الرئيسية / مكتبة الشروحات / شروحات الويندوز / زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

28
زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

بعض الطرق البسيطة لزيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

عادةً ما تتباطأ أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بمرور الوقت. هل تباطأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو توقف فجأة لبضع دقائق؟ هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ النظام.

كما تعلم ، عند مواجهة العديد من مشكلات الكمبيوتر ، فإن أسرع طريقة هي إعادة تشغيل الكمبيوتر. يمكن لهذا الحل إصلاح بعض المشكلات ويؤدي إلى نتائج أسرع من التشخيص الذاتي.

في هذه المقالة ، سوف نقدم لك بعضًا من أسرع الطرق للتعامل مع هذه المشكلات.

البحث عن البرامج التي تستهلك الموارد

يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء بسبب استخدام الموارد من قبل البرامج. إذا حدث هذا البطء فجأة ، فقد تستهلك عملية ثقيلة ما يصل إلى 99٪ من موارد المعالج. أو ، على سبيل المثال ، يستخدم أحد التطبيقات الذاكرة بشكل مفرط ، مما يتسبب في قيام النظام بتبديل القرص. من الممكن أيضًا أن يتسبب البرنامج الذي يستخدم قرصًا عاليًا في حدوث بطء في البرامج الأخرى عند حفظ البيانات أو استردادها منه.

للعثور عليها ، افتح التطبيق Task Manager. يمكنك تشغيله بالضغط بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد “Task Manager” أو الضغط على مفاتيح المجموعة Ctrl + Shift + Escape9. في Windows 8 والإصدارات الأحدث ، يوفر مدير المهام الجديد واجهة مستخدم محسّنة باستخدام عرض مرمّز بالألوان للبرامج التي تستخدم الموارد. بالضغط على العناوين “CPU” و “Memory” و “Disk” يمكنك فرز البرامج حسب أكثرها استخدامًا. إذا كان أحد البرامج يستخدم الكثير من الموارد ، فيجب إغلاقه ، وإذا لم تستطع ، يمكنك إيقاف البرنامج عن طريق تحديد البرنامج ثم الضغط على الزر “End Task”.

البرامج المغلقة في System Tray

HDegy | زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows تميل العديد من التطبيقات إلى الوصول إلى منطقة الإعلام أو System Tray. غالبًا ما تعمل هذه البرامج عند بدء تشغيل النظام وتستمر في العمل في الخلفية ، ولكنها مخفية في الزاوية السفلية من الشاشة. اضغط فوق السهم لأعلى بالقرب من ساعة النظام وأغلق أي برامج لا تريد تشغيلها في الخلفية لتحرير الموارد التي يشغلها.

تعطيل التطبيقات Startup

HDegy | زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows من الأفضل منع البرامج من العمل أثناء بدء تشغيل النظام لتوفير استهلاك الذاكرة والمعالج. أيضًا ، مع هذا العمل ، تزداد أيضًا سرعة إدخال البرامج في الذاكرة.

في Windows 8 و 8.1 و 10 ، تم تضمين برنامج المشغل في مدير المهام. قم بتشغيل البرنامج Task Manager وفقًا للخطوات السابقة. اضغط فوق علامة التبويب Startup وأغلق أي برامج بدء تشغيل لا تحتاجها.

زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

تقليل الرسوم و التأثيرات

HDegy | زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows يستخدم Windows الرسوم المتحركة التي يمكن أن تبطئ النظام قليلاً. على سبيل المثال ، من خلال تعطيل الرسوم المتحركة المرتبطة ، سيتم تغيير حجم النافذة على الفور.

لتعطيلها ، اضغط على مفتاح Windows + X أو اضغط بزر الماوس الأيمن على زر البدء وحدد “System”. روی ”Advanced System Settings” في سمت چپ کلیک کنید و دکمه “Settings” درزن 1dزن 1 گزینه “Adjust for best performance” في زير Visual Effects انتخاب غنیدی ، تمام. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة “Custom” واختيار أي منها.

تكامل القرص الصلب

HDegy | زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows في الإصدارات الحديثة من Windows ، ليست هناك حاجة لدمج القرص الصلب. تتم هذه العملية تلقائيًا في الخلفية على محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية. لا تحتاج محركات الأقراص الثابتة SSD حقًا إلى عمليات تكامل تقليدية. ومع ذلك ، تقوم الإصدارات الأحدث من Windows بذلك تحت الاسم “Optimize”.

في معظم الأوقات ، لا داعي للقلق بشأن إلغاء تجزئة القرص. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم قرصًا ميكانيكيًا وتحتفظ بالكثير من الملفات على محركات الأقراص هذه (على سبيل المثال ، إذا قمت بنسخ قواعد بيانات كبيرة أو ملفات متعددة الجيجابايت) ، فقد يتم دمج هذه الملفات ، لأن Windows لا يسمح بذلك ، وتظل الأمور فوضوية. في هذه الحالة ، قد ترغب في تشغيل أداة إلغاء تجزئة القرص ومسحها ضوئيًا لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إلغاء التجزئة يدويًا ؟!

زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

إزالة البرامج غير الضرورية

HDegy | زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows افتح لوحة التحكم وابحث عن قائمة البرامج المثبتة. بعد ذلك ، قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تحتاج إليها. هذا يجعل الكمبيوتر يعمل بشكل أسرع ويتضمن البرامج التي تشغل العمليات في الخلفية ، وتبدأ تلقائيًا ، ولديها خدمات النظام ، وأشياء أخرى يمكن أن تبطئ النظام. بالإضافة إلى ذلك ، مع هذا العمل ، تزداد المساحة الخالية على القرص ويزداد أمان النظام.

إعادة تعيين النظام / إعادة تثبيت Windows

HDegy | زيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows إذا لم تحل النصائح المذكورة أعلاه مشاكلك حتى الآن ، فإن الطريقة الأخيرة لحل المشكلات (بالطبع بخلاف إعادة تشغيل الكمبيوتر) هي إعادة تثبيت Windows.

في الإصدارات الجديدة من Windows (8 والإصدارات الأحدث) ، أصبح تثبيت Windows الجديد أسهل من ذي قبل. في هذه الطريقة ، لا تحتاج إلى قرص تثبيت Windows. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الميزة الجديدة “Reset Your PC” في Windows ، للحصول على نسخة خالية من العيوب. تشبه هذه العملية إعادة تثبيت Windows ، وستتم إزالة البرامج والإعدادات المُثبَّتة عليه ، لكن تظل ملفاتك.

لهذا ، انتقل إلى القسم Settings ومن هناك حدد الخيار Update & amp ؛ حدد Security. في القسم Recovey ، يمكنك إجراء عملية إعادة تعيين الكمبيوتر.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه بعض الطرق البسيطة لزيادة سرعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows قد أفادكم5

مع تحيات موقع hdegy

No Comments

تعليق على
There are no comments yet, but you can be the one to add the very first comment!

التعليقات