الدرس 18: توصيل الاستعلامات بالجداول في Access

الدرس 18: تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access

Microsoft Access هو برنامج لإدارة قواعد البيانات. بمعنى آخر ، يتم استخدام Access لإنشاء قواعد البيانات والعمل عليها وإدارتها.
في الدرس السابق ، تعلمنا كيفية تصميم الاستعلامات وقدمنا ​​الخطوات الأساسية الأربع التي يجب عليك اتباعها قبل تصميمها. في هذا الدرس ، سنتعلم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access.

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access

عند توصيل جدولين Access باستعلام ، سترى على الأرجح شيئًا مشابهًا لما يلي في صفحة object relationship .

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 1

يسمى الخط الذي يربط بين جدولين بالخط المتصل. خط الاتصال هو في الواقع سهم لإظهار أن الاستعلام يبحث في البيانات من جدولين. في الصورة أعلاه ، يظهر السهم من اليسار إلى اليمين ، مما يعني أن query ينظر أولاً إلى البيانات الموجودة في الجدول الأيسر ثم ينظر إلى البيانات الموجودة في الجدول الأيمن الذي يتوافق مع السجلات التي كانت موجودة سابقًا. الجدول على اليسار.

الجداول الخاصة بك ليست دائما متصلة بهذه الطريقة. أحيانًا يتصل وصولهم من اليمين إلى اليسار. في أي حال ، قد تحتاج إلى تغيير اتجاه الاتصال للتأكد من أن طلبك يحتوي على المعلومات الصحيحة. يمكن أن يؤثر اتجاه الاتصال على المعلومات التي يسترجعها طلبك.
على سبيل المثال ، تخيل أن استعلامنا يجب أن يُظهر للعملاء الذين قدموا طلبًا. لذلك ، نستخدم جدول العملاء وجدول الطلبات في الاستعلام الخاص بنا.
دعنا نلقي نظرة على بعض البيانات الموجودة في هذه الجداول.

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 2

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 2

دعونا نرى ما يمكننا إيجاده بالنظر إلى هذه القوائم. بادئ ذي بدء ، كل طلب في جدول الطلبات متصل بشخص في جدول العملاء ; شخص لديه بالفعل طلب شراء من المتجر. ومع ذلك ، عندما تنظر إلى جدول customers ، سترى أن العملاء الذين قاموا بإنشاء طلبات متعددة مرتبطون بأكثر من طلب واحد ، وأولئك الذين لم يكن لديهم طلب مطلقًا ; ترتبط دون أي أمر. كما ترى ، حتى إذا تم توصيل جدولين ، فمن الممكن أن يكون لديك سجل في جدول واحد لا علاقة له بأي سجل في الجدول الآخر.

إذن ماذا يحدث عندما يحاول Access ربط استعلامنا من اليسار إلى اليمين بالاتصال الحالي؟ في الواقع ، يتم سحب جميع السجلات من الجدول إلى اليسار ، أي جدول العملاء.

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 3

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 3

ثم يقوم باسترداد أي سجل من الجدول الأيمن له علاقة بسجل قام Access باسترداده بالفعل من الجدول الأيمن.

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 4

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 4

نظرًا لتهيئة اتصالنا بجدول العملاء ، فإن استعلامنا يحتوي على سجلات لجميع عملائنا ، بما في ذلك أولئك الذين لم يقدموا طلبًا بعد. يبدو أن هذه المعلومات أكثر مما نحتاج إليه لأننا نريد فقط السجلات التي تحتوي على العملاء الذين قدموا طلبًا.
لحسن الحظ ، يمكننا حل هذه المشكلة عن طريق تغيير اتجاه خط التوصيل. إذا قمنا بدلاً من ذلك بالاتصال من اليمين إلى اليسار ; يقوم Access أولاً باسترداد الطلبات من الجدول الأيمن ، جدول الطلبات الخاص بنا:

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 5

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 5

ينتقل Access الآن إلى الجدول الموجود على اليسار ويسترجع سجل العميل المتصل بأمر على اليمين.

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول في Access 6

تعليم كيفية توصيل الاستعلامات بالجداول

الآن لدينا المعلومات التي نريدها بالضبط: جميع العملاء الذين قدموا طلبًا ، ونفس الشيء فقط ، لا أكثر ولا أقل. كما ترى ، كان علينا ربط جداولنا بالاتجاهات الصحيحة للحصول على المعلومات المطلوبة.

خاتمة الدرس

الآن نحن نعرف كيفية تغيير اتجاهاتنا للحصول على المعلومات الصحيحة ; الآن نحن جاهزون لبناء استعلامنا! في الاستعلام الذي نجريه ، يجب أن نستخدم الرابط من اليمين إلى اليسار ، ولكن من أجل الاتصال بشكل صحيح ، يجب أن تعرف المعلومات التي تريد رؤيتها.
في الدرس التالي ، سنتعلم كيفية إنشاء استعلامات متعددة الجداول.

أخيرا نتمنى أن يكون الدرس قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *