كيف يتم تحديث حزم NPM ؟

كيف يتم تحديث حزم NPM الخاصة بنا؟

كيف يتم تحديث حزم NPM الخاصة بنا؟

كيف يتم تحديث حزم NPM الخاصة بنا؟

في المشاريع التي نطورها ، نستخدم مكتبات مختلفة ، ومع ذلك ، يجب علينا تحديثها لتجنب أي ضرر محتمل.
وفي بعض الأحيان ، مع التحديث ، يمكننا استخدام الميزات الجديدة للمكتبة والاستمتاع بها.

في كثير من الأحيان نقوم بهذه التحديثات ، لكن ذلك لا يخلو من الخوف والارتجاف.
في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أكثر الطرق شيوعًا لأتمتة تحديث هذه المكتبات والقيام بذلك بأمان.

كيف يتم تحديث حزم NPM الخاصة بنا؟

أتمتة تحديثات مكتبة NPM

كما تعلم ، نحدد تبعيات NPM في الملف package.json.
إذا أشرت إلى هذا الملف ، فسترى عادةً الرموز ^ أو ~ بجوار إصدار المكتبات المثبتة.

قبل فهم هذه الرموز ، من المهم فهم معنى الأرقام المخصصة لنسخة المكتبة. إذا لاحظت أن كل إصدار يتم تعريفه بثلاثة أرقام مفصولة بنقاط مثل 2.2.1. تتوافق هذه الأرقام مع الإصدارات Minor و Major و Patch على التوالي.

عادة ، نستخدم الإصدار Major للإشارة إلى التغييرات المهمة في المكتبات ، والتي من المحتمل أن تغير الوظائف السابقة. غالبًا ما يعني الإصدار Minor إضافة ميزات جديدة ولا يغير الوظائف الرئيسية.

الإصدار Patch هو إظهار أي تحسينات في الأداء أو تحسينات أمان أو إصلاحات للأخطاء. دعنا ننتقل إلى الرموز التي ظهرت في بداية كل إصدار. يسمح لنا الرمزان اللذان ذكرناهما أعلاه باستخدام إستراتيجية لأتمتة عملية تحديث تبعيات NPM.

ومع ذلك ، فإن نهج الأتمتة له أيضًا قيود. في الوقت الحالي ، لا يمكن تحديث إصدارات Major تلقائيًا لأن الوظائف الموجودة بها ربما تغيرت. من الضروري قضاء بعض الوقت في تقييم وتحديث إصدارات Major من هذه المكتبات.

يمكنك استخدام المكون الإضافي Version Lense للمساعدة في عملية تحديث إصدارات Major. يساعدك هذا المكون الإضافي في تحديد حزم NPM التي تحتوي على إصدارات أحدث بسهولة من خلال الاطلاع على ملف package.json.

تحديات الأتمتة

يواجه التشغيل الآلي للإصدارات Minor و Patch أيضًا تحديات مختلفة.
التأثير الأكثر تدميراً لهذه الأتمتة هو أنها يمكن أن تسبب أخطاء في عملية بناء التطبيق. قد تتساءل عن مدى إمكانية ذلك ، حيث يُسمح لنا فقط بتحديث الإصدارات Major أو Minor والتي من المفترض أن تكون متوافقة مع الإصدارات السابقة.

ولكن في الواقع ، قد يرتكب أولئك الذين يجرون هذه التحديثات أخطاءً ويؤديون أحيانًا إلى أخطاء غير متوقعة في برنامجك.
لذلك ، يجب أن تكون مستعدًا لهذه المشاكل وإصلاح الأخطاء.

كيف يتم تحديث حزم NPM

هل يجب أن نستخدم نفس الطريقة اليدوية للتحديث لتجنب مشكلات الإنشاء؟

لماذا لا تعطل التحديثات التلقائية؟ عندما واجهت أخطاء Build في مشروعي ، فإن هذا هو أول سؤال يتبادر إلى ذهني دائمًا. ولكن إذا كنت تفكر في محاولة تحديثها يدويًا ، فيجب أن تعلم أنه يتعين عليك قضاء الكثير من الوقت.

إذا أجريت تحديثًا يدويًا بعد مرور بعض الوقت ، فقد تكون المكتبة قد أصدرت عدة إصدارات خلال تلك الفترة. نظرًا لأننا استخدمنا العديد من المكتبات في مشاريعنا ، إذا قمنا بتحديث جميع الإصدارات مرة واحدة ، فإن تحديد المكتبة التي تسببت في الخطأ سيكون مهمة صعبة.

من خلال التحديث التلقائي ، يمكننا دائمًا الرجوع إلى إصدار تم تجميعه مسبقًا متى واجهنا مشكلة في الإنشاء أو وقت التشغيل. تتيح لنا هذه الطريقة العثور على المكتبة التي تسببت في هذه المشكلة وإيجاد حلول لحلها.

استخدم كلاً من الطرق التلقائية واليدوية لتحديث NPM

كما قلنا أعلاه ، التحديث التلقائي عندما تتغير الوظائف ، فمن الأفضل القيام بذلك يدويًا ، وحيث تكون التغييرات صغيرة ، يمكنك استخدام الطريقة التلقائية. لذا فإن أفضل طريقة هي استخدام كليهما.

خاتمة

أتمنى أن تتفهم أهمية استخدام التحديث التلقائي وكذلك التقييم الدوري باستخدام التحديث اليدوي. يتيح لنا استخدام كلتا الطريقتين الحصول على مشروع أكثر حداثة وتجنب العديد من المخاطر المحتملة. إذا كان لديك أي تعليقات حول هذا الموضوع ، فاتركها لنا في نهاية هذه المقالة.

أخيرا نتمنى أن يكون درس كيف يتم تحديث حزم NPM الخاصة بنا؟ قد أفادكم

يسعدنا إثراء الموضوع من خلال تعليقاتكم و استفساراتكم المفيدة

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *