كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

هل شاهدت جارك يحقق أرباحًا من خلال نشر مقاطع فيديو على YouTube؟ ربما تعتقد أنها طريقة رائعة لكسب العيش، وترغب في ترك وظيفتك اليومية المملة والقيام بشيء تحبه. أحترم ذلك، فأن تفعل ما تحب وتجد طريقة لكسب المال منه هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن أن تحدث لك. لكن بمجرد فتح قناة، وصنع بعض مقاطع الفيديو، قد تصطدم بحائط. كيف تكسب قنوات YouTube المال؟ هل الإعلانات التي تراها قبل تشغيل الفيديو هي الطريقة الوحيدة؟

إن مستخدمي YouTube، أو الأشخاص الذين يصنعون مقاطع فيديو على YouTube لكسب العيش، يتعاملون معها على أنها عمل تجاري وليس هواية. هذا ما يميزهم عن الآخرين، وهذا ما يجعلهم محترفين. يكسب الكثير منهم أكثر مما يكسبه الناس في وظائفهم اليومية. سأشارككم اليوم طرقًا تكسب بها قنوات YouTube المال. هيا نبدأ.

1. Google Adsense Program

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال على YouTube.

بشكل عام، يدفع المعلنون الأموال إلى Google/YouTube مقابل حقوق عرض إعلان قبل (أو أثناء) الفيديو. تأخذ Google جزءًا من الإيرادات، ويكسب مستخدم YouTube الباقي. النسبة الحالية هي 55-45، مما يعني أنه إذا أنفق المعلن 100 دولار على الإعلان على قناة YouTube، فإن Google تحتفظ بـ 45 دولارًا لتوفير النظام الأساسي، وتكون حصة الشريك 55 دولارًا.

يتم احتساب معدل الإعلان على أساس كل 1000 مشاهدة، وبينما يمكن أن تتقلب الأسعار بشكل كبير بناءً على شعبية الموضوع والمجال، يمكنك توقع أن تكون في أي مكان من حوالي 1 دولار إلى 5 دولارات. حاولت حساب مقدار الأموال التي يجنيها مستخدمو YouTube العاديون باستخدام البيانات العامة وخبرتي، وتبين أن الأرقام انخفضت إلى حوالي 1.6 دولارًا لكل 1000 ظهور للإعلان.

كما ترى، فإن 1.6 دولار (CPM) ليس بالأمر المثير للإعجاب بالنظر إلى نوع الجهد والموارد التي يتم بذلها في إنتاج مقاطع الفيديو. لهذا السبب يبحث العديد من مستخدمي YouTube عن مصدر دخل بديل بمجرد تجاوزهم 100000 مشترك. لذا، دعونا نتحقق منها.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

2. Sponsorships

رعاية الفيديو هي ثاني أشهر طريقة لكسب المال على YouTube. في الواقع، بالنسبة للعديد من مستخدمي YouTube المشهورين (أولئك الذين لديهم 500 ألف مشترك أو أكثر)، تأتي غالبية الأرباح من المحتوى الدعائي، مع كون AdSense مكافأة جيدة.

الفكرة بسيطة. بمجرد أن تحصل قناة YouTube على متابعة جيدة، تتواصل الشركات مباشرة مع المنشئ، بدلاً من المرور عبر Google. بهذه الطريقة تحصل الشركات على جمهورها المستهدف ويمكن لمستخدمي YouTube كسب المزيد من الأرباح.

يأتي المحتوى الدعائي عادةً كذكر فيديو صغير للعلامة التجارية في بداية الفيديو أو نهايته. على سبيل المثال، ربما سمعت مستخدمي YouTube يقولون – هذا الفيديو برعاية SquareSpace أو شكرًا لـ dbrand لرعاية الفيديو الخاص بنا، إلخ. هذا مثال على المحتوى الدعائي. تطلب العلامات التجارية أحيانًا من المبدعين إنشاء فيديو كامل يعرض منتجهم.

يمكن العثور على مثال جيد للمحتوى الدعائي على Linux Tech Tips. إنهم ينجحون في عمل ذكر دعائي مدته 10-15 ثانية في كل فيديو على مدار السنوات القليلة الماضية، وحتى الآن تم استقباله جيدًا من قبل جمهورهم.

إذا كان لديك قناة على YouTube ولكن الشركات لا تتصل بك للحصول على محتوى دعائي، فيمكنك أيضًا عرض فكرتك عليها باستخدام منصات مثل FameBit و Grapevine. تحتاج إلى 5000 مشترك للانضمام إلى FameBit التي استحوذت عليها Google مؤخرًا. بالنسبة لـ Grapevine، فإن الشرط هو 10000 مشترك. يشرح هذا الفيديو من قبل الأول بشكل أفضل مما يمكنني فعله على الإطلاق.

على عكس Adsense، من الصعب معرفة مقدار ما تجنيه قناة YouTube من المحتوى الدعائي لأنه يعتمد على عدد من العوامل. ولكن من تجربتي، والبيانات المتاحة على موقع FameBit الإلكتروني، إذا كان لدى قناة YouTube ما بين 150 ألفًا و 300 ألف مشترك، فيمكنهم طلب 100 دولار أو 200 دولار لذكر دعائي أو 400 دولار – 500 دولار لفيديو مخصص. مرة أخرى، قد يختلف هذا كثيرًا.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

3. YouTube Red

YouTube Red هي طريقة Google للقول، Netflix، أنا قادم إليك. على الرغم من ذلك، على محمل الجد، فإن YouTube Red هي خدمة اشتراك شهرية بقيمة 10 دولارات من YouTube تزيل الإعلانات من جميع مقاطع الفيديو، وتسمح بالتشغيل في الخلفية في تطبيق YouTube وعدد قليل من الميزات المضافة الأخرى.

حاليًا، يتوفر YouTube Red فقط في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا والمكسيك. لذلك، إذا لم تكن غالبية المشتركين لديك من هذه الفئة السكانية، فلا تهتم.

ومع ذلك، إذا كان لدى غالبية جمهورك اشتراك YouTube Red، فسترى تقرير أرباح منفصلاً في لوحة تحليلات YouTube. أيضًا، في المستقبل، إذا أصبحت منشئ محتوى كبيرًا على YouTube ولديك ملايين المشتركين، فقد يتواصل معك مستخدم YouTube، لإنشاء محتوى أصلي على YouTube Red (مثل عروض Netflix الأصلية).

محتوى YouTube Red الأصلي المفضل لدي هو – “Mind Field” من منشئ Vsauce و “MatPat’s GAME LAB” من منشئ قناة The Game Theorists، MatPat.

نظرًا لوجود بضع عشرات فقط من منشئي YouTube المؤهلين لإنشاء محتوى أصلي على YouTube Red، فمن الصعب تحديد مقدار الأموال التي يمكن للمرء جنيها منه. ولكن نظرًا لأن YouTube تستثمر ملايين الدولارات في عروض Red الأصلية، فمن الآمن افتراض مبلغ ضخم.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

4. YouTube Super Chat

عندما تقوم بالبث المباشر على YouTube، سترى خيارًا يسمى Super Chat. سيسمح ذلك لمعجبيك بالدردشة معك مباشرة في الوقت الفعلي عن طريق إعطائك مبلغًا صغيرًا. كلما دفع جمهورك أكثر، كلما طالت مدة تثبيت التعليق.

قبل عام، استضفت بثًا مباشرًا صغيرًا على قناة TechWiser على YouTube لمدة 30 دقيقة مع ما يقرب من 3 آلاف مشاهد مباشر، أتذكر أنني حصلت على بضعة دولارات من Super Chat. يضاف المبلغ الإجمالي إلى أرباح AdSense الخاصة بك

بشكل عام، إذا كنت تخطط للبث المباشر كثيرًا، فقد يكون Super Chat أحد الدوافع لك. عادةً لا يكون المبلغ كبيرًا ولكن يمكن أن يغطي بعض النفقات الأساسية لك.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

تابع قراءة موضوع :كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

 

5. Selling Merchandise

لقد لاحظت أن العديد من مستخدمي YouTube يبيعون البضائع لتكملة دخلهم. هذه طريقة رائعة ليس فقط لإضافة مصدر دخل آخر ولكن أيضًا للتواصل مع معجبيك ومتابعيك على مستوى مختلف وأكثر شخصية. يمكنك بيع القمصان والإكسسوارات وأغطية الهواتف والكتب والأقراص المدمجة وما إلى ذلك اعتمادًا على الموضوع والمجال الذي تستهدفه.

غني عن القول، أنك بحاجة إلى مشتركين مخلصين على استعداد لشراء أغراضك. على الرغم من ذلك، بمجرد تكوين مجتمع جيد، يمكنك توقع معدل تحويل حوالي 1٪ على الأقل. لذلك بافتراض أنك تحصل على 100000 مشاهدة في كل فيديو، وقررت بيع القمصان كل شهر بهامش ربح متواضع قدره 10 دولارات، فيمكنك توقع إيرادات قدرها 1000 دولار. بالطبع، هذه مجرد تقديرات تقريبية. يمكن أن تكون الأرقام الفعلية أكبر بكثير من ذلك.

مستخدمو YouTube، مثل Dan و Phil، لديهم متجرهم الخاص حيث يقومون بتوجيه مستخدميهم عبر مقاطع فيديو YouTube. مثال جيد آخر هو Lily Singh من ||Superwoman||، فقد بيع كتابها الجديد “How to Be a Bawse” (نعم، هكذا تحب أن تتهجى “boss”) مئات الآلاف من النسخ. وفي المرة الأخيرة التي راجعت فيها مراجعتها على أمازون، أحبها الناس.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

6. Affliate marketing

يعد استخدام الروابط التابعة أكثر شيوعًا في أنواع التكنولوجيا وأسلوب الحياة، ولكن تقريبًا كل قناة على YouTube تفعل ذلك في مرحلة ما.

على سبيل المثال، يضيف Marques Brownlee (MKBHD) روابط تابعة من Amazon للمنتج الذي يراجعه في هذا الفيديو. مثال آخر شائع للتسويق بالعمولة هو Audible، والذي غالبًا ما نروج له على قناة TechWiser على YouTube.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

تختلف أرباحك من التسويق بالعمولة باختلاف نوع المنتج الذي تبيعه. بالنسبة للمنتج المادي مثل الهاتف الذكي أو الكاميرا، تتراوح نسبة العمولة بين 4-5٪ من تكلفة المنتج، بينما بالنسبة للبرامج، يمكن أن تصل إلى 30٪ أو حتى 100 دولار إذا كانت توصية باستضافة ويب.

الشيء الجيد في التسويق بالعمولة هو أنه ليس أمازون فقط، ولكن كل علامة تجارية أو شركة تقريبًا لديها نوع من برنامج الشراكة.
إذا كنت تستخدم منتجًا وتشعر بالثقة في التوصية به لجمهورك، فما عليك سوى إجراء مراجعة عالية الجودة عليه ووضع رابطه التابع له في وصف الفيديو.
و هنا  عند شراء الناس من خلاله، فأنت تحصل على جزء صغير. إذا تمكنت من جذب الجمهور من بحث YouTube، فلن تحتاج حتى إلى قناة كبيرة على YouTube لبدء جني الأموال من التسويق بالعمولة.

7. Patreon

Patreon هو خيار شائع آخر لكسب المال من YouTube، خاصة إذا كان لديك متابعون مخلصون وترتاح للتحدث عن الإيرادات مع جمهورك.

ربما تكون قد شاهدت العديد من مستخدمي YouTube يطلبون من متابعيهم أن يكونوا رعاتهم. طريقة عملها بسيطة للغاية، فأنت تنشئ حساب Patreon وتعلن عن الشيء نفسه لجمهورك في نهاية الفيديو. يمكن لجمهورك اختيار التعهد ببضعة دولارات وما فوق على مستويات عضوية مختلفة لجهودك كل شهر أو تحميل. في المقابل، قد تحصل على مكافآت حصرية للجماهير مثل ما وراء الكواليس، وذكر الفيديو، وما إلى ذلك.

أول شخص يتبادر إلى ذهني عندما أفكر في Patreon هو مستخدم YouTube الشهير – Philip DeFranco. بينما من الصعب معرفة مقدار ما يجنيه من Patreon (البيانات غير عامة)، من الجيد أن نرى أنه مدعوم من قبل أكثر من 13000 شخص، على افتراض أن معظمهم يساهمون بما لا يقل عن 1 دولار أو 5 دولارات، يمكن أن يكون بسهولة كسب ما لا يقل عن 50000 دولار من Patreon فقط. يوتيوب آخر شهير (وأيضًا المفضل لدي) يعتمد على Patreon هو NerdWriter. أثناء كتابة هذا المنشور، كان NerdWriter الذي ينشئ مقالات فيديو على YouTube يجني 3635 دولارًا لكل فيديو. ينشر في المتوسط ​​2-3 مقاطع فيديو شهريًا، لذا فإن المبلغ النهائي يتراوح بين 5000 دولار و 7000 دولار. هذا جيد جدًا في الواقع.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

8. Media Licensing

قد لا يكون ترخيص المحتوى الخاص بك لوسائل الإعلام الإخبارية ومنشئي المحتوى الكبار الآخرين مناسبًا للجميع. ولكن لنفترض أن أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك قد انتشر على نطاق واسع (قام تشارلي بعض إصبعي) ، فيمكنك ترخيص المحتوى الخاص بك مقابل المال.

أو إذا قمت بتسجيل الكثير من المدونات المرئية الأولية التي لديها القدرة على استخدامها من قبل وسائل الإعلام الكبرى، فيمكنك الاشتراك في Jukin Media. إنه موقع وساطة لترخيص الوسائط سيسمح لك بـ ترخيص الفيديو الخاص بك لوسائل الإعلام. سيحدث هذا إذا انتشر الفيديو الخاص بك على الويب، كما هو الحال على وسائل التواصل الاجتماعي. اعتمادًا على المحتوى الخاص بك، ستتواصل معك وسيلة إعلامية ذات صلة.

HDegy | كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟

9. Sell Gigs

كونك مستخدمًا على YouTube يعني أنه يجب أن تكون جيدًا في إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها، وكتابة المحتوى والقصص، والأداء، والتعليق الصوتي، وما إلى ذلك. هذه مهارات مفيدة مطلوبة بشدة. يمكنك العثور على أشخاص يبحثون عن هذه المهارات على منصات مثل Freelancer و Fiverr. قد يكون هناك آخرون ولكن يجب أن يوصلك هذان الاثنان إلى البداية.

10. Promoting Brands on Social Media

تروج العديد من قنوات YouTube للعلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي إما عن طريق نشر صورة لمنتجهم على Instagram أو التغريد حول حدثهم على Twitter. عادةً ما يتبع ذلك علامة تصنيف #ads في النهاية.

تحتاج إلى أن يكون لديك بضع مئات الآلاف إن لم يكن مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على هذه الفرصة.

Me & legends @george_fordy @jacknowell @mikebrown_15 @jonathanjoseph0 & co – share your #huddleselfie @EnglandRugby & you could win tickets to watch England play! #ad

A post shared by Joe (@joe_sugg) on Sep 12, 2015 at 10:27am PDT

//platform.instagram.com/en_US/embeds.js

خلاصة القول: كيف تكسب قنوات YouTube المال

كسب المال على YouTube ليس بالأمر السهل. ولكن مرة أخرى، لا ينبغي لأحد أن ينظر إلى YouTube على أنه عمل تجاري. إن عائد الاستثمار ليس كبيرًا بالنسبة لمقدار الجهود والموارد التي يحتاج المرء إلى بذلها في قناته على YouTube. ومع ذلك، فإن YouTube هو مكان رائع لبناء علامة تجارية.

إذا كنت على استعداد، وتعمل بجد، ولا تمانع في العمل لساعات إضافية، ومبدعًا، فيمكنك أن تصنع لنفسك اسمًا هناك. ليست المكافأة الأكبر هي المال الذي ستكسبه، بل الرضا الذي ستحصل عليه من خلال فعل ما أردت دائمًا القيام به.

أعتقد أن أفضل طريقة لكسب المال على YouTube هي بناء علامتك التجارية أولاً ثم بيع سلع العلامة التجارية. مثال جيد على ذلك هو – Lily Singh من قناة ||Superwoman||. بهذه الطريقة، لا تحقق إيرادات من بيع البضائع فحسب، بل تساعدك هذه البضائع أيضًا على بناء علامة تجارية أقوى. ومع ذلك، فأنا لست من أشد المعجبين بـ Patreon. لا يعتبره بعض الناس صدقة فحسب، بل إنه ليس مصدرًا موثوقًا به على المدى الطويل.

ملاحظة – لقد كتبت هذا المقال بمساعدة السيد مرينال ساها، مؤسس TechWiser ومستخدم YouTube غزير الإنتاج بنفسه. لقد سكب كل الفاصوليا، لذا استفد منها إلى أقصى حد.

أخيرا نتمنى أن يكون موضوع كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟ قد نال إعجابكم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *