أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

لا يوجد نقص في تطبيقات NFC لهواتف Android. صُممت بعضها لقراءة وكتابة علامات NFC، بينما يؤدي البعض الآخر مهامًا محددة مثل إلغاء قفل هاتفك الذكي، أو إعداد منبه ذكي، أو مشاركة Wi-Fi، وما إلى ذلك. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض من أفضل تطبيقات NFC لنظام Android. لنبدأ.

1. NFC Tools

NFC Tools هو تطبيق بسيط يتيح لك قراءة أو كتابة أو مسح علامات NFC.

بمجرد فتح التطبيق، سترى 4 علامات تبويب في الأعلى – Read و Write و Others و Tasks. يتيح لك خيار Read مسح تفاصيل العلامة وقراءتها، مثل الرقم التسلسلي ونوع العلامة. مع خيار Write، يمكنك كتابة معلومات على العلامات مثل – نص و URL ورقم هاتف وما إلى ذلك. ويمنحك النقر على “Others” خيارات متقدمة مثل تنسيق البطاقة وتعيين كلمة مرور وما إلى ذلك.

بشكل عام، يعد NFC Tools أحد أفضل تطبيقات NFC لنظام Android. وهو متاح حتى لأجهزة iPhone.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل NFC Tools

2. NFC TagWriter by NXP

تم تطوير هذا التطبيق بواسطة شركة NXP semiconductors الرائدة في تصنيع أجهزة NFC، وهو مفيد للمهام مثل نسخ العلامات وتنسيقها.

وهو مشابه لـ NFC Tools ويقدم ميزات مثل عرض محتوى العلامة أو مسحها أو كتابتها بشكل دائم مع قراءتها فقط. ميزة هذا التطبيق هي أنه إذا كان لديك الكثير من رموز QR ملقاة حولك وتريد تحويلها إلى NFC، فيمكنك استخدام هذا لتحويل رموز QR إلى مجموعات بيانات NFC.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل NFC TagWriter by NXP

نصيحة: تعرف على كيفية مسح رمز QR من صورة على iPhone.

3. NFC ReTag

مع هذا التطبيق، يمكنك إعادة استخدام بطاقة NFC المحمية ضد الكتابة. لا حاجة لشراء علامات NFC جديدة للأغراض المنزلية الصغيرة إذا كان لديك بالفعل NFC محمي ضد الكتابة مثل بطاقات المترو وبطاقات الفنادق وعلامات الأسعار وبطاقات الهدايا وما إلى ذلك.

هذا ممكن لأن هذا التطبيق لا يكتب أي شيء على العلامة نفسها ولكنه يتذكر معرف العلامة للعلامات (وهو فريد مثل عنوان mac لأجهزة الكمبيوتر). باستخدام هذا التطبيق، يمكنك القيام بمهام صغيرة مثل تبديل Wi-Fi و Bluetooth والاتصال برقم هاتف وفتح تطبيق مثبت وتشغيل مهمة Tasker وما إلى ذلك.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل NFC ReTag

4. Sleep As Android: Smart Alarm

إذا لم تكن شخصًا صباحيًا، فهذا هو التطبيق الذي تحتاجه.

Sleep As Android هو تطبيق منبه ذكي يعمل مع NFC أيضًا. يمكنك ضبط المنبه الذي سينطلق فقط عن طريق مسح علامات NFC. ثم ضع علامات NFC بعيدًا عن سريرك مثل الحمام أو المطبخ. وفي الصباح عندما يتم تشغيل المنبه، سيتعين عليك النهوض من سريرك ومسح علامة NFC لإيقاف تشغيله.

كما يوفر تتبعًا ذكيًا للنوم باستخدام مستشعر الهاتف، لكن ميزتي المفضلة هي أنه يمكنك أيضًا تعيين التطبيق كمسؤول، لذا لا يمكنك إغلاق التطبيق لتجاوز المنبه.

ومع ذلك، فإن خطوات إعداد علامة NFC مع تطبيق Sleep As Android مدفونة تحت الإعدادات. انقر على Set alarm في التطبيق، وقم بإنشاء منبه جديد، وانقر على Captcha. حدد NFC tag. ثم، امسح علامة NFC الخاصة بك لربطها بالمنبه.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل Sleep As Android (مجاني أو 14 يومًا)

نصيحة: تحقق من أفضل الألعاب لمساعدتك على النوم.

5. NFC TagInfo by NXP

هذا التطبيق مفيد إذا كنت تريد البحث في التفاصيل الدقيقة لعلامات NFC الخاصة بك. على غرار NXP tag writer، تم تطويره أيضًا بواسطة NXP Semiconductor. هذا التطبيق مفيد بشكل خاص للمطورين. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تحليل تخطيط ذاكرة العلامة بالكامل، وتحديد نوع العلامة، والشركة المصنعة، ومقدار الذاكرة المتبقية في البطاقة، والتحقق من سجل NDEF عليها. تحقق من ذلك إذا كنت مطور NFC.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل TagInfo by NXP

6. Automate

Automate، كما يوحي الاسم، هو تطبيق يتيح لك أتمتة المهام المتكررة باستخدام علامة NFC. إذا كنت قد استخدمت تطبيقات مثل Tasker و IFTTT، فستشعر وكأنك في منزلك مع تطبيق Automate. يأخذ أتمتة Android إلى المستوى التالي.

يستخدم التطبيق مخططات انسيابية وكتل لإنشاء عمليات أتمتة معقدة، والتي يمكن تشغيلها جميعًا بنقرة بسيطة على علامة NFC. كما أنه يتكامل بشكل جيد مع تطبيقات وخدمات الطرف الثالث مثل المصابيح الذكية والأقفال الذكية وما إلى ذلك.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل Automate

نصيحة: تحقق من أفضل بدائل Tasker لهواتف Android.

7. InstaWifi

يساعدك InstaWifi على مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك باستخدام علامات NFC.

بدلاً من الكشف عن كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك، ما عليك سوى كتابتها في علامات NFC ولصقها بالقرب من جهاز التوجيه. يحتاج ضيفك إلى مسح علامة NFC للحصول على وصول Wi-Fi. ومع ذلك، فإن هذا التطبيق مفيد فقط عندما يكون لدى أصدقائك هواتف ذكية تدعم NFC ولديهم نفس التطبيق على هواتفهم الذكية أيضًا.

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام ميزة رمز QR المضمنة في هذا التطبيق. يمكن لصديقك تسجيل الدخول عن طريق مسح هذا الرمز من أي تطبيق لقارئ رمز QR، والذي قد يكون لديهم بالفعل، وإذا لم يكن كذلك، فلن يمانعوا في تنزيله.

HDegy | أفضل تطبيقات NFC لهواتف Android

تنزيل InstaWifi

استخدم علامات NFC بأفضل طريقة ممكنة

لذلك، فهذه بعض من أفضل تطبيقات Android لاستخدام علامات NFC. قبل أن تذهب، تحقق من بعض الاستخدامات الرائعة لعلامات NFC. تعرف أيضًا على كيفية قراءة علامات NFC على iPhone.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *