كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

على الرغم من أن لوحة المفاتيح الافتراضية على iPhone قد تلبي الاحتياجات الأساسية لمعظم المستخدمين، إلا أنها لا تزال تفتقر إلى بعض الميزات الرئيسية. إحدى هذه الميزات المهمة والغائبة هي القدرة على تغيير حجم لوحة المفاتيح لاستيعاب الأيدي الكبيرة أو الصغيرة. لكن الخبر السار هو أن هناك بعض الحلول البديلة لهذه المشكلة التي يمكن أن تساعدك في تغيير حجم لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بك ليكون أكبر أو حتى أصغر. في هذه المقالة، سنستعرضها جميعًا. لذا، لنبدأ على الفور.

كيفية تكبير لوحة مفاتيح iPhone

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما زيادة حجم لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بك. إحداها هي تعديل إعدادات العرض على جهاز iPhone الخاص بك والأخرى تتضمن التبديل إلى تطبيق لوحة مفاتيح تابع لجهة خارجية.

1. تمكين تكبير/تصغير الشاشة

على الرغم من أن جهاز iPhone الخاص بك قد لا يمنحك خيارًا لزيادة حجم لوحة المفاتيح، إلا أنه يحتوي على ميزة تكبير/تصغير الشاشة سهلة الاستخدام والتي يمكنها زيادة حجم كل عنصر معروض بما في ذلك لوحة المفاتيح. إليك كيفية تمكينه. 1. افتح تطبيق Settings على جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى Display & Brightness.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

2. ضمن تكبير/تصغير الشاشة، انقر فوق الزر View. الآن قم بتبديل نوع العرض إلى Zoomed وانقر فوق الزر Set في الزاوية اليمنى العليا.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

سيعيد جهاز iPhone الخاص بك التشغيل بإعداد التكبير/التصغير الجديد وستكون جميع العناصر بما في ذلك النص والرموز ولوحة المفاتيح أكبر من ذي قبل. إليك كيف يبدو نوع العرض القياسي عند مقارنته بعرض التكبير/التصغير.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

2. استخدام تطبيقات الطرف الثالث

هناك طريقة أخرى لزيادة حجم لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بك وهي التبديل إلى تطبيق لوحة مفاتيح آخر. هناك الكثير من تطبيقات لوحة المفاتيح التابعة لجهات خارجية المتاحة على App Store مثل ReBoard و Big Keys و Typewise وما إلى ذلك والتي توفر مفاتيح أكبر. من بين هؤلاء، يبدو أن ReBoard هو أفضل تطبيق لوحة مفاتيح مجاني قابل لتغيير الحجم لجهاز iPhone الخاص بك. يمكنك تنزيل تطبيق Reboard وتثبيته من App Store. بمجرد التثبيت، إليك كيفية تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية على جهاز iPhone الخاص بك. 1. افتح تطبيق Settings على جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى General > Keyboard > Keyboards > Add New Keyboard.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

2. هنا، ضمن لوحات مفاتيح الطرف الثالث، حدد ReBoard وانقر فوق Done. 3. الآن افتح أي تطبيق يستخدم لوحة مفاتيح. انقر فوق رمز الكرة الأرضية في أسفل اليسار وحدد ReBoard من القائمة المنبثقة التي تظهر.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

بمجرد التبديل إلى ReBoard كلوحة المفاتيح الافتراضية على جهاز iPhone الخاص بك، إليك كيفية زيادة حجمها. 1. افتح لوحة مفاتيح ReBord وانقر فوق رمز الترس في الصف السفلي. 2. بعد ذلك، انقر فوق علامة + (علامة الجمع) بجوار حجم لوحة المفاتيح وسيزداد حجم لوحة المفاتيح.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

إليك كيف تبدو لوحة المفاتيح الأكبر عند مقارنتها بلوحة المفاتيح القياسية.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

يمكنك الآن الاستمتاع بأزرار لوحة المفاتيح الأكبر على جهاز iPhone الخاص بك دون أي صعوبات. إذا قررت العودة إلى الحجم الافتراضي، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق رمز الترس مرة أخرى والنقر فوق علامة X بجوار حجم لوحة المفاتيح.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

كيفية تصغير لوحة مفاتيح iPhone

إذا كنت تستخدم أحد الطرز الأكبر من iPhone ولديك أيادي صغيرة مثلي، فقد تبدو لوحة المفاتيح الافتراضية في بعض الأحيان كبيرة جدًا بحيث لا تريحك. لحسن الحظ، يمكنك أيضًا تصغير لوحة مفاتيح iPhone باستخدام الطرق المذكورة أدناه.

1. جرب الوضع بيد واحدة

ربما تكون أسهل طريقة لجعل لوحة المفاتيح أصغر هي تمكين الوضع بيد واحدة على لوحة مفاتيح iPhone. إليك الطريقة. 1. قم بتشغيل أي تطبيق يستخدم لوحة المفاتيح مثل الرسائل لتشغيل لوحة المفاتيح. 2. الآن انقر مع الاستمرار فوق رمز الكرة الأرضية أسفل لوحة المفاتيح واختر إما تخطيط اليد اليسرى أو اليد اليمنى.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

هذا كل شئ. الآن سيبقى حجم لوحة المفاتيح كما هو ولكن ستتقلص المفاتيح الموجودة على لوحة مفاتيح iPhone، مما يسهل عليك الكتابة حتى بيد واحدة.

2. استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية

هناك عدد قليل فقط من تطبيقات لوحة المفاتيح التي تقدم لوحة مفاتيح أصغر لجهاز iPhone. يسمح لنا تطبيق ReBoard الذي ذكرناه سابقًا أيضًا بتقليل حجمه لاستيعاب الأيدي الأصغر. بمجرد تثبيت وتمكين تطبيق ReBoard من App Store، إليك كيفية تقليل حجم لوحة المفاتيح على iPhone. 1. افتح لوحة مفاتيح ReBord وانقر فوق رمز الترس في الصف السفلي. 2. بعد ذلك، انقر فوق علامة (علامة الطرح) بجوار حجم لوحة المفاتيح، وسيقل حجم لوحة المفاتيح.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

إليك كيف تبدو لوحة المفاتيح الأصغر عند مقارنتها بلوحة المفاتيح القياسية.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

مرة أخرى، إذا قررت العودة إلى حجمها الافتراضي، فانقر فوق رمز الترس مرة أخرى وانقر فوق علامة X بجوار حجم لوحة المفاتيح.

الأسئلة الشائعة

كيفية تغيير اللغة على لوحة مفاتيح iPhone؟ تأتي لوحة مفاتيح iPhone محملة مسبقًا بحوالي 80 لغة أجنبية. يمكنك التبديل إلى أي من هذه اللغات من خلال الانتقال إلى Settings > General > Keyboard > Keyboards > Add New Keyboard. حدد لغة جديدة من القائمة وانقر فوق Done.

كيف أقوم بإخفاء / تصغير لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بي؟ يمكنك بسهولة إخفاء لوحة المفاتيح أو تصغيرها على iPhone عن طريق تمرير إصبعك لأسفل من أعلى مربع إدخال النص.

كيفية حذف سجل لوحة المفاتيح على iPhone؟ إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح الافتراضية على iPhone، فيمكنك حذف سجل لوحة المفاتيح من تطبيق Settings. للقيام بذلك، انتقل إلى General > Reset > Reset Keyboard Dictionary وانقر فوق Reset Dictionary للتأكيد.

HDegy | كيفية تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

الخلاصة: تغيير حجم لوحة مفاتيح iPhone

هذا كل ما في الأمر لتغيير حجم لوحة المفاتيح على iPhone. يمكنك اختيار أي من الطرق المذكورة أعلاه وتغيير حجم لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بك بسهولة. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تجربة بعض لوحات مفاتيح Bluetooth هذه لتحسين تجربة لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *