تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

تنبيه سكرين شوت في مسنجر

HDegy | تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

صورة لشخص يستخدم تطبيق مسنجر على هاتف ذكي

هل سبق لك أن أردت حفظ رسالة على المسنجر ولكن شعرت بالقلق من التقاط سكرين شوت لها؟ ماذا لو تلقى الشخص الآخر إشعارًا يفيد بأنك التقطت صورة للشاشة؟ يحدث هذا فقط في حالات نادرة. لا يشبه المسنجر تطبيق سناب شات: فهو لا يخبر الأشخاص تلقائيًا عند حفظ رسائلهم النصية الخاصة كسكرين شوت. لكنه يحدث في بعض الأحيان …

فيسبوك يعلم الآخرين عند التقاط سكرين شوت للمحادثات المختفية

يستخدم المسنجر end-to-end encryption، مما يعني أن الرسائل يتم إرسالها بشكل آمن افتراضيًا. لكن لمجرد أن شيئًا ما مشفّر لا يعني أنه لا يمكن لأحد الطرفين التقاط سكرين شوت للمحادثات. ومع ذلك، إذا كنت ترسل شيئًا خاصًا عبر مسنجر، فيمكنك استخدام الرسائل المختفية. تختفي هذه الرسائل بعد مرور 24 ساعة. في بعض الأحيان، في الإصدارات القديمة من مسنجر، لا تختفي الرسائل المختفية إلا بعد 24 ساعة من رؤيتها من قبل الشخص الآخر.

HDegy | تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

صورة لإشعار رسائل مختفية

HDegy | تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

صورة لبدء سكرين شوت للرسائل المختفية

HDegy | تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

صورة لتكرار سكرين شوت للرسائل المختفية

عند تنشيط الرسائل المختفية، سيعلمك فيسبوك كلاكما إذا قام أحدكما بالتقاط سكرين شوت. يظهر الإشعار في دردشتك، لذا فمن الصعب تفويته. حتى عندما تكون الرسائل المختفية معطّلة، سيظل يتم عرض إشعار لقطة الشاشة في غضون 24 ساعة من إرسال تلك الدردشات.

هل لا يزال بإمكان شخص ما تسجيل شاشة سريًا للرسائل المختفية؟

تنطبق نفس القاعدة على تسجيلات الشاشة. إذا كنت تستخدم الرسائل المختفية، فسيتم إعلام كلا الطرفين إذا قام أحدكما بتسجيل شاشة سريًا أيضًا. يظهر هذا الإشعار تمامًا كما لو كان شخص ما قد التقط سكرين شوت عادية.

كيفية التبديل إلى الرسائل المخفية على المسنجر

هل تريد إرسال شيء خاص عبر المسنجر؟ لا يزال خيارك الأفضل هو الرسائل المختفية.
ما عليك سوى فتح التطبيق والانتقال إلى الشخص الذي تريد الاتصال به (أو اكتب اسمه في حقل البحث أعلى واجهتك إذا لم تكن قد تحدثت إليه من قبل). ثم انقر فوق اسم الشخص وانتقل لأسفل إلى Disappearing messages. قم بتبديل هذا إلى 24 hours.

HDegy | تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

صورة لإيقاف الرسائل المختفية

HDegy | تنبيه سكرين شوت في مسنجر؟ اكتشف متى يتم إعلام الآخرين بالتقاط سكرين شوت

صورة للرسائل المختفية

إذا لم تتمكن من العثور على خيار إنشاء دردشات مختفية، فإما أنك أنت أو الشخص الآخر لا يملك أحدث إصدار من مسنجر. فقط تذكر عدم إرسال أي شيء حساس للغاية لأن الشخص لا يزال بإمكانه التقاط سكرين شوت لدردشاتك. إن معرفة متى يقوم شخص ما بتسجيل رسائلك المختفية يشبه إغلاق باب الإسطبل بعد هروب الحصان. إذا كان لديهم هاتف ذكي ثانٍ، فيمكنهم أيضًا من الناحية الفنية التقاط صورة لجهازهم الأساسي باستخدام الجهاز الثانوي – وفي هذه الحالة، لن تتلقى إشعارًا.

هل يعلم فيسبوك الآخرين بالسكرين شوت ؟

لا يعلم فيسبوك الأشخاص إذا قام أي شخص بالتقاط سكرين شوت لدردشات مسنجر العادية أو ملفات تعريف فيسبوك.
سيتم إعلامك فقط إذا قام شخص ما بالتقاط سكرين شوت أو تسجيل رسائل مختفية. هذا يعني أنه يمكن لشخص ما تصفح ملفك الشخصي على فيسبوك والتقاط صور لصورك وإعجاباتك ومنشوراتك.

صورة لإعدادات خصوصية فيسبوك على شاشة مع عدسة مكبرة

صورة لإعدادات خصوصية فيسبوك على شاشة مع عدسة مكبرة

هذا درس جيد عن الخصوصية والأمان. تذكر أن أي شيء تتم مشاركته عبر الإنترنت يجب اعتباره عامًا – نعم، حتى لو كانت Facebook privacy settings الخاصة بك مشددة.

هل يمكنك منع شخص ما من التقاط سكرين شوت لرسائل فيسبوك؟

لا يوجد شيء يمكنك فعله لإيقاف المستلم فعليًا من التقاط سكرين شوت للمسنجر. لكن معرفة أنه سيتم إعلامك إذا فعلوا ذلك هو رادع جيد.
عندما اختبرنا التقاط سكرين شوت للرسائل المختفية على Oppo Reno 10 Pro+، عطّل التطبيق وظيفة لقطة الشاشة.
لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لجميع الأجهزة، وكان مشارك الدردشة الآخر قادرًا على التقاط سكرين شوت.
لذا اعلم أنه حتى لو لم تتمكن بعض الأجهزة من التقاط لقطات شاشة للدردشات المختفية، فإن هذا ليس هو الحال بالنسبة للأجهزة الأخرى.
لا تشارك أي شيء عبر الإنترنت لا تريد أن يتم نشره على الملأ. الإنترنت ليس مساحة خاصة، لذا لا تضع معلومات أو صورًا حساسة عبر الإنترنت.
لا تعرف أبدا من يمكنه رؤية هذه الأشياء. إذا كنت تريد أن تكون آمنًا، فتحدث فقط عن الأمور الشخصية وجهًا لوجه إن أمكن.
تقدم الكثير من الخدمات التشفير (لحسن الحظ)، ولكن من المستحيل تقريبًا مكافحة التقاط سكرين شوت.
خذ سناب شات كمثال. يعلم الجميع أن الأشياء المرسلة هناك مصممة للاختفاء، وأنه يتم إخطار المستخدمين إذا قام أي شخص بالتقاط سكرين شوت. هذا لا يمنع أي شخص من القيام بذلك بغض النظر.
وإذا كان شخص ما مصممًا بما فيه الكفاية، فسوف يجد طريقة للحفاظ على الرسائل، حتى لو كان ذلك يعني التقاط صورة باستخدام جهاز آخر … في النهاية، يجب عليك الحفاظ على خصوصية الأمور الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *