظ الإعدادات واختبار كل شيء للتأكد من أنه يعمل من أجلك. تنزيل History Cleaner: Firefox اقرأ أيضًا: كيفية استيراد الإشارات المرجعية من Chrome إلى Firefox Android

حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

3. مسح ذاكرة التخزين المؤقت

الإضافة الأولى التي ناقشناها جيدة لكنها لا تحل سوى جزء من المشكلة. يمكنك حذف سجل Firefox تلقائيًا والتحكم بشكل أكبر في العملية، ولكن ماذا عن ذاكرة التخزين المؤقت؟ يمكن للمستخدمين المتمرسين استخدام ملفات أو بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لتتبع مواقع الويب التي زرتها. يا للهول. ستقوم إضافة Clear Cache لـ Firefox بحذف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Firefox تلقائيًا دون استخدام Private Mode. ولكن هناك صيد. سيتعين عليك الضغط على زر. ليست صفقة سيئة رغم ذلك. هاتان الإضافتان آمنتان للاستخدام معًا. قم بتنزيله وتثبيته باستخدام الرابط أدناه. افتح صفحة الإضافات كما فعلت في المرة الأخيرة في النقطة أعلاه. حدد Options بجوار إضافة Clear Cache.

HDegy | كيفية حذف سجل Firefox تلقائيًا عند الإغلاق

هناك خياران هنا. يمكنك اختيار رؤية إشعار ليس سوى مربع حوار تأكيد يفيد بأنه تم حذف ذاكرة التخزين المؤقت أم لا. الخيار الثاني هو إعادة تحميل علامة التبويب النشطة. عند حذف ذاكرة التخزين المؤقت، سيتم تسجيل خروجك من جميع الجلسات النشطة. لذلك إذا قمت بتسجيل الدخول إلى Facebook وكان مفتوحًا في علامة تبويب، فسيتم تسجيل خروجك وقد تختار إما إغلاق علامة التبويب هذه أو إعادة تحميلها بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت. لسوء الحظ، لا يمكن لأي إضافة حذف سجل Firefox وذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا مع طريقة للتحكم في خيار الأيام. بمجرد حفظ إعداداتك، ستضغط إما على مفاتيح F9 (مفاتيح Command + F9 على macOS) أو رمز الإضافة في المتصفح لمسح ذاكرة التخزين المؤقت. سيؤدي ذلك أيضًا إلى توفير بعض مساحة ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة القرص الصلب / SSD حيث يتم تخزين ملفات التخزين المؤقت هناك. تنزيل Clear Cache: Firefox

حذف سجل Firefox تلقائيًا

هل تتساءل عن جميع البيانات التي يخزنها Firefox عند تصفحك للويب الجامح؟ اتضح، الكثير. لحسن الحظ، هناك طرق لحذف هذه البيانات والتحكم بشكل أكبر في جوانب مختلفة من العملية. ما عليك سوى تخصيص إعدادات Firefox الافتراضية ثم تثبيت الإضافات المذكورة أعلاه لتعيينها بالطريقة التي تريدها. لا ينبغي أن يستغرق الأمر أكثر من بضع لحظات ويمكنك بعد ذلك التصفح بسلام. فقط لمنحك المزيد من الخيارات، انتقل إلى History AutoDelete. تحقق من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *