الدرس 37: إنشاء استعلام معلمات في Access

الدرس 37: إنشاء استعلام معلمات في Access

Microsoft Access هو برنامج لإدارة قواعد البيانات. بمعنى آخر ، يتم استخدام Access لإنشاء قواعد البيانات والعمل عليها وإدارتها.
مرحبًا بكم في الدرس الأخير من دورة Access التعليمية. في هذا الدرس ، سنقوم بإنشاء استعلام معلمات في Access.

إنشاء استعلام معلمات في Access

استعلام المعلمات هو أحد أبسط الاستعلامات وأكثرها فائدة يتم إنشاؤها في Access. نظرًا لأن بيانات المعلمات بسيطة جدًا ، يمكن تحديثها بسهولة لتعكس استعلامًا جديدًا. عند فتح استعلام معلمات ; الوصول إلى عمليات البحث عن مصطلح وعرض نتائج الاستعلام التي تعكس بحثك.

عند تشغيل استعلامات المعلمات ، تعمل مصطلحات البحث كمعايير متغيرة وتغير معايير الاستعلام الاستعلام في أي وقت. على سبيل المثال ، نريد تصميم استعلام لقاعدة بيانات متجرنا للبحث بسرعة عن الطلبات في تاريخ محدد. في مثل هذه الحالة ، يمكننا إنشاء معلمة بمعلمات متغيرة في الحقل date . بهذه الطريقة ، في كل مرة نجري فيها استعلامًا ، يظهر مربع ويطلب منا إدخال التاريخ الذي نريد البحث عن طلباتنا فيه.

إنشاء استعلام معلمات في Access 1

إنشاء استعلام معلمات في Access 1

نقوم بإدخال التاريخ المطلوب ثم يقوم Access بتنفيذ الاستعلام باستخدام هذا التاريخ الذي أدخلناه كاستعلام.

إنشاء وتشغيل استعلام المعلمات

لإنشاء استعلام معلمات وتشغيله ، قم بما يلي.

  • يجب أن تعرف كيفية إنشاء استعلام ; إذا لزم الأمر ، حدد جدول الانضمام ; حدد الأقسام الضرورية لتضمينها في طلبك وأضف كل معيار من المعايير غير المتغيرة إلى الحقول المناسبة في الصف: Criteria .
  • ابحث عن القسم أو الحقول التي تريد ظهورها في معايير متغيرة ، ثم حدد السطر: Criteria .
  • اكتب العبارة التي تريد ظهورها عند عرض البحث. تأكد من وضع هذا التعبير بين قوسين. على سبيل المثال ، في استعلام المعلمات الذي يبحث عن الطلبات المقدمة في تاريخ معين ; لقد حددنا معاييرنا على أنها [Who date؟] بين قوسين.
  • في علامة التبويب design ، اضغط فوق run لتشغيل التطبيق الخاص بك. سيظهر مربع به عقوبة خاصة يجب عليك فيه إدخال مصطلح البحث الخاص بك والضغط فوق ok لرؤية نتائج البحث.

إنشاء استعلام معلمات في Access 2

إنشاء استعلام معلمات في Access 2

لتشغيله ، يكفي فتح استعلام معلمات موجود للتشغيل.

تلميحات حول كتابة استعلامات المعلمات في Access

  • من الناحية المثالية ، يجب أن يحدد الإعلان الذي تنشئه لبحثك نوع المعلومات التي يبحث عنها مصطلح البحث والنموذج. على سبيل المثال ، لمطالبة المستخدم بالبحث عن تاريخ بالتنسيق المحدد في قاعدة البيانات ، يمكننا كتابة ما يلي في حقل criteria : صف الحقل pickup date مثل هذا: [(What date؟ mm / dd / yyyy)]
  • أبسط استعلام معلمات تم إنشاؤه والذي يوفر لك مقياسًا دقيقًا. لذلك ، يبحث الاستعلام عن النص الدقيق الذي أدخلته.
  • يمكنك اعتبار أي نوع من المعايير كمعايير متغيرة. يكفي إدخال النص المطلوب في جزء المعايير الذي يبحث عادة عن عبارة.
  • على سبيل المثال ، في استعلام عادي ، يمكننا العثور على طلبات بين تاريخين باستخدام المعايير بين x aND y واستبدال x و y بالتاريخ الأول والثاني على التوالي. لتحويل هذا إلى مقياس معلمة ، نقوم ببساطة باستبدال x و y بالنص الذي نريد ظهوره في الإشعار.

خاتمة الدرس

في هذا الدرس ومن خلال إنشاء استعلام معلمات في Access ، وصلنا إلى نهاية دورة Access التعليمية وآمل أن تكون هذه الدورة التعليمية مفيدة لك.
انتهت هذه الدورة ، لكن التعلم مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *