حل مشكلة إيقاف الشحن بسبب انخفاض درجة حرارة البطارية

حل مشكلة إيقاف الشحن بسبب انخفاض درجة حرارة البطارية

على الرغم من صعوبة تصديق ذلك بالنسبة لمستخدم Android العادي، إلا أن بعض هواتف Samsung الذكية تمنع المستخدم فعليًا من شحن الجهاز بسبب “انخفاض درجة حرارة” بطارية الجهاز. تأتي هواتف Samsung الذكية دائمًا تقريبًا مع بطاريات ليثيوم أيون، ولا ترفض هذه البطاريات إعادة تعبئة الشحن إلا إذا انخفضت درجة حرارتها الأساسية إلى أقل من 4 درجات مئوية.

ومع ذلك، فقد لوحظ أن العديد من هواتف Samsung الذكية، لا سيما Samsung Galaxy S4 و Samsung Galaxy S4 Active، تتوقف عن الشحن وتعرض رسالة تفيد “تم إيقاف الشحن مؤقتًا: درجة حرارة البطارية منخفضة جدًا” ، بغض النظر عن درجات الحرارة الأساسية لبطارياتها.

يبدو أن السبب وراء اعتقاد هواتف Samsung الذكية في بعض الأحيان أن درجة الحرارة الأساسية لبطارياتها أقل من 4 درجات مئوية حتى عندما تكون في مناطق استوائية.

هو وجود خلل في الثرمستور الذي يقرأ درجة حرارة البطارية على أنها مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا، مما يؤدي إلى توقف عملية الشحن. إن عدم القدرة على شحن هاتف ذكي، وهو جهاز لا غنى عنه في حياة الشخص العادي اليومية، هو بالتأكيد أمر لا يمكن لأي شخص تحمله.

يمكن للأفراد استخدام الخطوات التالية لمنع أجهزة Android الخاصة بهم من إيقاف الشحن مؤقتًا وعرض رسالة الخطأ “تم إيقاف الشحن مؤقتًا: درجة حرارة البطارية منخفضة جدًا”:

HDegy | حل مشكلة إيقاف الشحن بسبب انخفاض درجة حرارة البطارية

  1. يوجد الثرمستور في لوحة شحن USB (كما هو موضح في الصورة أعلاه) لمعظم أجهزة Android وجميع أجهزة Samsung تقريبًا. لهذا السبب، فإن الخطوة الأولى التي يتعين على الشخص إكمالها هي شراء لوحة شحن USB جديدة لجهازه المعني.
  2. افتح الجهاز بعناية.
  3. افصل لوحة شحن USB الخاصة بالجهاز.
  4. ضع لوحة شحن USB الجديدة في مكانها وقم بتوصيلها.
  5. أعد تركيب الجهاز معًا بحذر وقم بتشغيله.

إذا كان لدى الشخص ضمان ساري المفعول لجهازه، فيجب عليه ببساطة المطالبة بالضمان وإرسال الجهاز إلى الشركة المصنعة لإصلاحه. في حالة عدم وجود ضمان لجهاز الشخص وعدم رغبته في المخاطرة بفتحه

فيمكنه استخدام الحل البديل المتمثل في شراء مجموعة بطارية إضافية وشحن بطارية واحدة خارجيًا أثناء استخدام الأخرى.

هناك حل بديل آخر قابل للتطبيق لمشكلة “إيقاف الشحن مؤقتًا: درجة حرارة البطارية منخفضة جدًا” وهو شحن الجهاز أثناء إيقاف تشغيله، والذي يبدو أنه يعمل على معظم الأجهزة التي تعاني من هذه المشكلة ولكنه يضحي بفترة تشغيل الجهاز.