6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

تعد رقابة الإنترنت أمرًا شائعًا جدًا عبر شبكة الويب العالمية. تقوم الحكومات بذلك لمنع المواطنين من مشاهدة المحتوى الذي يرونه غير لائق. حتى المكاتب والكليات تحظر المواقع الإلكترونية التي لا تحبها. بالطبع، في بعض الأحيان يكون من الضروري حظر بعض المواقع الإلكترونية. ولكن في كثير من الأحيان، تحظر معظم المكاتب والكليات المواقع الإلكترونية المفيدة والشرعية دون أي سبب وجيه. في بعض الأحيان تكون رقابة الإنترنت مبررة ولكنها عادة ما تكون إساءة استخدام للسلطة.

الإنترنت مكان ممتاز لتعلم أشياء جديدة. حتى أن أشخاصًا مثلي يكسبون عيشهم منه. وغني عن القول، إنه أحد أفضل الأشياء في حياتي. لكن هذا لن يكون ممكنًا أبدًا إذا لم يكن لديّ إمكانية الوصول إلى الإنترنت. الإنترنت مكان مجاني ويجب أن يظل على هذا النحو.

في هذه الملاحظة، إليك بعض النصائح والحيل للوصول إلى المحتوى المحظور. ومع ذلك، فإن بعض البلدان / المؤسسات صارمة بشأن رقابة الإنترنت. لذلك إذا كانت هذه هي حالتك، فاحذر من العواقب.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

1. ابدأ ببساطة

إذا لم يتم فتح موقع الويب، فحاول استبدال “http” بـ “https” في عنوان URL.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

عمل هذا بشكل لا تشوبه شائبة على شبكة WiFi الخاصة بالكلية، والتي حظرت Facebook والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. إذا تلقيت خطأ SSL يفيد بأن موقع الويب غير موثوق به. انقر فوق الزر “متابعة على أي حال”.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

هناك خدعة صغيرة أخرى يجب أن تجربها قبل سحب الأسلحة الكبيرة وهي استخدام خدمة تقصير عناوين URL. جرب هذا الموقع لتقصير عناوين URL.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

ومع ذلك، فإن معظم المؤسسات ذكية بما يكفي لهذا. لذلك لا تتوقع أن يعمل في كل مكان.

2. استخدام موقع بروكسي

إذا لم تنجح الطريقة المذكورة أعلاه معك، فيجب أن تعمل مواقع البروكسي. ابحث في جوجل عن الكلمة الرئيسية “مواقع البروكسي”. افتح الرابط الأول وأدخل عنوان URL لموقع الويب المحظور وانقر فوق “انتقال”. سيقوم موقع البروكسي بجلب المحتوى المحظور لك.

كيف تعمل مواقع البروكسي؟

المفهوم بسيط. يستبدل البروكسي عنوان IP الخاص بك بعنوانه الخاص. لذلك بدلاً من طلب الصفحة مباشرةً، ترسل طلبًا إلى موقع البروكسي أولاً ثم يقوم بإعادة توجيه طلبك إلى موقع الويب المحظور.

ومع ذلك، يمكن لمؤسستك بسهولة حظر موقع البروكسي أيضًا. لذلك كلما قل شيوع موقع البروكسي، زادت فرص نجاحه.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

أو استخدم ترجمة جوجل

قد يبدو الأمر جنونيًا لكن صدقني، يمكنك استخدام ترجمة جوجل كموقع بروكسي. أفضل شيء في استخدام جوجل كبروكسي هو أن معظم المؤسسات لا تحظر ترجمة جوجل.

لذلك، توجه إلى موقع ترجمة جوجل. في مربع الترجمة، اكتب عنوان URL لموقع الويب المحظور وقم بتحويله إلى لغة محلية تعرفها. لسوء الحظ، قاموا بإزالة ميزة الترجمة إلى نفس اللغة.

أو استخدم ذاكرة التخزين المؤقت من جوجل

حسنًا، هذه إحدى الطرق الأقل شهرة وهي تشبه إلى حد كبير طريقة ترجمة جوجل. أفضل شيء في هذه الطريقة هو أنها أسهل من ترجمة جوجل وتعمل مثل السحر. للوصول إلى موقع ويب محظور، ما عليك سوى البحث عن موقع الويب في بحث جوجل. بمجرد حصولك على نتائج البحث، انقر فوق السهم الأخضر بجانب الرابط وحدد “ذاكرة التخزين المؤقت”. سيؤدي ذلك إلى تحميل صفحة الويب المخزنة مؤقتًا لعنوان URL المذكور.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

تمامًا كما هو الحال مع ترجمة جوجل، فإن هذه الطريقة لها أيضًا قيودها مثل:

  • ستقوم بتحميل صفحة الويب التي تم تخزينها مؤقتًا بواسطة محرك بحث جوجل. لذلك، ما تراه قد لا يكون أحدث المعلومات.
  • قد لا تقوم صفحة الويب بتحميل أنماط CSS. لذلك، سترى فقط نصًا وصورًا عادية بدون أي تنسيق أو أنماط.

ومع ذلك، لا تعمل ترجمة جوجل أو طريقة ذاكرة التخزين المؤقت مع المواقع الإلكترونية الديناميكية مثل Facebook أو YouTube. لذلك لذلك، استخدم النهج التالي.

3. ملحق المتصفح

للولوج إلى المواقع الإلكترونية المقيدة جغرافيًا مثل Pandora و Spotify، يمكنك استخدام إضافات المتصفح مثل TunnelBear أو Zenmate. للحصول على هذا الملحق، قم بإجراء بحث بسيط في جوجل وقم بتثبيته من المتجر. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدامها. يمنحك TunnelBear 500 ميجابايت فقط من البيانات المجانية كل شهر. الآن، هذا يكفي لتصفح النصوص. ولكن لنفترض أنك تستخدم TunnelBear لمشاهدة محتوى Netflix الأمريكي أو أي محتوى فيديو لهذه المسألة، فستختفي جميع بياناتك المجانية في جلسة واحدة، أليس كذلك؟

حسنًا، هناك خدعة صغيرة لحل هذه المشكلة. تتحقق معظم الخدمات من عنوان IP الخاص بك فقط عند تسجيل الدخول لأول مرة أو عند بدء تشغيل الفيديو. لذلك بمجرد دخولك، يمكنك ببساطة إيقاف تشغيل خدمة VPN. لقد اختبرت هذه الطريقة شخصيًا لـ Spotify و Netflix من الهند وعملت بشكل جيد.

تم إطلاق Netflix في ما يقرب من 130 دولة، لكن محتواها ليس متساويًا في كل مكان على الرغم من أنها تتقاضى نفس الرسوم. للوصول إلى جميع محتويات Netflix في تطبيق واحد، استخدم Smart DNS Proxy. إنها شبكة VPN مدفوعة تزيل القيود الجغرافية من Netflix والعديد من مواقع الفيديو الأخرى مثل Hulu و BBC UK و Pandora إلخ.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

4. الوصول إلى المواقع المحجوبة في Android

إذا كنت تستخدم Android على شبكة WiFi مقيدة، فاستخدم Orbot. إنه عميل Android لمتصفح Tor الشهير. كل ما عليك فعله هو تشغيل Orbot وسيقوم بتكوين كل شيء من أجلك. يعتمد Tor على بروتوكول توجيه البصل، أي أنه يحتوي على 3 طبقات من الحماية وهو أيضًا مفتوح المصدر. لذلك يمكنك استخدامه للوصول إلى أي مواقع محجوبة دون القلق بشأن ما إذا كان شخص ما يحتفظ بسجلاتك.

ومع ذلك، نظرًا لأنه يقوم بتوجيه حركة المرور الخاصة بك عبر 3 أجهزة كمبيوتر مختلفة موجودة في جميع أنحاء العالم، فلن تكون السرعة التي تحصل عليها جيدة. إنه جيد بما يكفي لتصفح النصوص ورسائل البريد الإلكتروني، ولكن بالنسبة لمقاطع الفيديو أو مشاركة الملفات، سيتعين عليك الانتظار كثيرًا. علاوة على ذلك، بينما لا يمكن لأحد رؤية ما تتصفحه وتشاهده أثناء استخدام شبكة Tor، إذا كان مسؤول النظام أو مزود خدمة الإنترنت جيدًا بما يكفي، فلا يزال بإمكانه رؤية أن شخصًا ما يستخدم عميل Tor لإخفاء أنشطته على الشبكة.

قم بتنزيل Orbot

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

5. تطبيقات VPN

البروكسيات جيدة للمتصفحات. ولكن إذا كنت تريد أن تعمل تطبيقات أخرى مثل uTorrent أو Skype على شبكة مقيدة، فأنت بحاجة إلى VPN. علاوة على ذلك، على عكس البروكسيات، يصعب على مزود خدمة الإنترنت حظر اتصال VPN. والسبب هو أنه على عكس البروكسيات، فإن شبكات VPN ليست عامة والاتصالات مشفرة. لذلك، يكاد يكون من المستحيل مراقبة اتصالات VPN وحظرها من قبل مزودي خدمة الإنترنت.

الجانب السلبي الوحيد لشبكة VPN هو أنها خدمات مدفوعة. ولكن يمكنك العثور على بعض الخدمات المجانية مثل Tunnel Bear أو Hotspot Shield. في المقابل، سيعرضون لك إما إعلانات أو ستحصل على نطاق ترددي محدود. لا تتوقع أن تعمل التورنت مع VPN مجانية.

في الفيديو أعلاه، أوضحت كيفية تثبيت واستخدام VPN مجانية مثل Hotspot Shield. في حال لم تشاهد الفيديو، فكل ما عليك فعله هو تنزيل الإصدار المجاني من Hotspot Shield، وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا كل شيء. سيبدأ البرنامج الخدمة تلقائيًا.

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

6. تغيير DNS الخاص بك إلى SmartDNS

هذا هو الحل النهائي. بشكل افتراضي، نستخدم DNS الافتراضي (اختصار لخادم اسم المجال) الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت لدينا. في حال كنت لا تعرف، فإن DNS هو المسؤول عن حل عنوان IP من عنوان الويب الذي كتبته في شريط العناوين. إليك مقال مفصل عن ماهية DNS وما هو خادم DNS الذي تستخدمه. ومع ذلك، نظرًا لأن كل شيء يحدث في الخلفية، فإننا لا نلاحظه أبدًا.

نظرًا لأن خدمات DNS الافتراضية يتم توفيرها بواسطة مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، فيمكنهم بسهولة مراقبة الطلبات وحظرها وجعل موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه غير قابل للوصول. في هذه الحالات، يمكنك استخدام خدمات مثل Smart DNS Proxy. عند استخدام Smart DNS Proxy، يتم تزويدك بمجموعة مختلفة من عناوين DNS. عند استخدام هذه العناوين، يمكنك إلغاء حظر كل شيء، أي مواقع الويب وخدمات البث مثل Netflix وحتى التورنت. الشيء الجيد هو أن Smart DNS Proxy لديه دليل مفصل للغاية حول كيفية تغيير عنوان DNS على أنظمة مختلفة مثل Windows و MacOS و Android وحتى على أجهزة التوجيه.

ميزة استخدام طريقة DNS هي أنه نظرًا لأنه يمكنك تغيير إعدادات DNS على مستوى جهاز التوجيه، فستعمل جميع أجهزتك مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وحتى Chromecast دون أي تكوين إضافي. أيضًا، طريقة DNS أسرع من VPN العادية. لكن إليك المفاجأة، Smart DNS Proxy هي خدمة مدفوعة تكلف 5 دولارات شهريًا. لذلك إذا كنت تريد اتباع هذا المسار، فيمكنك تجربة Smart DNS Proxy أو UnlockUS. كلاهما جيد ويقدم نسخة تجريبية مجانية بدون متطلبات بطاقة ائتمان

HDegy | 6 طرق سهلة للوصول إلى المواقع المحجوبة

الوصول إلى المواقع المحجوبة

لكن الطريقة الأكثر فعالية لإخفاء هويتك هي استخدام Tor. أستخدم هذا طوال الوقت في كليتي. الجانب السلبي الوحيد هو أنه عند الوصول إلى التورنت أو YouTube، يكون الاتصال بطيئًا جدًا. لكن مهلا، يمكنك الوصول إلى أي مواقع محجوبة، أليس كذلك؟

فأي طريقة تبدو واعدة أكثر بالنسبة لك؟ شارك أفكارك وأخبرني إذا كان لديك أي سؤال عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *