كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شامل

كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شامل

كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شامل

تُعد عدسة جوجل Google Lens أداة قوية تجمع بين خدمات جوجل المتعددة مثل البحث والترجمة والتعرف الضوئي على الحروف OCR، وكل ذلك باستخدام الصور. ببساطة، افتح تطبيق Lens ووجه الكاميرا نحو أي كائن مثل النباتات أو الحيوانات للتعرف عليه ومعرفة المزيد عنه. يمكنك مسح فستان أو أثاث أو لعبة للعثور على هذا الشيء وشرائه. كما يمكنك ترجمة أي لغة غير معروفة إلى اللغة التي يمكنك قراءتها، ونسخ نص من أي مكان، وغير ذلك الكثير. في هذه المقالة، سنستكشف جميع طرق الوصول إلى عدسة جوجل على أندرويد و iOS، وكيفية استخدامها بكفاءة.

1. تطبيق Google Lens (أندرويد)

يمكن لمستخدمي أندرويد ببساطة تثبيت تطبيق Google Lens للوصول إلى عدسة جوجل واستخدامها أثناء التنقل. على الرغم من دمج عدسة جوجل مباشرةً في تطبيق جوجل ونظام التشغيل أندرويد، إلا أن تثبيت التطبيق المستقل يوفر وصولاً سهلاً إلى الميزة أكثر من أي طريقة أخرى جربناها. ما عليك سوى فتح هذا الرابط لتنزيل Google Lens من متجر Play وتثبيته.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملتثبيت تطبيق Google Lens على أندرويد

يمكنك أيضًا وضعها على الشاشة الرئيسية للوصول إليها بشكل أسرع.

2. تطبيق Google (أندرويد و iOS)

هناك طريقة سهلة أخرى للوصول إلى عدسة جوجل وهي من خلال تطبيق جوجل. على نظام أندرويد، يعد تطبيق جوجل تطبيقًا أصليًا مثبتًا مسبقًا، وعلى نظام iOS، يمكنك تثبيت تطبيق جوجل من متجر التطبيقات.

الآن، افتح تطبيق جوجل وانقر على رمز الكاميرا في شريط البحث. سيؤدي هذا إلى فتح عدسة جوجل على الفور.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملرمز عدسة جوجل على تطبيق جوجل على نظامي أندرويد و iOS

3. مساعد جوجل (أندرويد)

يتم تمكين مساعد جوجل بشكل افتراضي على نظام أندرويد ويعمل من أي مكان تقريبًا. على الرغم من أن نظام iOS يحتوي على مساعد جوجل، إلا أنه مختلف ويجعل من الصعب الوصول إلى عدسة جوجل.

أولاً، افتح مساعد جوجل بقول عبارة “Hey Google” أو بالتمرير من الزوايا السفلية قطريًا. هنا، سترى رمز عدسة جوجل في الأسفل. انقر للوصول إلى عدسة جوجل.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملرمز عدسة جوجل على مساعد جوجل

يتمتع مساعد جوجل بتصميم مختلف اعتمادًا على إصدار أندرويد الذي تستخدمه وإصدار مساعد جوجل لديك. لذلك إذا لم تتمكن من العثور على رمز العدسة في مساعد جوجل، فما عليك سوى قول “Open Google Lens” للفتح.

4. عنصر واجهة مستخدم تطبيق جوجل (أندرويد و iOS)

يدعم تطبيق جوجل عناصر واجهة مستخدم على كل من أندرويد و iOS. على معظم هواتف أندرويد، يتم وضع عنصر واجهة مستخدم بحث جوجل على الشاشة الرئيسية بشكل افتراضي. في حالة عدم وجوده أو إزالته، يمكنك إضافته بالضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية، ثم النقر على خيار Widgets. في لوحة عناصر واجهة المستخدم، ابحث عن Google وانقر لإضافته.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملعناصر واجهة مستخدم جوجل على أندرويد

في القائمة المنسدلة، اضغط لفترة طويلة على خيار Search وضعه على الشاشة الرئيسية للوصول إليه.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملإضافة عنصر واجهة مستخدم جوجل إلى الشاشة الرئيسية على أندرويد

على نظام iOS، اضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية، ثم انقر فوق رمز Plus في الزاوية اليسرى العليا. هنا، ابحث عن Google وانقر فوقه.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملعنصر واجهة مستخدم جوجل على iOS

ثم مرر سريعًا إلى اليمين وانقر على خيار Add widget. سيؤدي هذا إلى إضافة عنصر واجهة المستخدم إلى شاشتك الرئيسية، والآن يمكنك سحب عنصر واجهة المستخدم وإفلاته في الموضع الذي تريده.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملإضافة عنصر واجهة مستخدم جوجل على iOS

من الآن فصاعدًا، ما عليك سوى النقر على رمز العدسة لعنصر واجهة المستخدم على أندرويد و iOS لفتحه على الفور.

5. الكاميرا (Pixel و OnePlus)

قامت العلامات التجارية الأصلية المزودة بنظام أندرويد مثل Pixel و OnePlus وعدد قليل من العلامات التجارية الأخرى بدمج عدسة جوجل مباشرةً في تطبيق الكاميرا. للوصول إلى العدسة واستخدامها، افتح تطبيق الكاميرا، وحدد خيار More، وهنا يجب أن تجد وضع Lens.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملوضع عدسة جوجل على كاميرا Pixel

سيؤدي تحديدها إلى فتح عدسة جوجل على الفور. يحتوي Samsung Phone على Bixby Vision بدلاً من عدسة جوجل. يقدم خدمة وتجربة مماثلة ولكن من سامسونج.

6. صور جوجل (أندرويد و iOS)

لا تقتصر عدسة جوجل على مسح العالم الحقيقي. يمكنك أيضًا مسح الصور المخزنة على جهازك مثل الصور ولقطات الشاشة. افتح تطبيق صور جوجل (تنزيل لنظام أندرويد | iOS) وافتح أي صورة تريد مسحها ضوئيًا باستخدام عدسة جوجل.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملخيار عدسة جوجل في صور جوجل

بمجرد فتح الصورة، حدد خيار Lens في الأسفل، وانقر عليه. سيؤدي ذلك إلى فتح عدسة جوجل وبدء مسح الكائنات ضوئيًا في الصورة التي حددتها.

كيفية استخدام عدسة جوجل على أندرويد و iOS

سواء كان ذلك على نظام أندرويد أو iOS، فبمجرد فتح العدسة، تظل تجربة واجهة المستخدم متسقة عبر نظام التشغيل المحمول. إليك كيفية استخدام عدسة جوجل بشكل فعال مع بعض الأمثلة.

عند فتح التطبيق، يجب أن ترى جميع صورك المخزنة على الجهاز. حدد أيًا منها لبدء المسح الضوئي. انقر على رمز القائمة المنسدلة في الأعلى لتحديد الصور من مجلد مختلف.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملمجلدات الصور على عدسة جوجل

يمكنك أيضًا استخدام الكاميرا لمسح الكائنات ضوئيًا في الوقت الفعلي. ما عليك سوى توجيه الكاميرا نحو الشيء الذي تريد مسحه ضوئيًا والنقر على رمز البحث (رمز العدسة المكبرة) للمسح الضوئي.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملخيار البحث في عدسة جوجل

1. سيحاول خيار Search التعرف على الكائنات أو الأشخاص في الصورة، والعودة بإجابات محتملة، وعرض المزيد من الصور المشابهة أيضًا.

2. سيقوم خيار Text باستخراج النص من الصورة ويسمح لك بنسخ النص وإرساله أيضًا إلى سطح المكتب. أيضًا، يمكنك الاستماع إلى النص حيث تم تجهيز العدسة بتقنية تحويل النص إلى كلام.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملنسخ نص من خلال عدسة جوجل

كيفية استخدام عدسة جوجل على أندرويد و iOS

3. سيقوم خيار Translate بترجمة النص من لغة إلى أخرى. أثناء المسح الضوئي، يمكنك تحديد لغة الإدخال ولغة الإخراج، أو يمكنه تحديد اللغة التي يتم مسحها ضوئيًا تلقائيًا أيضًا. كما هو متوقع، لديك أيضًا خيارات لنسخ النص المترجم والاستماع إليه.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملالترجمة على عدسة جوجل

4. مع خيار Homework، يمكنك مسح الأسئلة ضوئيًا مثل مسائل الرياضيات والحصول على إجابات فورية.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملالواجب المنزلي على عدسة جوجل

5. يقوم خيار Shopping بمسح المنتج ضوئيًا ويمنحك روابط إلى حيث يمكنك شراء المنتج نفسه بنفس اللون والنمط.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملخيار التسوق على عدسة جوجل

6. يعد خيار Places جيدًا لمسح المعالم والأماكن الشهيرة والبحث عنها. ستؤدي العدسة إلى صفحة بحث جوجل حتى تتمكن من البحث ومعرفة المزيد عنها.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملخيار الأماكن على عدسة جوجل

7. باستخدام خيار Dining ، يمكنك مسح عنصر غذائي ضوئيًا للعثور على المطاعم والفنادق التي تقدم طعامًا مشابهًا، أو يمكنك أيضًا مسح قائمة طعام أي مطعم للعثور على أفضل طبق في ذلك المطعم حسب التقييمات.

بمجرد الانتهاء من المسح الضوئي، مرر سريعًا لأعلى وانقر على زر Add to your search.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملإضافة إلى بحثك على عدسة جوجل

من هنا، يمكنك إدخال مدخلات إضافية. على سبيل المثال، امسح فستانًا ضوئيًا وأضف أي مدخلات لونية. سيعرض لك نتائج نفس الفستان باللون الذي طلبته.

HDegy | كيفية استخدام عدسة جوجل Google Lens: دليل شاملإضافة مزيد من المعلومات على عدسة جوجل

عدسة جوجل على أندرويد و iOS

بصرف النظر عن هذه الميزات، فإن عدسة جوجل لديها أيضًا العديد من الحيل الأخرى مثل القدرة على مسح رموز QR ضوئيًا، والاستماع إلى الكتب، وحفظ أحداث التقويم، وما إلى ذلك. هناك العديد من الميزات الأخرى، يمكنك التحقق منها في مقالة نصائح وحيل عدسة جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *