كيفية انشاء الرسم البياني في Excel؟

كيفية انشاء الرسم البياني في Excel؟

إنشاء مخطط في Excel

تعد مخططات المدرج التكراري أو خرائط النسيج أدوات عملية لتحليل تكرار المعلومات ، والتي توفر إمكانية فرز المعلومات إلى فئات في مخطط مرئي مثل المخطط الشريطي. في هذه المقالة ، سوف نعلمك كيفية رسم الرسم البياني في Excel.

بادئ ذي بدء ، يجب أن نقول أن هذه الميزة موجودة في Excel 2016 أو إصداراته الأحدث ، ولا يمكنك رسم مدرج تكراري في الإصدارات القديمة مثل Excel 2013 أو ما قبله.

كيفية انشاء الرسم البياني في Excel

يتضمن تحليل تردد البيانات أخذ مجموعة من البيانات وتحديد عدد مرات حدوثها. على سبيل المثال ، قد تتطلع إلى تلقي مجموعة من نتائج اختبارات الطلاب وتحديد عدد مرات الحصول على هذه النتائج ، أو عدد المرات التي تقع فيها النتائج ضمن حد معين.

يبسط مخطط المدرج التكراري هذه المهمة ويضع البيانات في مخطط Microsoft Excel. لرسم مخطط بياني في Excel ، يجب أولاً تشغيل هذا البرنامج ثم تحديد البيانات يدويًا.

نمودار هیستوگرام در اکسل

بعد تحديد المعلومات ، حدد علامة التبويب “Insert” في القائمة العلوية لبرنامج Excel. في قسم “Charts” ، يمكنك الوصول إلى المخططات المتنوعة. اضغط فوق الزر “Insert Statistic Chart” لعرض المخططات المتوفرة كقائمة.

نمودار هیستوگرام در اکسل

في قسم المدرج التكراري ، اضغط فوق الخيار الأول على اليسار.

نمودار هیستوگرام در اکسل

بتحديد هذا الخيار ، سيتم وضع مخطط مدرج تكراري في جدول البيانات. يحاول Excel تحديد تنسيق المخطط تلقائيًا ، ولكن قد تحتاج إلى إجراء تغييرات يدوية عليه بعد وضع المخطط.

كيفية انشاء الرسم البياني في Excel

تخصيص الرسم البياني

بعد وضع الرسم البياني في جدول بيانات Microsoft Excel ، يمكنك تحريره بالضغط بزر الماوس الأيمن فوق اسم المحاور وتحديد الخيار “Format Axis”.

نمودار هیستوگرام در اکسل

سيحاول X تحديد الفئات المراد استخدامها في الرسم البياني الخاص بك ، ومع ذلك قد تحتاج إلى إجراء تغييرات بنفسك. على سبيل المثال ، بالنسبة لقائمة نتائج الطلاب من أصل 100 ، قد ترغب في تجميع النتائج في تقديرات تظهر في فئات من عشرة.

لا يمكنك فعل أي شيء لفئة Excel بتحديد الخيار “By Category” في قائمة “Format Axis” ، بالطبع ، إذا كنت تريد تغيير هذه الإعدادات ، يمكنك اختيار خيار آخر. على سبيل المثال ، سيستخدم الخيار “By Category” الفئة الأولى في نطاق البيانات لتجميعها. للحصول على قائمة بنتائج اختبار الطلاب ، يفصل هذا الخيار نتيجة كل طالب ، وهو أمر غير مناسب لتحليل التردد.

 

بتحديد الخيار “Bin Width” ، يمكنك دمج معلوماتك في مجموعات مختلفة. في مثال نتائج اختبار الطلاب ، يمكنك تصنيف التقديرات بالعشرات باختيار الرقم 10 للقيمة Bin Width.

يبدأ المحور السفلي بأقل رقم ، وهو أول Bin في هذا المثال ، [37 ، 27] وأعلى ، بغض النظر عن الدرجة القصوى 100 ، هو [107 ، 97]. يعمل الخيار “Number of Bins” بشكل مشابه ، ولكن يتم عرض رقم ثابت للفئات. على سبيل المثال ، باختيار الرقم 10 ، سيتم تصنيف النتائج في 10 فئات.

في هذا المثال ، أدنى درجة هي 27 ، لذلك تبدأ الدفعة الأولى بتلك الدرجة. في هذا النطاق ، أعلى درجة هي 34 ، لذا على المحور الأفقي ، فإن الفئة الأولى هي [34 ، 27] ، وهي بالطبع سبب مثل هذه المشكلة ، لضمان التوزيع المتساوي في مجموعات مختلفة.

انشاء الرسم البياني في Excel

كيفية انشاء الرسم البياني في Excel

قد لا تكون هذه الطريقة هي الأفضل لنتائج اختبار الطلاب ، ولكن إذا كنت تريد عرض عدد معين من المجموعات في جميع الأوقات ، فيجب عليك استخدام هذا الخيار.

يمكنك تصنيف المعلومات على أنها تجاوز (Overflow) و overflow (Underflow). على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تحليل البيانات الموجودة أعلى أو أسفل رقم معين بشكل أكثر دقة ، يمكنك تحديد الخيار “Overflow Bin” وإدخال الرقم الذي تريده.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تحليل معدل نجاح الطلاب الذين حصلوا على درجات أقل من 50 ، فيمكنك تعيين الرقم Overflow Bin إلى 50. باستخدام هذا ، سيستمر عرض الفئات التي حصلت على درجة أقل من 50 ، ولكن سيتم وضع المعلومات أعلى من 50 في فئة منفصلة. يمكن دمج هذا القسم مع خيارات أخرى ، على سبيل المثال Bin Width.

 

يمكن القيام بالشيء نفسه بالنسبة لفئات باريس. على سبيل المثال ، إذا كان معدل الرفض هو 50 ، فيمكنك تنشيط الخيار “Underflow Bin” وإدخال الرقم 50. باستخدام هذا ، سيتم عرض الدرجات التي تزيد عن 50 بشكل منفصل كما كان من قبل ، ولكن سيتم وضع الدرجات الأقل من 50 في فئة واحدة.

نمودار هیستوگرام در اکسل

بعد رسم مخطط مدرج تكراري في Excel ، يمكنك أيضًا تغيير مظهره ، والذي يتضمن استبدال عنوان واسم المحاور ، والتي تحتاج إلى الضغط عليها نقرًا مزدوجًا. يمكنك إجراء المزيد من التغييرات على الرسم البياني بالضغط بزر الماوس الأيمن فوقه وتحديد “Format Chart Area”.

انشاء الرسم البياني في Excel

باستخدام البرنامج التعليمي أعلاه ، يمكنك رسم مخطط تعيين النسيج المطلوب في Microsoft Excel.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه كيفية انشاء الرسم البياني في Excel؟ قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *