أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

بالنظر إلى السرعة العالية للتغيير في العالم بسبب الانخراط في تقنيات جديدة ومثيرة ، فإن العمل على التقنيات الرائدة له أهمية كبيرة للمطورين. من التعلم الآلي إلى علم البيانات ، فإن الفرص لا حصر لها ، وإذا عمل المطورون عليها بشكل صحيح ، فيمكنهم تحقيق الحد الأقصى من الراتب الممكن.

في الوقت نفسه ، يساعدون أيضًا الناس والمجتمع. لذلك ، في هذه المقالة ، سنذكر أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين قضاء المزيد من الوقت عليها.

الذكاء الاصطناعي

أول شيء شائع نريد أن نذكره هو “الذكاء الاصطناعي”. هذه التكنولوجيا ليست للمستقبل. تستخدم العديد من الشركات الكبرى مثل Google و Facebook و Amazon الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في منتجاتها وخدماتها. على سبيل المثال ، الهاتف الذكي الذي قدمته Google والمسمى “Pixel 2” يحتوي على كاميرا أحادية العدسة قائمة على الذكاء الاصطناعي على ظهره والتي تكتشف تلقائيًا حواف الأشياء من حولها.

أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

يستخدم الذكاء الاصطناعي أيضًا في إنشاء روبوتات تشبه البشر مثل Sophia ، والتي تم تطويرها بواسطة شركة هونغ كونغ تسمى Hanson Robotics ، ومن المتوقع أن يتم استخدامها من قبل العديد من الشركات الأخرى في المستقبل. لذلك من الواضح اليوم أن الذكاء الاصطناعي العلمي هو المستقبل ، وسيكون الأمر يستحق العناء إذا أمضى المطورون وقتًا أطول في ذلك.

تقنيات يجب على المطورين العمل عليها

التعلم الالي

شيء آخر مهم هو التعلم الآلي. بعد الذكاء الاصطناعي ، فإن المهارة والتكنولوجيا اللازمة في المستقبل هي التعلم الآلي. التعلم الآلي هو نوع من الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تلقي المعلومات واستخدامها لحل المشكلات. دون الرغبة في كتابة التعليمات البرمجية لهم. كم هو جيد أن تتعلم الآلات مثل البشر وتحسن أدائها في كل مرة.

Machine learning in industry | ATRIA Innovation

ينشئ التعلم الآلي أنماطًا حول كيفية القيام بالأشياء أو حل المشكلات باستخدام كمية كبيرة فقط من المعلومات. تعمل العديد من شركات الروبوتات باستمرار على التعلم الآلي ، ولن يكون اليوم بعيدًا حيث ستتمتع الروبوتات بالقدرة على التعلم مثل البشر. أكبر ميزة لهذه التكنولوجيا هي أنه بعد أن تتمكن الروبوتات من التعلم مثل البشر ، فإنها ستقوم بأشياء لا يستطيع البشر القيام بها.

علم البيانات

التكنولوجيا المتقدمة التالية في هذه القائمة هي “Science Data” أو علم البيانات. هذه التكنولوجيا هي مزيج من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، حيث يقوم عالم متمرس بإعداد المعلومات لقرارات أعمال الشركة. تستخدم الشركات الكبيرة مثل Amazon و Facebook البيانات الضخمة لمستخدميها لاتخاذ قرارات مربحة.

أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

على سبيل المثال ، عند تسجيل الدخول إلى Amazon لشراء شيء ما ، يتم عمل سجل للمعلومات في الخلفية ويقوم بمراقبة الأنشطة الخاصة بك وتسجيلها حتى تقوم بتسجيل الخروج. ثم يتم تحليل البيانات بواسطة Data Scientist لمنحك أفضل نتيجة ممكنة لتحقيق أقصى ربح من المبيعات.

IOT أو إنترنت الأشياء

التقنية الشائعة التالية التي يتم استخدامها حاليًا هي IOT أو Internet of Things. على سبيل المثال ، تُستخدم هذه التقنية في الهواتف الذكية والسيارات والثلاجات والمجمدات وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وكل ما يعمل مع الإنترنت.

أفضل 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر

يشير IOT أو Internet of Things إلى تقنية تسمح لمختلف الأجهزة الذكية بالتواصل مع بعضها البعض بسلاسة باستخدام الإنترنت لتبادل المعلومات. في الوقت الحالي ، يعد الأمان هو الشاغل الأكبر لهذا النوع من التكنولوجيا حيث يمكن لأي متسلل متمرس تنفيذ هجمات DDOS على هذه الأجهزة.

تقنيات يجب على المطورين العمل عليها

بلوكشين

What is Blockchain Development?

التكنولوجيا الشعبية التالية في قائمتنا هي “Blockchain”. Blockchain هو نوع من التكنولوجيا التي تتيح توزيع المعلومات الرقمية دون أن يتمكن أي شخص من عمل نسخ منها (القرصنة). فقط بسبب هذه الميزة الأمنية الرائعة ، أصبحت blockchain واحدة من أكثر تقنيات المستقبل شعبية وشعبية في العالم.

المركبات المستقلة والروبوتات والأجهزة

يقول مؤسس شركة مايكروسوفت ، بيل جيتس ، إن الاستقلالية هي حاجة المستقبل. لن يكون اليوم بعيدًا حيث يمكنك ركوب حافلات السيارات والسيارات والذهاب بأمان إلى وجهتك. تعمل الشركات الكبرى مثل Google و Tesla على تصنيع سيارات يمكنها القيادة تلقائيًا ومن المتوقع أن تنمو هذه التكنولوجيا كل يوم.

الخاتمة

في هذه المقالة ، ذكرنا 6 تقنيات مهمة يجب على المطورين قضاء المزيد من الوقت عليها. إذا كنت تعرف تقنية أفضل ، فضعها في قسم التعليقات بالنسبة لنا.

أخيرا نتمنى أن يكون درس أهم 6 تقنيات يجب على المطورين العمل عليها أكثر من قد أفادكم

يسعدنا إثراء الموضوع من خلال تعليقاتكم و استفساراتكم المفيدة

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *