شرح وضع اللعب Game Mode في macOS وكيفية استخدامه

شرح وضع اللعب Game Mode في macOS وكيفية استخدامه

مع إطلاق ألعاب جديدة وقادمة مثل Assassin’s Creed Shadows و Resident Evil 7: Biohazard و Valheim والإصدار الجديد من Game Porting Toolkit 2 على macOS Sequoia، أصبحت الألعاب على Mac أفضل من أي وقت مضى. إحدى الميزات البارزة التي تساهم في هذه التجربة المحسّنة هي Game Mode. ستتعمق هذه المقالة في Game Mode، وكيفية استخدامه، وفوائده وقيوده للاعبين على Mac.

هل تعلم: لدينا قائمة بجميع ساعات Apple Watches و iPhones و iPads و MacBooks التي ستدعم أحدث إصدارات نظام التشغيل التي تم إصدارها في WWDC 2024.

ما هو وضع اللعب Game Mode في macOS؟

تم تصميم Game Mode لتحسين تجربة اللعب على أجهزة Mac. عند التنشيط، فإنه يخصص المزيد من طاقة وحدة المعالجة المركزية (CPU) وبطاقة الرسومات للعبة، مع إعطاء الأولوية للمهام الأساسية. هذا يضمن أن اللعبة تستخدم موارد النظام بكفاءة، مما يؤدي إلى طريقة لعب أكثر سلاسة ومعدلات إطارات أعلى.

في اختباراتنا على جهاز Macbook M1 Air القديم، أظهر تشغيل Geekbench في الخلفية درجات تقارب ضعف الدرجات عندما يكون Game Mode متوقفًا مقارنةً بتشغيله. هذا لأن Game Mode يوجه المزيد من الموارد إلى اللعبة بدلاً من أداة القياس.

Game Mode Off Game Mode On
Geekbench Scores 2322 (Single-Core)
8328 (Multi-Core)
32215 (Metal GPU)
1461 (Single-Core)
5262(Multi-Core)
19114(Metal GPU)

يحسّن Game Mode أيضًا من معدل أخذ عينات Bluetooth ويقلل من زمن انتقال الإدخال والصوت لأجهزة التحكم والملحقات اللاسلكية مثل AirPods، مما ينتج عنه طريقة لعب أكثر استجابة.

ما الجديد في Game Mode في macOS Sequoia؟

يبني macOS Sequoia على ميزاته الحالية مع معدلات إطارات أكثر سلاسة وأداء أفضل. إحدى الإضافات البارزة هي ميزة Personalized Spatial Audio، التي تخلق بيئة ألعاب غامرة وتقلل من زمن انتقال الصوت مع AirPods Pro (الجيل الثاني).

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر إصدار محدث من Game Porting Toolkit للمطورين، مما يسمح بنقل الألعاب إلى macOS بشكل أسهل وأكثر فاعلية.

هل يمكنك تمكين / تعطيل Game Mode على macOS؟

لا يمكن تشغيل Game Mode على macOS يدويًا. يتم تنشيطه تلقائيًا عند تشغيل اللعبة في وضع ملء الشاشة. ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات الأساسية لكي تعمل الميزة:

  • يجب أن يحتوي جهاز Mac الخاص بك على شريحة Apple M-series.
  • يجب أن يعمل على macOS Sonoma أو أحدث.
  • يجب أن تدعم اللعبة Game Mode.

شرح وضع اللعب Game Mode في macOS

إذا لم يدعم Game Mode لعبة، فلن يكون هناك خيار لبدء تشغيلها يدويًا.

إيقاف Game Mode مؤقتًا على macOS – وضع اللعب Game Mode في macOS

سيتوقف Game Mode تلقائيًا عند الخروج من وضع ملء الشاشة أو التبديل إلى تطبيق آخر، وسيستأنف العمل عند العودة إلى اللعبة في وضع ملء الشاشة.

HDegy | شرح وضع اللعب Game Mode في macOS وكيفية استخدامه

ومع ذلك، يمكنك أيضًا إيقاف Game Mode مؤقتًا أو تعطيله. انقر على رمز Game Controller في شريط القائمة وحدد خيار Turn Off. سيؤدي ذلك إلى تعطيل Game Mode حتى إذا كنت تلعب اللعبة في وضع ملء الشاشة. يمكنك إعادة تشغيله في أي وقت من نفس الرمز في شريط القائمة.

HDegy | شرح وضع اللعب Game Mode في macOS وكيفية استخدامه

ومع ذلك، إذا كنت تفضل تعطيل Game Mode لأي سبب من الأسباب، فلا يمكنك القيام بذلك بشكل دائم؛ يجب عليك إيقاف تشغيله يدويًا في كل مرة.

قيود Game Mode على macOS

بينما يجلب Game Mode تحسينات كبيرة على الألعاب على macOS، إلا أن لديه بعض القيود مقارنةً بأنماط الألعاب على الأنظمة الأساسية الأخرى، مثل Windows. فيما يلي بعض الأشياء التي لا يمكنه فعلها:

  • لا يمكنه تسجيل طريقة لعبك.
  • لا يتكامل مع خدمات الموسيقى مثل Spotify للسماح لك بتشغيل الموسيقى على الفور.
  • لا يمكنك التحكم في مستوى صوت كل تطبيق خلفية على حدة.
  • لا يعرض إحصائيات أداء النظام.
  • لا يمكنك تمكينه يدويًا للعبة لا تدعمه.

على الرغم من هذه القيود، لا يزال Game Mode يوفر تجربة لعب أكثر سلاسة واستجابة لمستخدمي Mac.

إعداد Gaming Focus Mode للحصول على تجربة لعب أفضل

للحصول على تجربة لعب أفضل، ضع في اعتبارك إعداد Gaming Focus Mode على جهاز Mac الخاص بك. يمكن أن يبدأ هذا الوضع تلقائيًا عند فتح لعبة أو توصيل وحدة تحكم Bluetooth. أثناء اللعب، فإنه يحظر المكالمات والرسائل والإشعارات الأخرى لتقليل عوامل التشتيت.

لإعداد Gaming Focus Mode: انتقل إلى System Settings، وحدد Focus، وانقر على Add Focus واختر Gaming.

HDegy | شرح وضع اللعب Game Mode في macOS وكيفية استخدامه

يضمن هذا الوضع الإضافي، جنبًا إلى جنب مع Game Mode، أن تكون جلسات اللعب الخاصة بك غامرة وغير منقطعة قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *