الدرس 16: تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

الدرس 16: تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

 Microsoft Access هو برنامج لإدارة قواعد البيانات. بمعنى آخر ، يتم استخدام Access لإنشاء قواعد البيانات والعمل عليها وإدارتها.

تتمثل القوة الحقيقية لقاعدة البيانات العلائقية في قدرتها على استرداد بياناتك وتحليلها بسرعة عن طريق تشغيل استعلام واحد. يتيح لك الاستعلام استرداد المعلومات من جدول واحد أو أكثر بناءً على مجموعة من معايير البحث. في هذا الدرس ، سنعلمك كيفية تصميم استعلام بسيط في Access.

تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

كما هو مذكور في اجتماعات أخرى ، سوف نستخدم خلال هذه الدورة نموذج قاعدة بيانات مسبقة الصنع.

ما هو الاستعلام في Access؟

استعلام في Access هو طريقة للبحث وجمع البيانات من جدول واحد أو أكثر. ببساطة ، يمكن اعتبار الاستعلام سؤالًا تفصيليًا للغاية من قاعدة البيانات. عند إنشاء استعلام في Access ، فأنت تحدد بالفعل شروطًا معينة لبحثك للعثور على البيانات التي تريدها بالضبط.

كيف يتم استخدام الاستعلامات في Access؟

الاستعلامات أقوى بكثير من البحث أو البحث البسيط باستخدام عوامل تصفية Access للعثور على البيانات في Access. لأن الاستعلامات يمكن أن تتلقى من عدة جداول. على سبيل المثال ، للعثور على اسم عميل ، يمكنك استخدام البحث في جدول العملاء أو استخدام عامل تصفية في جدول الطلبات لمشاهدة ، على سبيل المثال ، الطلبات التي تم وضعها الأسبوع الماضي وعملائها في نفس الوقت. لكن لا يمكن لأي منهم مساعدتك بقدر استعلام بسيط.
بمساعدة استعلام ، يمكنك العثور على رقم هاتف العميل بالإضافة إلى اسمه.
يمكن أن يوفر لك الاستعلام المصمم جيدًا معلومات أكثر من مجرد التحقق من بيانات الجدول.

عند تشغيل استعلام ، يتم تقديم النتائج لك في جدول ، ولكن عند إنشاء خطة ، فإنك تستخدم طريقة عرض مختلفة. تسمى هذه العملية بشكل عام تصميم الاستعلام Query design والذي يسمح لك بتعيين الاستعلام كما تريد.

تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

استعلامات الجدول الواحد

نقوم بتنفيذ استعلام في جدول العملاء في متجرنا. لنفترض أن متجرك يقترب من مناسبة خاصة وأنك تخطط لدعوة العملاء الذين يعيشون بالقرب منك إلى هذا الحدث. في هذه الحالة ، يجب عليك إعداد قائمة بالعملاء الذين يعيشون حولك.
على سبيل المثال ، سوف نجد عملاء يعيشون في مدينة raleigh . لذلك نحن نبحث عن city أو raleigh في هذا المجال. بعض العملاء الذين يعيشون في الضواحي قريبون من متجرنا تقريبًا ونريد دعوتهم أيضًا ، لذلك سنضيف رمزهم البريدي ، 27513 كمعيار آخر.

إذا كنت تعتقد أن هذا مشابه جدًا لعوامل تصفية Access ، فأنت على حق لأن الاستعلام هو في الواقع عامل تصفية متقدم يتم تطبيقه على جدول.

كيفية عمل استعلام بسيط في Access

لإنشاء استعلام بسيط في Access ، تابع ما يلي.

حدد علامة التبويب إنشاء على الشريط وابحث عن مجموعة queries .

اضغط فوق command query design .

تحديد أمر تصميم الاستعلام - تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

اختيار الأمر query design – تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

سيتغير الوصول إلى view query design . في مربع الحوار show table الذي يظهر ، حدد الجدول الذي تريد تطبيق الاستعلام عليه. على سبيل المثال ، نريد تطبيق استعلام على جدول العملاء. لذلك نختار customers الجدول.

تحديد الجدول المطلوب

اختيار الجدول المطلوب – تدريب على تصميم استعلام بسيط في Access

اضغط أولاً على Add ثم اختر إغلاق .

يفتح الجدول المحدد كنافذة صغيرة في مربع Object relationship . في نافذة الجدول ، اضغط نقرًا مزدوجًا على أسماء الحقول التي تريد تضمينها في استعلامك.
يتم إضافتها إلى شبكة التصميم أسفل الشاشة. في مثالنا ، نريد إرسال دعوات للعملاء الذين يعيشون حولنا ; لذلك ، نقوم بإدخال حقول الاسم الأول واسم العائلة والعنوان والمدينة والرمز البريدي.

تحديد الحقول المطلوبة للاستعلام

تحديد الحقول المطلوبة للاستعلام 1 – تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

قم بتعيين معايير البحث عن طريق الضغط فوق الخلية الموجودة في معيار C  : صف من كل حقل تريد تصفيته. معايير الكتابة في أكثر من حقل واحد في معايير C : يجعل الصف ذلك بحيث إذا كنت تريد تحديد معايير متعددة ، يجب أن يكون الاستعلام الخاص بك هو نتائج جميع المعايير فقط ، لكنك لست بحاجة إلى تلبية السجلات المعروضة في النتائج كلهم ، المعايير الأولى اكتب المعايير في C : صف ومعايير إضافية في  أو : صف وصفوف تحته. نظرًا لأننا نريد العثور على عملاء إما يعيشون في raleigh أو موجودين في الرمز البريدي 27513 ، فإننا نكتب “raleigh ” في حقل C ity  و “27513 ” في  أو : صف  حقل الرمز البريدي  .

تحديد الحقول المطلوبة للاستعلام 2 - التدريب على تصميم استعلام بسيط في Access

تحديد الحقول المطلوبة للاستعلام 2 – تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

بعد تعيين المعايير الخاصة بك ، قم بتشغيل الاستعلام بالضغط فوق الأمر run في علامة التبويب design .

تشغيل استعلام - تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

تشغيل استعلام – تعليم كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

يتم عرض نتائج الاستعلام في طريقة عرض الاستعلام ، والتي تشبه الجدول. يمكنك حفظ طلبك بالضغط فوق الأمر save في شريط أدوات quick access . عندما يُطلب من Shaka كتابة اسم للاستعلام ، اكتب اسمًا له ثم اضغط فوق ok .

تعيين اسم لاستعلام جديد - كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

تحديد اسم لاستعلام جديد – كيفية تصميم استعلام بسيط في Access

*في هذه المقالة ، تعلمنا كيفية تصميم استعلام بسيط في Access. أنت الآن تعرف كيفية عمل استعلام بسيط لجدول. عملية القيام بذلك بسيطة. يكفي اتباع الوصفة أعلاه لإنشاء استعلام لقاعدة البيانات الخاصة بك في Access.
تتشابه الاستعلامات مع عمليات البحث البسيطة في جداول Access ، لكنها تشبه إلى حد كبير عوامل تصفية Access. في الواقع ، هي نفسها ، والاستعلامات هي في الواقع نفس عوامل تصفية Access ، ولكنها عوامل تصفية أكثر تقدمًا بكثير من عوامل التصفية العادية ويمكن أن توفر المعلومات التي تحتاجها بطريقة مفصلة ومنظمة بناءً على المواصفات التي تحددها.
في الدروس المستقبلية ، سنواصل العمل مع الاستعلامات ونتعلم كيفية إنشاء استعلامات لا يمكن أن تعمل في جدول واحد ، ولكن في العديد من جداول الوصول.

أخيرا نتمنى أن يكون الدرس قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *