الدرس 34: تغيير اللون والخط في نماذج Access

الدرس 34: تغيير اللون والخط في نماذج Access

Microsoft Access هو برنامج لإدارة قواعد البيانات. بمعنى آخر ، يتم استخدام Access لإنشاء قواعد البيانات والعمل عليها وإدارتها.
في الدرس السابق ، تعلمنا كيفية تحرير وتعديل تخطيط نماذج Access وتعلمنا أن هذه الميزة تساعدنا في تغيير ترتيب الحقول وتخطيطها إذا لم نكن راضين. ومع ذلك ، في هذا الدرس ، سنقوم بتخصيص نماذج الوصول أكثر ، وبالتالي سنضع تغيير اللون والخط في نماذج الوصول على جدول أعمال هذا الدرس.

تغيير اللون والخط في نماذج Access

إذا كان النموذج الذي تقوم بإنشائه في Access يحتوي على شعارات وصور ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء مظهر أفضل وأكثر احترافية. يمكن أيضًا تغيير نماذج الوصول بحيث تتوافق ألوانها مع رغباتنا أو تستخدم الخطوط التي نريدها. إذا كنت تبحث عن إضافة صور وشعارات إلى نماذج Access ، فيمكنك الرجوع إلى الدرس الخامس والعشرين من هذه الجولة ، وهي عبارة عن برنامج  تعليمي حول تغيير مظهر تقرير Access  ، لأن عملية إضافة الشعارات والصور إلى النماذج هي تشبه إلى حد كبير إضافة الشعارات والصور إلى تقارير Access ، والخطوات هي نفسها. لكننا سنتحقق من تغيير اللون وتغيير الخط لنماذج Access في هذا الدرس.

HDegy | الدرس 34: تغيير اللون والخط في نماذج Access

تغيير اللون والخط في نماذج Access

تعديل لون وخط مكونات نموذج Access

لتخصيص النماذج بشكل أكبر ، يمكنك تطبيق ألوان وخطوط مختلفة على الحقول المخصصة والأزرار والتسميات ومكونات النموذج الأخرى. إذا كانت شركتك وعملك يستخدمان لونًا معينًا في مساحة العمل ونظام العمل الافتراضي وغير الظاهري ، فيمكن أن تكون ميزة Access هذه مفيدة في تغيير اللون وتغيير خطوط النموذج في Access.
في النموذج أدناه ، قمنا بتغيير خط عنوان النموذج الخاص بنا. لقد أنشأنا أيضًا لونًا جديدًا في حقول النموذج ونريد أن نفعل الشيء نفسه باستخدام أزرار الأوامر.

تغيير اللون في نماذج Access

تغيير اللون والخط في نماذج الأكسس

خاتمة الدرس

في هذا الدرس ، قمنا بتغيير اللون والخط في نماذج الأكسس . يمكنك استخدام تقنيات وأدوات التنسيق المشابهة لما تستخدمه لتغيير الأشكال في word وبرامج office الأخرى لإجراء هذه التغييرات بالإضافة إلى جميع التغييرات التي تعلمناها في هذه الدروس القليلة. لا تقلق ، حدد السمة التي تريد تغييرها في design view أو layout واستخدم خيارات التنسيق في علامة التبويب format لتخصيص مظهرها.
في الدرس التالي ، ستتعلم كيفية إنشاء قاعدة بيانات Access.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *