كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

كيفية استخدام Browsing Assist AI على Galaxy S24

قد تكون قراءة صفحات الويب المليئة بالنصوص على متصفح الهاتف المحمول أمرًا مؤلمًا. تهدف Samsung إلى تغيير ذلك باستخدام Galaxy AI في هواتف سلسلة Galaxy S24. إلى جانب الميزات الأخرى، يجلب Galaxy AI ميزة مهمة تسمى Browsing Assist AI لمتصفح Samsung Internet. يمكن لـ Browser Assist AI تلخيص المقالات أو صفحات الويب وترجمتها لمساعدتك على قراءة المحتوى وفهمه بسرعة. أفضل جزء هو أنك لست مضطرًا حتى إلى مغادرة علامة تبويب المتصفح.

بالطبع، ستكون هناك بعض النتائج الجيدة والسيئة في البداية لأن الميزة لا تزال في مراحلها الأولى. ومع ذلك، يمكن أن توفر لك الكثير من الدقائق أثناء التصفح. إليك كيفية إعداد Browsing Assist AI واستخدامه على هاتف Galaxy S24.

ما هو Browsing Assist على Samsung Galaxy S24؟

Browsing Assist هي ميزة جديدة في تطبيق Samsung Internet تحتوي على إمكانيتين للذكاء الاصطناعي – Summarize و Translate.

تستخدم ميزة Summarize ذكاءً متقدمًا لإنشاء ملخصات بسيطة لنص صفحة الويب، مما يقلل من طول المقالة إلى بضع نقاط رئيسية. يساعدك هذا على فهم المعلومات ذات الصلة بسرعة وعدم إضاعة الوقت في قراءة صفحة الويب بأكملها.

تستخدم ميزة Translate نماذج الترجمة الآلية العصبية لترجمة المحتوى على مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي. يتم تدريب نماذج الترجمة الآلية العصبية هذه بكميات هائلة من البيانات لفهم سياق الجمل. الهدف هو مساعدتك على قراءة وفهم الترجمات التي تراعي السياق للغات الأجنبية بشكل أفضل.

لاستخدام Browsing Assist، ستحتاج إلى ما يلي:

  • هاتف Galaxy يدعم Galaxy AI
  • أحدث إصدار من تطبيق Samsung Internet مع حساب Samsung
  • اتصال إنترنت نشط

في وقت كتابة هذا التقرير، تم إطلاق ميزات Galaxy AI مع سلسلة Galaxy S24. نفترض أن بعض ميزات Galaxy AI، إن لم يكن كلها، ستكون متاحة لهواتف Galaxy الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

كيفية استخدام Browsing Assist AI على Galaxy S24

كيفية استخدام Summarize في Browsing Assist

سواء كنت تقرأ رواية قصيرة أو تقريرًا على الويب، فقد يكون الكثير من النصوص مملًا للقراءة. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام ميزة Summarize في متصفح Samsung Internet لقراءة ملخص جدار النص. إليك كيفية استخدام Summarize في Browsing Assist.

1. افتح تطبيق Samsung Internet على هاتف Galaxy S24.

2. انقر على أيقونة الأدوات (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية اليمنى السفلية وحدد Settings.

كيفية استخدام Browsing Assist AI على Galaxy S24

3. حدد Browsing Assist واختر Summarize.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

4. قم بتشغيل زر التبديل لتمكين Summarize.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

5. انتقل إلى أي صفحة ويب وانقر على أيقونة Browsing Assist في شريط الأدوات السفلي.

6. حدد Summarize.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

ستحصل على ملخص للمقالة أو صفحة الويب بأكملها في شكل نقاط رئيسية. علاوة على ذلك، يمكنك نسخ أو ترجمة الملخص باستخدام الخيارات المعنية في الأسفل.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

إذا كنت تفضل ملخصات أقصر، فانقر على أيقونة الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى وقم بتغييرها من Detailed (الافتراضي) إلى Standard. سيؤدي ذلك إلى تقديم نتائج أكثر إيجازًا.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

ملاحظة: قد لا تعمل ميزة Summarize على جميع مواقع الويب وقد تختلف النتائج في كل مرة.

كيفية استخدام Translate في Browsing Assist

بينما تعمل ترجمة Google بشكل جيد، فلا تزال بحاجة إلى تثبيتها وتنشيطها على هاتف Android. ومع ذلك، فإن ميزة Translate في Browsing Assist هي ميزة افتراضية. كل ما عليك فعله هو النقر على زر Translate أثناء التصفح. إليك الطريقة:

1. انتقل إلى أي صفحة ويب تريد ترجمتها.

2. انقر على أيقونة Browsing Assist في الأسفل وحدد Translate.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

3. سترى نافذة منبثقة للترجمة أعلى صفحة الويب. حدد لغتك المفضلة وانقر على زر Translate.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

في غضون بضع ثوانٍ، ستتم ترجمة صفحة الويب إلى لغتك المفضلة. بالإضافة إلى ذلك، ستتم ترجمة أي صفحات أخرى تزورها على الموقع من هناك فصاعدًا تلقائيًا.

أيضا يتطلب وضعا الترجمة وعلى الجهاز حزم لغات لتعمل. يمكنك تنزيل حزم اللغات على هاتف Samsung الخاص بك من خلال التوجه إلى تطبيق Settings والنقر على Samsung Internet Settings واختيار Browsing Assist. ثم، انقر على Translate، واختر Language Packs for Translation. بدلاً من ذلك، اختر Settings، وحدد General Management، وانقر على Language Packs.

HDegy | كيفية استخدام Browsing Assist AI على هواتف Galaxy S24

يدعم حاليًا الترجمة بين 13 لغة: الصينية المبسطة، الإنجليزية (الهند، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة)، الفرنسية، الألمانية، الهندية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، البولندية، البرتغالية، الإسبانية (المكسيك، إسبانيا، الولايات المتحدة)، التايلاندية، والفيتنامية. ستتم إضافة المزيد من اللغات في التحديثات المستقبلية.

لقد قمنا بترجمة بعض المقالات باستخدام كل من ترجمة Google و Browsing Assist Translate من Samsung Internet. تكون الترجمات متسقة بشكل عام عبر المنصات. ومع ذلك، فإن عرض Galaxy AI من Samsung يبدو أكثر طبيعية في بعض الحالات.

هل سيصل Browsing Assist إلى هواتف Samsung Galaxy القديمة؟

Browsing Assist هي إحدى ميزات Galaxy AI التي تم تقديمها مع سلسلة Samsung Galaxy S24. لدينا بعض الأخبار الجيدة إذا كنت تتساءل عما إذا كانت هذه الميزات ستكون متاحة على هاتف Galaxy القديم.

أكدت Samsung لـ Android Authority أن العديد من ميزات Galaxy AI ستصل إلى الطرز السابقة، بما في ذلك سلسلة Galaxy S23 و Galaxy S23 FE و Galaxy Z Fold 5 و Flip 5 وسلسلة Galaxy Tab S9 في النصف الأول من العام.

لسوء الحظ، لم توضح الشركة الميزات التي ستصل إلى الهواتف القديمة. تتم معالجة بعض الميزات في السحابة، على غرار Pixel’s Magic Eraser، والتي تم إصدارها لاحقًا لمزيد من الأجهزة. في الوقت نفسه، تتطلب مهام الذكاء الاصطناعي على الجهاز إمكانات Snapdragon 8 Gen 3 و Exynos 2400، مما يحد من توفرها على الطرز القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *