بعض الحيل المفيدة في Windows 10 والتي يجب أن تعرفها

بعض الحيل المفيدة في Windows 10 والتي يجب أن تعرفها

بعض الحيل المفيدة في Windows 10 والتي يجب أن تعرفها

الآن بعد أن تم إصدار Windows 10 واستخدامه من قبل ملايين الأشخاص ، نلقي نظرة على بعض أفضل الميزات والنصائح والحيل المخفية لنظام التشغيل الشهير هذا! إذا لم تكن قد قررت بعد استخدام نظام التشغيل هذا ، على الرغم من قيوده الأولية العديدة في الأشهر الأخيرة ، فمن الأفضل المضي قدمًا وتحميل الملف ذي الصلة ISO وتثبيته. يتضمن هذا الإصدار من Windows أفضل ما في Windows 8 (مثل الأمان وبدء التشغيل السريع) إلى جانب العديد من الميزات الشائعة لنظام التشغيل Windows 7 ، ومع ذلك فإنه لا يجبرك على شراء شاشة تعمل باللمس وتعلم مجموعة من إيماءات واجهة المستخدم.
بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الكمبيوتر بشكل منتظم ، فإن تحسين نظام التشغيل هو دائمًا أولويتهم. نقدم لك هنا النصائح التي تحتاج إلى معرفتها بعد تثبيت Windows 10.

قم بتثبيت GodMode

الميزة المذهلة المسماة GodMode تنشئ قائمة خاصة يتم من خلالها تجميع العديد من الإعدادات معًا. لتنشيطه ، أنشئ مجلدًا جديدًا في مسار الجذر لمحرك الأقراص وأعد تسميته إلى GodMode. {ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}. سيؤدي هذا إلى إنشاء رمز خاص يعرض لوحة تحكم جميلة عند الضغط فوقها.
HDegy | بعض الحيل المفيدة في Windows 10 والتي يجب أن تعرفها

Task View وسطح المكتب الافتراضي

أحد أفضل الأشياء في Windows 10 هو كيفية التحكم في أجهزة سطح المكتب الافتراضية. في الواقع ، تتم إدارة كل شيء معًا بواسطة هذه الميزة. يُعد احتمال وجود أجهزة كمبيوتر سطح المكتب خطوة كبيرة إلى الأمام عما رأيناه في أنظمة تشغيل Mac و Linux من قبل. تتيح لك هذه الميزة تشغيل سلسلة من المهام والنوافذ على سطح المكتب. على سبيل المثال ، يجب أن تكون نوافذ البريد الإلكتروني وتويتر على جانب واحد ومتصفح الويب على الجانب الآخر. للبدء ، اضغط فوق رمز Task View في شريط المهام (الموجود بعد خيار البحث) ، أو اضغط على زر Windows (والمختصر كـ Win) و Tab في نفس الوقت. يمكنك أيضًا سحب أحد التطبيقات إلى سطح مكتب افتراضي جديد باستخدام الخيار + New Desktop على اليمين.

بعض الحيل المفيدة في Windows 10

تكوين الإعدادات الخاصة

عند بدء تشغيل Windows 10 للمرة الأولى ، تأكد من تحديد Custom install بدلاً من Express install لتطبيق الإعدادات الخاصة. (لا تقلق إذا كنت قد انتهيت من تثبيته بالفعل ؛ يمكنك القيام بذلك في القسم Settings). خلاف ذلك ، يجب عليك الموافقة عليها بنفسك لمشاركة جميع البيانات الخاصة. لذلك إذا لم تكن بحاجة إلى مشاركة معلوماتك الشخصية ، فلا داعي لذلك.

تجميل سطح المكتب

يتيح لك Windows 10 تخصيص سطح المكتب الخاص بك بشكل أفضل من أي وقت مضى. إلى القسم Start & gt ؛ Settings & gt ؛ Personalization & gt ؛ Colors رفته و گزینه Show color on taskbar and Start Menu انتخاب نمایید. يمكنك ضبط هذا الخيار لتحديد لون الخلفية تلقائيًا وتطبيقه على الرموز السفلية للتطبيقات المفتوحة. يمكنك أيضًا تعطيل خيار شفافية قائمة البداية من هذا القسم.

اطبع على شكل ملف PDF

باستخدام هذه الميزة ، يمكنك حفظ مستنداتك بتنسيق PDF دون الحاجة إلى تثبيت برنامج منفصل. تعمل هذه الميزة على تسهيل تخزين وتوزيع المستندات ذات التحرير المعقد.

جدولة تحديثات Windows

بدلاً من تجنب قرار Microsoft الإجباري للقيام بذلك ، يمكنك جدولة عمليات إعادة التشغيل لتثبيت التحديثات. لهذا الغرض ، انتقل إلى المسار Start & gt؛ Settings & gt ؛ Updates and Recovery & gt ؛ انتقل إلى Windows Update. يمكنك جدولة هذا للتحديثات المستقبلية بنفس الطريقة عن طريق تحديد Notify to Schedule Restart.
3

 

علامة التبويب Home في Windows Explorer و Quick Access

أصبحت نافذة Windows Explorer الآن أكثر كفاءة بفضل علامة التبويب Home الجديدة. إذا ألقيت نظرة على الجزء الأيسر العلوي من Windows ، يمكنك رؤية المجموعة الجديدة Quick Access والتي تتيح لك تصفح أحدث المجلدات التي تم الوصول إليها. يساعد هذا كثيرًا في الحفاظ على سير العمل الذي تقوم به للوصول إلى ملفاتك. إذا لم تكن راضيًا عن العرض الافتراضي لـ Quick Access في مستعرض الملفات الخاص بك ، فيمكنك تغييره إلى This PC بتحديد View & gt؛ Options & gt ؛ Open File Explorer & gt ؛ إرجاع This PC.

حافظ البطارية

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمولاً وكانت بطاريتك منخفضة ، فإن Windows 10 ذكي بما يكفي لإيقاف خدمات الخلفية والتطبيقات الأخرى ، بحيث يمكنك استخدام أكبر قدر ممكن من بطاريتك للحفاظ على تشغيل النظام. لتنشيط هذه الميزة ، اضغط فوق قائمة ابدأ وانتقل إلى Setting & gt؛ Systems & gt ؛ انتقل إلى Battery Saver.

التمرير في الخلفية

هل سبق لك أن حركت مؤشر الماوس فوق نافذة ولكنك لم تتمكن من التمرير ؟! هذا لأن Windows قام بتعطيله. لإرجاع هذه الميزة إلى المسار Settings & gt؛ Devices & gt ؛ Mouse and Touchpad اذهب وقم بتنشيطه.

اختصارات لوحة المفاتيح

فيما يلي بعض اختصارات لوحة المفاتيح التي قد تكون مفيدة لمهامك اليومية:

  • (Task View) & gt ؛ مفتاح Windows
  • (نقل البرنامج إلى الركن الأيمن العلوي) & gt؛ مفتاح Windows الأيمن
  • (سطح المكتب الافتراضي) & gt ؛ مفتاح Windows – Ctrl يسارًا أو يمينًا
  • (سطح المكتب الافتراضي الجديد) & gt ؛ مفتاح Windows- Ctrl – D
  • (بحث Cortana) & gt ؛ مفتاح Windows – Ctrl – C
  • (نظرة يومية على الطقس والأخبار والأحداث الرياضية) & gt ؛ مفتاح Windows – S
  • (إغلاق سطح المكتب الافتراضي) & gt ؛ مفتاح Windows- Ctrl – F4
  • (نقل التطبيقات لأعلى أو لأسفل) & gt ؛ مفتاح Windows – لأعلى – لأسفل

بعض الحيل المفيدة في Windows 10

تسجيل فيديو للألعاب والبرامج

الآن ، مع هذه الميزة ، يمكنك تسجيل برامجك وألعابك باستخدام وظيفة Game DVR. اضغط على مفتاح Windows + G واضغط على Yes في النافذة التي تفتح.

أخيرا نتمنى أن يكون هذا الموضوع و الذي كان عنوانه بعض الحيل العملية المتعلقة بنظام Windows 10 والتي يجب أن تعرفها قد أفادكم

مع تحيات موقع hdegy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *