ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

إذا أردنا تقديم (dwm.exe) ببساطة ، يجب أن نقول أن هذه الأداة عبارة عن برنامج يعرض ويدير جميع تأثيرات Windows الجميلة مثل النوافذ الشفافة والأوضاع الديناميكية والرسوم المتحركة وما إلى ذلك.

ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

بدلاً من نقل التطبيقات لصور النوافذ الخاصة بهم مباشرة إلى شاشتك ، فإنها تقوم بنقلها إلى موقع معين في الذاكرة. يقوم Windows أيضًا بإنشاء مجموعة من جميع النوافذ قبل إرسال الصور إلى شاشتك.

كما ذكرنا ، يجمع Windows ويعرض محتويات كل نافذة. يمكّن هذا Windows من إضافة تأثيرات ديناميكية مثل الشفافية أو حركات مختلفة إليها عند تشغيل تطبيقات مختلفة.

هل يمكن إيقاف تشغيل Desktop Window Manager؟

بشكل عام ، يجب أن نقول إنه لا يمكنك القيام بذلك.
في نظام التشغيل Windows Vista ، تم التحكم في هذه الأداة بواسطة خدمة يمكنك إيقاف تشغيلها.
ولكن بدءًا من Windows 7 فصاعدًا ، أصبح Desktop Window Manager جزءًا لا يتجزأ من Windows ، والذي كان يعتبر أمرًا حيويًا لإنشاء واجهة مستخدم جميلة.

أصبحت هذه الميزة أكثر تكاملاً مع Windows 8 و 10 وأعطت تأثيرًا رائعًا لهذه الإصدارات.
ولكن يجب القول أن الميزة المذكورة أعلاه تعرف كيفية استخدام موارد النظام ولا تحتاج إلى تعطيلها.

ما هو الملف القابل للتنفيذ dwm.exe

ماذا تفعل إذا Dwm.exe الاستخدام المفرط لذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية؟

بشكل طبيعي Desktop Window Manage يستخدم موارد النظام إلى حد ما. لكنها قد تكون مختلفة قليلاً على نظامك. ضع في اعتبارك نظامًا يعمل عليه عشرات التطبيقات مثل Chrome (مع عشرات من علامات التبويب المفتوحة).

حتى في هذه الحالة ، فإنه يستخدم أقل من 1٪ من المعالج وحوالي 60 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للنظام. يعتبر هذا الحمل أيضًا حملاً عاديًا جدًا للأنظمة المتوسطة.

لذلك نادرًا ما نراه يفرط في استخدام النظام. حتى إذا حدث هذا Desktop Windows Manager فإنه سيعود بسرعة إلى حالته الأصلية.

ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

إذا رأيت أن Desktop Window Manager تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية أكثر من المسموح به ، يمكنك اتخاذ الإجراءات التالية:

  • مطمئن شوید که درایور قطعات سخت افزاری تان خصوص دو درایور Video Card یا Integrated Graphier. Desktop Window Manager لتقليل الحمل على المعالج ، فإنه يفرغ معظم العمليات على GPU.
  • تحقق من عدم وجود برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتسبب بعض البرامج الضارة المعروفة مباشرة في حدوث أخطاء في النظام Desktop Window Manager.

كيف نعرف أن هذه العمليات هي فيروسات؟

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعلم أن Desktop Window Manager هو أحد المكونات الرسمية لنظام التشغيل Windows. ومع ذلك ، قد يعطل الفيروس العملية عن طريق استبدال ملف تنفيذي محدد ؛ لكن يجب القول أن هذه العملية تبدو غير مرجحة إلى حد ما.

برای مطمئن شدن از این قضیه می توانید کاری که در ادامه بازگو می شود را انجام دهید: در تسک منیجر روی پردازش Desktop Window Manager کلیک راست نموده و سپس گزینه Option File Location را انتخاب نمایید.

HDegy | ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

إذا تم حفظ هذا الملف في المسار Windows System32 ، فيمكنك التأكد من أنك لا تواجه فيروسًا. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تشك في أن البرامج الضارة تتداخل مع عملية عمل النظام ، فيمكنك استخدام برامج مكافحة الفيروسات لفحص الملفات الضارة.

HDegy | ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه ما هو الملف التنفيذي dwm.exe في Windows وماذا يفعل؟ قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *