كيفية إضافة توقيع في Gmail: دليل كامل لمختلف الأجهزة

TELEGRAM
0/5 الأصوات: 0

معلومات البرنامج

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

التوقيع في Gmail هو ما تتم إضافته تلقائيًا إلى أسفل جميع رسائل البريد الإلكتروني بمجرد تمكينه. يمكن أن يكون توقيعك الرقمي الحقيقي، أو اسمك فقط، أو روابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو شعار. هذه الميزة متاحة على كل من تطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف. لكن كل نظام أساسي له عملية إعداد وإعدادات وقيود مختلفة. إليك كيفية إضافة توقيع في Gmail على الويب و Android و iOS. وبعض النصائح لجعلها تبدو أفضل.

كيفية إضافة توقيع إلى تطبيق Gmail على الويب

بمجرد تعيين توقيع على تطبيق Gmail على الويب، سيتم تطبيقه على مستوى الحساب. لذلك يمكنك فتح تطبيق Gmail على الويب على أي متصفح أو أي نظام، وسيتم إضافة توقيعك إلى البريد الإلكتروني. ولكن، تتم إضافة هذا التوقيع إلى تطبيق الويب فقط، وليس عند إرسال بريد إلكتروني من تطبيقات الهاتف. ومع ذلك، إليك كيفية إضافة توقيع إلى تطبيق Gmail على الويب.

  • افتح Gmail في متصفح وانقر على cog icon في الزاوية العلوية اليمنى لفتح الإعدادات.
HDegy | كيفية إضافة توقيع في Gmail: دليل كامل لمختلف الأجهزة
  • سيؤدي ذلك إلى فتح إعدادات Gmail السريعة في الشريط الجانبي الأيمن. انقر على زر See all settings في الأعلى.
    • في إعدادات Gmail، ضمن علامة التبويب General، مرر لأسفل حتى تجد خيار Signature .
    • انقر على زر Create new لبدء إنشاء توقيع جديد.
  • أولاً، امنح توقيعك اسمًا. لن يكون مرئيًا في رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها. نظرًا لأنه يمكنك إضافة توقيعات متعددة، يمكن أن يساعد الاسم في التمييز. بمجرد الانتهاء، انقر فوق Create.
  • بمجرد إعطاء توقيعك اسمًا، يمكنك تخصيص توقيعك. باستثناء إرفاق الملفات، يمكنك الحصول على جميع الخيارات التي تحصل عليها أثناء إنشاء بريد إلكتروني في Gmail. يمكنك تغيير نمط الخط وحجمه، وإضافة روابط وصور، وجعل النص غامقًا ومائلاً، إلخ.
  • من السهل إنشاء توقيعات مختلفة بعناصر وبيانات مختلفة ستتم إضافتها إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. بمجرد الانتهاء، تحتاج إلى تعيين أحدهم كافتراضي.
  • ضمن إعدادات التوقيع الافتراضية، يمكنك تحديد التوقيع الافتراضي لفئتين. انقر على القائمة المنسدلة أسفل For new emails use وحدد اسم التوقيع الذي أنشأته للتو.
  • بدلاً من رسائل البريد الإلكتروني الجديدة فقط، إذا كنت تريد إضافة توقيع إلى الردود، فانقر على القائمة المنسدلة أسفل On reply/forward use وحدد اسم التوقيع لتعيينه كافتراضي للردود وعمليات إعادة التوجيه أيضًا.
  • بمجرد الانتهاء، انقر فوق Save Changes في أسفل الصفحة.

كيفية إضافة توقيع في Gmail

قم الآن بإنشاء بريد إلكتروني، ويجب إضافة توقيعك تلقائيًا. يجب أن تراه في الوقت الحقيقي. يمكنك تخصيص التوقيع أثناء التأليف أيضًا. حتى تتمكن من إزالة التوقيع أو إرسال نسخة محررة إذا لزم الأمر. بشكل افتراضي، يتم فصل التوقيع عن البريد الإلكتروني ويبدو كما يلي.

لتضمينه في النص الأساسي نفسه، قم بإزالة علامة أعلى التوقيع مباشرةً.

لجعل هذا الإجراء دائمًا، افتح Gmail settings > General > Signature وقم بتمكين خانة الاختيار بجانب خيار Insert signature before quoted text in replies and remove the “–” line that precedes it .

بمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر Save Changes في أسفل الصفحة.

كيفية تعيين توقيعات متعددة على تطبيق Gmail على الويب

يسمح تطبيق Gmail على الويب بإنشاء توقيعات متعددة. يمكن أن تكون مفيدة عندما تعمل على مشاريع أو وظائف أو أقسام متعددة، على سبيل المثال. إليك كيفية تعيين توقيعات متعددة واستخدامها عند الحاجة.

  • افتح Gmail Settings > General > Signature وانقر فوق الزر Create new أسفل محرر التوقيع.
  • مرة أخرى، كما فعلنا في التوقيع الأول، امنح هذا التوقيع اسمًا وانقر فوق Create.
  • الآن قم بإنشاء وتنسيق توقيعك الجديد. يمكنك تعيين التوقيع الجديد كافتراضي إذا كنت تريد. بمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر Save Changes في أسفل الصفحة.
  • الآن أثناء إنشاء بريد إلكتروني، انقر على pen icon وحدد التوقيع الذي تريد إضافته إلى هذا البريد الإلكتروني.

لحذف توقيع في Gamil لاحقًا، ارجع إلى صفحة Settings > General > Signature وانقر على delete icon بجانب اسم التوقيع لحذف التوقيع.

كيفية تعيين توقيعات مختلفة للإرسال من حسابات مختلفة

إذا قمت بتمكين ميزة Send mail as وقمت بربط حسابات بريد إلكتروني متعددة، فيمكنك تعيين توقيعات مختلفة لرسائل البريد الإلكتروني المختلفة. في حال كنت تتساءل، يمكنك ربط حسابات Gmail متعددة من Gmail Settings > Accounts and Import. هنا، في قسم “إرسال بريد باسم”، انقر فوق خيار إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر واستمر في عملية الإعداد. بمجرد الانتهاء، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني من كلا عنواني البريد الإلكتروني من حساب Gmail واحد. يمكنك أيضًا استخدام نفس التوقيع أو حتى تعيين توقيعات مختلفة لكلا معرفي البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في ذلك. بمجرد التمكين، يمكنك تعيين توقيعات مختلفة من Gmail Settings > General وقسم Signature (مرر لأسفل). هنا يجب أن تشاهد القائمة المنسدلة للبريد الإلكتروني. انقر عليه وقم بتغيير عنوان البريد الإلكتروني. أسفل ذلك، يمكنك تغيير التوقيعات الافتراضية For new mail use و On reply/forward use.

كيفية تعيين توقيع مخصص على تطبيق Gmail لنظامي Android و iOS

لن يعمل التوقيع الذي انتهيت للتو من إعداده على تطبيق الويب على تطبيقات Android و iOS. تحتوي تطبيقات Gmail للجوال على إعدادات التوقيع الخاصة بها التي يمكننا استخدامها.

  • افتح تطبيق Gmail على هاتفك وانقر على hamburger menu في الزاوية اليسرى العليا لفتح اللوحة الجانبية. في اللوحة الجانبية، انقر فوق خيار Settings .
  • هنا، حدد معرف البريد الإلكتروني الذي تريد تعيين توقيع له. في الصفحة التالية، مرر لأسفل وافتح خيار Mobile Signature على Android. في iOS، يسمى هذا الخيار Signature Settings.
  • على Android، سترى نافذة منبثقة. أدخل التوقيع مباشرةً وانقر فوق OK لتعيينه كتوقيع. في iOS، ستنتقل إلى الصفحة التالية حيث تحتاج إلى تبديل خيار Mobile Signature أولاً ثم إدخال التوقيع في المساحة أدناه.

على عكس تطبيق الويب، لا يمكنك تعيين توقيعات متعددة على الهاتف المحمول. أيضًا، يمكنك استخدام النص فقط في التوقيع.

أسئلة شائعة

1. هل يمكنني إضافة شعار إلى توقيع Gmail الخاص بي؟ نعم، يمكنك إضافة شعار بالضغط على رمز الصورة في محرر التوقيع وتحميل شعارك. ولكن، هذا ممكن فقط على تطبيق Gmail على الويب، وليس على Android و iOS.

2. لماذا لا يظهر توقيع Gmail الخاص بي؟ إذا قمت بتعيين التوقيع الافتراضي لرسائل البريد الإلكتروني الجديدة فقط أو للردود فقط، فلن يعمل على نوع مختلف من البريد الإلكتروني.

أيضًا، لا يمكنك الوصول إلى توقيع Gmail على الويب على تطبيق الهاتف.

3. كيف يمكنني إنشاء توقيعي؟ يمكنك إضافة اسمك ومهنتك وتفاصيل الاتصال وروابط وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. إذا كنت تريد جعل توقيعك أكثر جاذبية، فجرّب هذه النماذج من Canva المصممة خصيصًا لتوقيعات البريد الإلكتروني.

4. كيف يمكنني إدخال توقيعي في بريد إلكتروني؟ يمكنك تحويل توقيعك الحقيقي إلى توقيع رقمي عن طريق مسحه ضوئيًا باستخدام تطبيق الماسح الضوئي على Android أو iOS. بمجرد الانتهاء، يمكنك تحميل صورة التوقيع الخاصة بك تمامًا مثل أي صورة عادية.

أتمتة توقيع Gmail

بمجرد تمكين ميزة التوقيع على Gmail، ستضيف توقيعًا إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمكن أن يكون توقيعك الحقيقي أو معلومات الاتصال الخاصة بك. يؤدي ذلك إلى تحسين إنتاجيتك لأنه يعمل تلقائيًا. هناك ميزة أخرى تحتاج إلى معرفتها لتحسين إنتاجيتك وهي تمكين Gmail في وضع عدم الاتصال. بهذه الطريقة يمكنك الوصول إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وحتى إرسال رسائل بريد إلكتروني عندما تكون غير متصل بالإنترنت. بصرف النظر عن ذلك، يمكنك أرشفة رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا على Gmail مما يقلل من الكثير من العمل من جانبك.

كلمة المرور لفك الضغط: hdegy.net

No data found

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version