كيفية دمج ملفات Excel متعددة معًا؟

TELEGRAM
0/5 الأصوات: 0

معلومات البرنامج

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

كيفية دمج ملفات Excel متعددة معًا؟

كيفية دمج ملفات Excel متعددة معًا؟

يعد Excel أحد أفضل البرامج لتحليل البيانات وجمعها. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء مجموعة من البيانات المختلفة في عدة أوراق منفصلة وإجراء العمليات المطلوبة عليها. لكن في بعض الأحيان تريد دمج عدة ملفات معًا للحصول على كل مجموعات البيانات الخاصة بك في مكان واحد.

ربما تكون إحدى الطرق الشائعة هي نسخ الخلايا ولصقها. ولكن قد لا تكون هذه المشكلة مثالية وفعالة من حيث التكلفة بالنظر إلى حجم العمل وقد تبدو مرهقة. هناك المزيد من الطرق المثلى لهذا ، والتي ننوي تدريسها في هذه المقالة. ابق معنا لتتعلم هذه الأساليب الذكية.

كيفية دمج أوراق Excel معًا؟

يجعل Excel هذا الأمر سهلاً. كل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات أدناه:

  • أولاً ، افتح الأوراق المطلوبة.
  • على Home & gt ؛ Format & gt ؛ اضغط فوق Move or Copy Sheet.
  • اختر (new book) من القائمة التي تفتح.
  • اضغط فوق OK.

دمج أوراق مختلفة في مصنف واحد

أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام الأمر Move or Copy Sheet. بالطبع ، هذه الطريقة لها حدودها الخاصة ، لكنها بسيطة وسريعة.

للقيام بذلك ، قم أولاً بتشغيل الأوراق التي تريد دمجها في مصنف واحد. من الخيار Format في علامة التبويب Home ، اضغط فوق Move or Copy Sheet.

يجب أن ترى نافذة مثل النافذة أدناه:

حدد (new book) من الشريط أدناه Tobook. ستكون هذه الورقة بمثابة الورقة الرئيسية وستحتوي على جميع الأوراق الأخرى. من القسم المرئي أسفل العلامة Before Sheet يمكنك فرز الأوراق.

الآن افعل ذلك للأوراق الأخرى أيضًا حتى تنتهي المهمة. ثم احفظ ملفك الأصلي.

دمج البيانات في ورقة واحدة

قد ترغب أحيانًا في احتواء أكثر من مجموعة بيانات واحدة تتعامل معها في ورقة واحدة. من الممكن القيام بذلك في Excel.

في هذا البرنامج التعليمي ، سنستخدم البيانات المرئية في الصورة أعلاه. هناك شيئان مهمان لتنفيذ هذه العملية. يجب أن تحتوي الأوراق التي تريد دمجها على نفس التخطيط أو رؤوس ونوع بيانات Layout ، ويجب ألا تكون هناك صفوف أو أعمدة فارغة.

قم بإنشاء ورقة عمل جديدة كلما اتبعت النصائح المذكورة أعلاه في مجموعة البيانات الخاصة بك. في الورقة الجديدة ، انتقل إلى علامة التبويب Data واضغط فوق الخيار Consolidate.

حدد Sum من الشريط المقابل. قم الآن بالوصول إلى الورقة التي تريد إضافة بياناتها إلى الورقة المطلوبة باستخدام الزر الموجود في قسم References. ثم اختر البيانات التي تريدها.

افعل ذلك لجميع مجموعات البيانات التي تريد دمجها. يمكنك أيضًا استخدام الزر Browse (Select على نظام التشغيل Mac OS) للوصول إلى الأوراق الأخرى من المصنفات.

الآن ، إذا كنت تريد تغيير البيانات الموجودة على الصفحة الجديدة مع تغير البيانات الموجودة على الصفحات الأخرى ، فتحقق من الخيار Create links to source data الخيار. يمكنك أيضًا تحديد العلامات أو Label التي يجب نقلها إلى الصفحة الجديدة مع البيانات. في هذا المثال ، قمنا بتمكين كلا الخيارين. أخيرًا ، اضغط على OK.

سوف ينتهي بك الأمر مع شيء مثل الصورة أعلاه. لسوء الحظ ، هذه العملية غير مناسبة لدمج الخلايا التي تحتوي على نص وتستخدم فقط لنقل البيانات الرقمية. يجب عليك استخدام VBA لنقل البيانات النصية.

دمج ملفات Excel باستخدام VBA

إذا كنت تريد تجميع أوراق مختلفة من مصنفات مختلفة في ملف واحد ، فإن أفضل طريقة هي كتابة ماكرو VBA. هذا مفيد بشكل خاص عندما تضطر باستمرار إلى دمج ملفات Excel.

بادئ ذي بدء ، تأكد من أن جميع المصنفات التي تريد دمجها موجودة في نفس المجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بإنشاء ملف Excel جديد لتجميع الملفات الأخرى فيه.

انتقل إلى علامة التبويب Developer ثم اضغط فوق Visual Basic.

على Insert & gt ؛ اضغط فوق Module ثم اكتب الرمز الذي تراه أدناه. هذا الرمز مأخوذ من ملحق Office ، والذي يمكنك الرجوع إلى موقع الويب المذكور لنسخ جزء الكود التالي:

انتبه إلى أنه في القسم Path في النص باللون البرتقالي ، يجب عليك استخدام المسار الذي قمت بحفظ الملفات فيه.

بعد ذلك ، احفظ المصنف كملف XLSM لتمكين وحدات الماكرو. الآن قم بتشغيل أمر الماكرو المكتوب. الآن يجب أن تشاهد ملفًا يدمج جميع المصنفات الموجودة في المجلد معًا.

من الأفضل التفكير في المستقبل قبل البدء

يعد دمج الملفات في Excel أمرًا معقدًا وقد لا يعمل أبدًا بالطريقة التي تريدها. في بعض الأحيان تكون النتيجة شيئًا ربما لم تكن تتوقعه. لذلك ، فإن أفضل حل لتجنب مثل هذه المشاكل هو إلقاء نظرة مناسبة على مستقبل ملف Excel.

إذا كنت تستخدم مجموعات بيانات كبيرة ، فستواجه العديد من المشكلات بعد دمج أوراق متعددة ، وهي مشكلات يصعب حلها ومملة. من الأفضل مراعاة جميع الاحتمالات قبل البدء في العمل مع Excel ومن البداية منع استخدام عدة صفحات وملفات مختلفة.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه كيفية دمج عدة ملفات Excel معًا؟ قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

كلمة المرور لفك الضغط: hdegy.net

No data found

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version