كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

هل ينفد شحن بطارية الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 11 بسرعة عند توصيله بشاشة، ولكنه يعمل لفترة أطول بخلاف ذلك؟ يواجه صديقي نفس الشيء – مقاطع فيديو 4K متقطعة و Photoshop يصبح بطيئًا أثناء تحريره للصور. عند التحقيق، اكتشفت أنه لم يحدد Windows 11 لاختيار الرسومات المدمجة أو المخصصة (GPU) للعديد من التطبيقات والألعاب ذات الصلة. إذا كنت تواجه مشكلات مماثلة، فإليك كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11.

لماذا تجعل Windows 11 يختار الرسومات الافتراضية للتطبيقات والألعاب

تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التي تعمل بنظام Windows 11 على شريحة رسومات مدمجة على اللوحة الأم لتشغيل الشاشة وتشغيل جميع التطبيقات والألعاب القياسية. ستجد شرائح رسومات Radeon المدمجة في أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على معالج AMD وشرائح رسومات Intel HD في تلك التي تحتوي على معالجات Intel. يمكن لشرائح GPU المدمجة هذه التعامل مع شاشات بدقة تصل إلى 1080 بكسل ومعدلات إطارات أقل. لهذا السبب، غالبًا ما تعمل شرائح GPU المدمجة على إطالة عمر البطارية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تتضمن أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الواعدة للأداء شريحة رسومات منفصلة (كمبيوتر محمول) أو بطاقة (سطح مكتب) للتعامل مع التطبيقات والألعاب كثيفة الرسومات. توفر شرائح GPU هذه أداءً رسوميًا أكثر إثارة (معدل الإطارات والدقة) مع ألعاب مثل Fortnite أو Battlefield 2042. لكنها تستهلك أيضًا المزيد من الطاقة وعصير البطارية، خاصة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. هذا هو السبب في أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب المزودة بشرائح GPU من فئة سطح المكتب تتمتع بعمر بطارية أقصر وتجعل حضنك ساخنًا.

ومن المثير للاهتمام أن Windows 11 يمكنه اختيار الرسومات المدمجة أو المنفصلة اعتمادًا على التطبيقات أو الألعاب التي تستخدمها. يمكنك أيضًا الحصول على إعداد لتحديد الرسومات (GPU) التي يمكن للتطبيق أو اللعبة استخدامها افتراضيًا. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها جعل فيديو 4K في مشغل VLC أو الألعاب كثيفة الرسومات تعمل بسلاسة.

هناك طريقتان لتعيين الرسومات الافتراضية في Windows 11، وسنلقي نظرة على الطريقة الأسهل أولاً.

تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11 من تطبيق Settings

يسمح لك تطبيق Settings بتعيين الرسومات الافتراضية لعرض الصور ومحرري الصور ومشغلات الفيديو وتطبيقات أرشفة (WinRAR) وحتى الألعاب المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إليك كيفية جعل Windows يختار الرسومات ذات الصلة للحصول على أفضل أداء على Windows 11.

1. اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Windows + I لفتح تطبيق Settings.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

2. حدد System في الشريط الجانبي الأيسر، واختر Display من جزء النافذة الأيمن.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Graphics ضمن قسم Related settings.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

4. انتقل إلى قسم Custom settings for applications للعثور على قائمة التطبيقات والألعاب التي تتيح لك اختيار رسومات محددة.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

5. اختر أي تطبيق أو لعبة. على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، اخترت VLC ووجدت أن Windows قد قام بتعيين خيار Let Windows decide (Power saving) من القائمة المنسدلة كتفضيل GPU.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

تمنحك القائمة المنسدلة خمسة خيارات (اعتمادًا على عدد وحدات معالجة الرسومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك):

  • Let Windows Decide – بناءً على طبيعة التطبيق، يختار Windows الرسومات لتقديم أداء عالٍ أو توفير الطاقة.
  • Power saving – يستخدم Windows وحدة معالجة الرسومات المدمجة لتوفير الطاقة.
  • High performance – سيستخدم Windows وحدة معالجة الرسومات NVIDIA أو AMD المخصصة، بشرط أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على واحدة.
  • Specific GPU 1: وحدة معالجة الرسومات NVIDIA أو AMD المنفصلة
  • Specific GPU 2: وحدة معالجة الرسومات Intel أو Radeon المدمجة.

ملحوظة: تسمح لك الأزرار الموجودة في خيار Add an App بتضمين تطبيقات Microsoft Store وتطبيقات الطرف الثالث في قائمة Custom settings for applications.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بتحديث Windows 11 2022 أو إصدار أحدث، فيمكنك استخدام Optimizations for Windows games في قسم Graphics من إعدادات Display. تفتح هذه الميزة Auto HDR و Variable Refresh Rate للألعاب ذات النوافذ مع توفير زمن انتقال مرئي محسن. بالإضافة إلى تعيين الرسومات الافتراضية، يمكنك استخدام هذا التحسين لتطبيقات مثل Photos و Camera.

تعيين الرسومات الافتراضية من تطبيق الرسومات المخصص

سيحتوي جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows مع وحدة معالجة رسومات منفصلة من AMD أو NVIDIA على برنامج ذي صلة مثبت مسبقًا. لا تقلق إذا لم يكن هناك واحد؛ قم بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار من AMD Software: Adrenalin Edition من موقع AMD أو NVIDIA Control Panel من Microsoft Store. تتيح لك هذه التطبيقات المخصصة إضافة ألعاب وحتى تطبيقات فردية لتحقيق أقصى استفادة من الرسومات المخصصة.

لدي NVIDIA GeForce RTX 3080 على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، لذلك سأستخدم NVIDIA Control Panel لهذا الدليل. الخطوات متشابهة لبرنامج AMD Radeon.

1. افتح تطبيق NVIDIA Control Panel على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الزاوية اليمنى السفلية من شريط المهام أو اضغط على Windows + S لإظهار Windows Search.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

2. ضمن 3D Settings في الشريط الجانبي الأيسر، حدد Manage 3D Settings.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

3. في الجزء الأيمن، ستجد علامتي تبويب – Global Settings و Program Settings.

Global Settings: يسرد الإعدادات التي تنطبق على جميع التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تريد تغيير إعداد معين، فانقر فوقه واختر الخيارات من القائمة المنسدلة بجواره.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

Program Settings: يكتشف تلقائيًا البرامج الداعمة ويسرد جميع الإعدادات الفردية التي يمكنك اختيارها لمهام محددة. على سبيل المثال، يمكنك تغيير إعداد Texture Filtering—Quality لمشغل وسائط VLC إلى High Quality.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

نوصي بالتلاعب بالإعدادات الفردية إذا كنت تعرف ما يفعله كل منها. ومع ذلك، يمكنك دائمًا الضغط على زر Restore للتراجع عن جميع الإعدادات التي قمت بتغييرها.

4. عند الانتهاء، اضغط على زر Apply في الزاوية اليمنى السفلية من NVIDIA Control Panel.

HDegy | كيفية تعيين الرسومات الافتراضية على Windows 11

تحكم في الرسومات التي تريد استخدامها بكفاءة

يمنح Windows 11 دائمًا الأولوية لتوفير الطاقة أو الأداء العالي، اعتمادًا على التطبيق أو اللعبة، عند تعيين الرسومات ذات الصلة. يمكنك دائمًا تحديد وحدة معالجة الرسومات التي يمكن أن تجعل عارض الصور يبدو أنيقًا أو تحافظ على عمر البطارية كلما لزم الأمر. بالطبع، ينطبق هذا فقط إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على رسومات مدمجة ومنفصلة. عندما تكون غير متأكد، دع Windows يختار لك. ومع ذلك، قم بتعيين الرسومات المنفصلة كإعداد افتراضي لمشغلات الفيديو إذا كنت تستمتع بمقاطع فيديو 4K وجميع ألعابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *