كيفية استخدام Windows Terminal

كيفية استخدام Windows Terminal

كانت CMD أو Command Prompt أداة سطر الأوامر الأصلية من مايكروسوفت. تم شحنها مع Windows بشكل افتراضي ولكن تم استبدالها لاحقًا بـ PowerShell. والآن ، أخيرًا ، تم إصدار Terminal مع Windows 10. على الرغم من أن تحسينات UI و UX على مر السنين جعلت من السهل استخدام أجهزة كمبيوتر Windows ، إلا أنه لا يزال من المفيد تعلم كيفية استخدام Terminal على Windows 10 و 11.

كيفية تثبيت وتشغيل Windows Terminal

يجب أن يكون Windows Terminal مثبتًا مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك بسرعة تثبيته من متجر Microsoft. إما اتباع الرابط أو فتح Store على Windows والبحث والتثبيت مثل أي تطبيق آخر. لاحظ أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن يعمل بنظام Windows 10 الإصدار 18362.0 أو أعلى لدعم Terminal. يمكنك التحقق من إصدار Windows الخاص بك في Settings.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك تشغيله من Windows Search. اضغط على Windows + S لفتح Search واكتب Terminal. الآن حدد Open. لاحظ كيف يوصي Windows أيضًا بـ Command Prompt و PowerShell؟ لأنها أيضًا أدوات سطر أوامر ويمكنها العمل داخل Terminal نفسها. ومع ذلك ، هناك فرق بين CMD و PowerShell و Terminal.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

كيفية استخدام Windows Terminal

أنت تعرف الآن ما هو Terminal وكيفية فتحه وكيف يختلف عن أدوات سطر الأوامر الأخرى التي يقدمها Windows. إذن كيف تستخدم Terminal؟

يتوافق Windows Terminal الجديد مع الإصدارات السابقة من PowerShell و Command Prompt. هذا يعني أن جميع أوامرك المفضلة ستعمل داخل Terminal ولكنها أكثر من ذلك بكثير.

كيفية تخصيص Windows Terminal

يمكن تخصيص Windows Terminal إلى ما لا نهاية حسب رغبة قلبك الآن. هناك خيارات لتغيير لون علامة التبويب ولون الخلفية واستخدام طريقة العرض المبوبة أو فتح علامات تبويب متعددة في نفس النافذة واستخدام الوضع المظلم وتغيير الرسوم المتحركة أو إيقاف تشغيلها تمامًا وأكثر من ذلك بكثير.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

يمكنك حتى التلاعب في تعديلات صغيرة مثل حجم الخط ومظهره ، على سبيل المثال. تحقق من دليلنا المتعمق حول نفس الشيء لزيادة الإنتاجية وزيادة الكفاءة.

كيفية تحرير ملف Settings.JSON في Terminal

يمكن تغيير الإعدادات وضبطها باستخدام واجهة المستخدم الرسومية (GUI) ، ومع ذلك ، يحب بعضنا استخدام التعليمات البرمجية لذلك أيضًا. يفهم Terminal ذلك ويسمح للمستخدمين بتحرير ملف settings.json.

ما عليك سوى الضغط على زر Shift عند فتح Terminal Settings من رمز السهم.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

بدلاً من ذلك ، اضغط على Shift+Ctrl+, لفتح ملف Settings.JSON. قد يطلب منك Windows اختيار تطبيق لفتح الملف. إذا لم تكن متأكدًا ، فاختر Notepad وهو محرر نصوص بسيط. نوصي بـ Notepad++ للمستخدمين المحترفين على الرغم من ذلك.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

هذه هي الطريقة التي تبدو بها الصيغة. كما ترى ، من السهل جدًا تغيير اختصارات لوحة المفاتيح لأوامر النسخ واللصق ، على سبيل المثال. استمتع بتحرير سلوك Terminal على الرغم من أننا نوصي بعمل نسخة من النسخة الأصلية في حالة حدوث ذلك.

Windows Terminal Keyboard Shortcuts

إليك قائمة سهلة الاستخدام لبعض اختصارات لوحة مفاتيح Terminal المفيدة التي ستوفر عليك وقتًا ثمينًا.

  • Ctrl+Shift+1 سيفتح Windows PowerShell
  • Ctrl+Shift+2 سيفتح Command Prompt (CMD)
  • Ctrl+Shift+3 سيفتح Azure Cloud Shell
  • Ctrl+, سيفتح Settings
  • Ctrl+Shift+F سيفتح مربع البحث
  • Ctrl+ و Ctrl- لزيادة/تقليل حجم النص
  • يدعم أوامر النسخ واللصق الشاملة
  • Ctrl+, يطلق Settings في علامة تبويب جديدة

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

إلى جانب ذلك ، يمكنك الضغط على Ctrl+Shift+P لفتح مربع بحث الأوامر حيث يمكنك البحث بسرعة عن الأوامر التي يمكنك إعطاؤها وعرض اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بها وتنفيذها بسرعة.

ما هو جدير بالملاحظة هنا هو أنه يمكنك إنشاء أوامر مخصصة أيضًا. إذا كنت لا تحب اختصار لوحة مفاتيح معينًا ، فيمكنك تعيين اختصار لوحة مفاتيح مختلفًا لهذا الأمر أو حتى إنشاء اختصار خاص بك في Terminal.

دعم أحرف Unicode و UTF-8

يدعم Windows Terminal الآن أحرف Unicode وكذلك UTF-8. هذا يعني أنه يمكنه عرض الرموز التعبيرية والمشاعر ، على سبيل المثال. مجرد طريقة أخرى لاستخدام Terminal ، أليس كذلك؟ يمكنه أيضًا عرض أحرف من لغات أخرى مثل اللاتينية.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

كيفية تشغيل Terminal في أي مكان

لذلك لديك الآن حق الوصول إلى ثلاث أدوات سطر أوامر. Command Prompt و PowerShell و Terminal. يمكنك تشغيل Terminal من CMD أو PowerShell أو Run Prompt screen باستخدام أمر wt.exe. ما هو جدير بالملاحظة هو أن Terminal يمكنه تشغيل CMD و PowerShell داخله مباشرةً. في الواقع ، يدعم Terminal ويمكنه تشغيل أي تطبيق يقبل بيئة سطر الأوامر.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

يمكنك بسرعة تشغيل مثيل جديد من CMD أو PowerShell أو حتى Azure Cloud Shell باستخدام اختصار لوحة مفاتيح Ctrl.

كيفية تعيين Terminal كأداة افتراضية

إذا كنت تحب ما تراه وترغب في تعيين Terminal كأداة سطر الأوامر الافتراضية على Windows 10 أو 11 ، فإليك كيفية القيام بذلك.

1. عندما يكون Windows Terminal مفتوحًا ، اضغط على Ctrl+, لفتح Terminal Settings.

2. ضمن علامة التبويب Startup ، حدد Windows Terminal من القائمة المنسدلة بجوار Default Terminal application.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

كيفية تعيين Default Terminal Profile

في المرة الأولى التي تفتح فيها Windows Terminal ، سيفتح PowerShell افتراضيًا. هل تريد فتح CMD بدلاً من ذلك أو ربما Azure Cloud Shell بدلاً من ذلك؟

1. اضغط على Ctrl+, لفتح Terminal Settings مرة أخرى.

2. ضمن Profiles tab ، حدد PowerShell أو CMD أو Azure Cloud Shell بجوار Default profile.

HDegy | كيفية استخدام Windows Terminal

Windows Terminal

Terminal هو أداة سطر أوامر قوية متوفرة على كل من Windows 10 و 11. يأتي مع العديد من تحسينات واجهة المستخدم والميزات التي ستجعل ساعات الترميز الخاصة بك أسهل وأكثر متعة. مع Terminal ، اتخذت Microsoft الخطوة الأولى لدمج Windows مع Linux. باستخدام Windows Subsystem for Linux أو WSL ، يمكنك الآن تثبيت Ubuntu فوق Windows دون الحاجة إلى تمهيد مزدوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *